تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 

.

  

شهد موسم دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، تحديات وصعوبات على مستوى التنافس الذي استمر بين الفرق حتى الجولة الأخيرة والتي حسمت بعض الملفات سواء على صعيد الترتيب النهائي أو الهبوط والمباراة الفاصلة.

 

ومن المؤكد أن كل الفرق ستسعى للاستفادة ومعالجة السليبات وتعزيز الإيجابيات التي حدثت خلال الموسم للظهور بشكل أكثر تميزاً في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

 

ونستعرض في حلقات متتالية ما حققه كل فريق في دوري نجوم إكسبو 2023-2024 من خلال تسليط الضوء على أبرز الأحداث التي أثرت في مشوار الفريق خلال الموسم.

 

الأهلي

أنهى فريق الأهلي منافسات بطولة دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم في المركز العاشر بجدول الترتيب، برصيد 23 نقطة من الفوز في 7 مباريات، والخسارة في 13 مباراة ليكون ثالث أكثر الفرق تعرضاً للهزيمة هذا الموسم، كما تعادل مرتين وهو أقل الفرق مع الريان تحقيقاً للتعادل.

 

وإجمالاً فقد أحرز العميد 37 هدف، واهتزت شباكه 58 مرة وهو أضعف الفرق دفاعياً كما توضح الأرقام.

 

الفريق واجه ظروفاً صعبة هذا الموسم في الكثير من المباريات التي خسرها، وكان من المهددين بالهبوط أو لعب المباراة الفاصلة لكنه نجا في الجولات الأخيرة، لينهي الموسم بالمركز العاشر وهو موقع متأخر بمركزين مقارنة بما حققه الموسم الماضي 2022- 2023 الذي حصل خلاله على المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

 

البداية مع نيبوشا

بدأ العميد موسمه الكروي تحت القيادة الفنية للمدرب نيبوشا يوفوفيتش الذي أعد فريقه جيداً في فترة الإعداد من خلال التدريبات والمعسكر الخارجي بالنمسا والذي خاض فيه الفريق عدد من المباريات الودية.

 

تراجع النتائج يدفع نحو التغيير

قاد نيبوشا العميد في الجولات الأولى من الدوري، لكن وبسبب تراجع النتائج وعقب الأسبوع الخامس تم إعفاؤه من مهامه ليتولى المسؤولية المدرب البرتغالي بيدرو ميجيل، حيث وضعت إدارة النادي ثقتها في الجهاز الفني وجددت الثقة باللاعبين من أجل إحداث التغيير المطلوب والعمل على تحقيق نتائج إيجابية.

 

خالد تاج يتصدى للمهمة قبل 3 أسابيع من النهاية

نظراً لتراجع النتائج والمستويات وعقب الأسبوع 20 أعلن الأهلي عن تولى المدرب المساعد خالد تاج المسؤولية الفنية للفريق بدلاً من البرتغالي بيدرو ميجيل، حيث قاد خالد تاج الفريق في آخر 3 أسابيع، وهم المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث عشر، ثم الجولتين 21و22.

 

تدعيم الصفوف في بداية الموسم

سعياً من إدارة النادي لظهور الفريق بشكل مميز، تم التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين، ومنهم التونسي نعيم السليتي، والإيفواري إدريسا دومبيا، بالإضافة إلى النجم الألماني جوليان دراكسلر لاعب نادي باريس سان جيرمان السابق.

 

تعثر في البداية

بدأ موسم العميد بمواجهة الدحيل في الأسبوع الأول والذي خسر خلاله 2-1، ثم خسر أمام السد، وكذلك أمام الغرافة، وأمام أم صلال، ليفقد الفريق 12 نقطة في أول 4 جولات.

 

الانتصار الأول

عرف العميد الفوز الأول هذا الموسم خلال الأسبوع الخامس الذي تغلب فيه على معيذر، قبل أن يخسر مجدداً وذلك أمام نادي قطر في الجولة 6 والتي كانت الأولى للفريق تحت قيادة مدربه بيدرو ميجيل.

 

وما بين تراجع وصعود أنهى العميد القسم الأول في المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

 

الفريق يضم رامون أرياس

خلال فترة التوقف بسبب كأس آسيا 2023، قام الأهلي بجلب اللاعب الأوروغوياني رامون أرياس قادماً من نادي معيذر، ليحل بديلاً للمدافع الكولومبي دانيلو أربوليدا.

 

وخاض الأهلي عدد من المباريات الودية خلال تلك الفترة، حيث خسر أمام فريق سباهان الإيراني 3-2، وخسر أمام العربي بهدف دون رد، ثم فاز على الوكرة بهدفين مقابل هدف.

 

عودة المنافسات

عادت منافسات دوري نجوم إكسبو بعد كأس آسيا 2023 بالأسبوع 14 والذي فاز فيه الأهلي على الغرافة، وخسر في الجولة 15 أمام أم صلال، وتعادل مع معيذر، قبل الفوز على نادي قطر في الجولة 17.

 

وأنهى العميد الموسم بالفوز على الوكرة بهدف دون رد في الأسبوع 22، وحصل على المركز العاشر بـ 23 نقطة.

 

السليتي هداف الفريق بـ 10 أهداف

النجم التونسي نعيم السليتي هو هداف العميد في بطولة الدوري لهذا الموسم برصيد 10 أهداف، وقدم اللاعب مردوداً جيداً في أول موسم له بدوري نجوم إكسبو، ثم يأتي عمر سيكو في المرتبة الثانية لهدافي الفريق برصيد 8 أهداف.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 23/05/2024

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League