تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

شهد موسم دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، تحديات وصعوبات على مستوى التنافس الذي استمر بين الفرق حتى الجولة الأخيرة والتي حسمت بعض الملفات سواء على صعيد الترتيب النهائي أو الهبوط والمباراة الفاصلة.

 

ومن المؤكد أن كل الفرق ستسعى للاستفادة ومعالجة السليبات وتعزيز الإيجابيات التي حدثت خلال الموسم للظهور بشكل أكثر تميزاً في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

 

ونستعرض في حلقات متتالية ما حققه كل فريق في دوري نجوم إكسبو 2023-2024 من خلال تسليط الضوء على أبرز الأحداث التي أثرت في مشوار الفريق خلال الموسم.

 

الشمال

واجه الشمال الكثير من المواقف الصعبة خلال الموسم، ما بين صعود وهبوط وتذبذب في المستويات خلال بعض المباريات، ولكنه في النهاية حقق هدف البقاء والاستمرار في دوري نجوم قطر للموسم الجديد 2024- 2025، حيث إنه ابتعد خلال الأسابيع الأخيرة للبطولة عن صراع الهبوط ولعب المباراة الفاصلة، خلافاً لما تعرض له الموسم الماضي 2022- 2023 الذي كان مهدداً خلاله بالهبوط وأنهى المنافسات بالمركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة، ولعب المباراة الفاصلة أمام الخور والتي حقق خلالها الشمال الفوز بهدفين مقابل هدف.

 

الشمال أنهى بطولة الدوري هذا الموسم في المركز التاسع برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن نادي قطر (الثامن)، حيث حقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر في 9 مباريات، وأحرز الفريق 28 هدفاً، واهترت شباك الفريق بمجموع 37 هدفاً.

 

تجدر الإشارة إلى أن الشمال كان قد أنهى القسم الأول في المركز التاسع أيضاً وبرصيد 10 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في 4 والخسارة في 5 مباريات.

 

مدرب الفريق

بدأ الفريق موسمه تحت القيادة الفنية للمدرب بويا اسباغي والذي تعاقد معه الشمال في شهر يوليو 2023، قبل أن يمدد تعاقده مع المدرب حتى 2026.

 

خاض اسباغي عدد من التجارب التدريبية السابقة، حيث تولى مهمة نادي غوتنبرج السويدي وفاز معه ببطولة الكأس، كما درّب نادي النجم الأحمر الصربي وفاز معه أيضاً ببطولة الكأس، كذلك فقد تولى تدريب نادي بارنسلي في الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي خلال العام 2021، بالإضافة إلى تدريبه منتخب السويد تحت 21 عاماً.

 

ضمان البقاء للموسم الرابع على التوالي

قدم الشمال العديد من المباريات المميزة تحت قيادة المدرب بويا اسباغي والذي أعد الفريق نفسياً وبدنياً وذهنياً بصورة جيدة مع جهازه المعاون، ليضمن الفريق في النهاية بقاءه في دوري نجوم قطر للموسم الجديد 2024- 2025، وليستمر للموسم الرابع توالياً بعد صعوده موسم 2021- 2022.

 

صفقات الموسم

تعاقد الشمال مع عدد من اللاعبين سواء المحترفين الأجانب أو المحليين، وأبرزهم: المهاجم ريكاردو جوميز، ولاعب الوسط الإيراني أوميد ابراهيمي، والمدافع جيسون موريلو، واللاعب يونس الحناش، وعلى مستوى اللاعبين المحليين عزز الشمال صفوفه بضم عبدالعزيز الأنصاري من العربي، وذياب هارون من الدحيل، وموفق عوض من الريان، وحسن أحمد بالنك من الأهلي، ومهدي سالم من السد.

 

التعثر في البداية

استهل الشمال موسمه بالتعادل 1-1 أمام العربي خلال الأسبوع الأول، ثم تعادل أمام الوكرة، وخسر أمام الريان، وتعادل أمام معيذر، وخسر من أم صلال، وخسر أيضاً أمام المرخية، وأمام الدحيل.

 

أول انتصار خلال الأسبوع الثامن

انتظر الشمال حتى الأسبوع الثامن لتحقيق أول انتصار له في دوري نجوم إكسبو، حيث تغلب خلاله على الأهلي بهدفين مقابل هدف، كما تغلب على نادي قطر في الجولة 9، وخسر أمام السد، وتعادل مع الغرافة، حتى أنهى القسم الأول تاسعاً بـ 10 نقاط.

 

انضمام المغربي يونس بلهندة

في إطار العمل على دعم الفريق بلاعبين مميزين خلال فترة الانتقالات الشتوية، تعاقد الشمال مع لاعب الوسط المغربي المميز يونس بلهندة والذي خاض عدة تجارب احترافية آخرها مع نادي أضنة دمير سبور التركي قبل الانضمام للشمال.

 

وضمن مواصلة الاستعدادات خلال فترة التوقف بسبب كأس آسيا 2023، فقد لعب الفريق ودياً أمام الغرافة، وفاز الشمال بهدفين مقابل هدف.

 

نتائج أفضل في القسم الثاني

بالنظر إلى ما حققه الشمال خلال الموسم بشكل عام، فقد قدم الفريق مستويات ونتائج أفضل إلى حد كبير في القسم الثاني مقارنة بالقسم الأول الذي حصل خلاله على 10 نقاط، في حين حصل على 15 نقطة في القسم الثاني.

 

ريكاردو جوميز هداف الفريق

ظهر عدد من اللاعبين بمستوى مميز خلال الموسم وساهموا في تحقيق هدف الاستمرار والبقاء، ومن أبرزهم المهاجم ريكاردو جوميز هداف الفريق في الدوري خلال الموسم برصيد 12 هدف، وكان من العناصر المميزة في تشكيلة الفريق.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 21/05/2024

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League