تخطي إلى المحتوى الرئيسي

111

 

حقق الأسبوع السادس من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021-2022 عدداً من الأرقام والاحصائيات، حيث أصبح أكثر الأسابيع من حيث عدد تسجيل الأهداف (26 هدف) هذا الموسم حتى الآن، ليتخطى عدد الأهداف التي تم تسجيلها في الأسبوع الرابع وكانت 21 هدف.

 

كما شهدت الجولة كذلك أكبر عدد من الأهداف المُسجلة في مباراة واحدة (10 أهداف) وكانت في مباراة السد والغرافة.

 

أقيمت المباريات على مدار يومي السبت والأحد 16 و17 أكتوبر الجاري، جاءت نتائجها كالتالي:

فوز الوكرة على السيلية 1-0

فوز العربي على الشمال 3-1

تعادل قطر مع أم صلال 2-2

تعادل الخور مع الأهلي 2-2

فوز السد على الغرافة 6-4

فوز الدحيل على الريان 3-0

 

ومن خلال هذه النتائج يتضح أن هناك ثلاثة فرق لا تزال تبحث عن الفوز الأول في الدوري هذا الموسم بعد مرور 6 جولات وهم: أم صلال، الأهلي، الخور، كما أن أم صلال حقق التعادل الخامس في 6 أسابيع.

 

وتقدم العربي إلى المركز الثالث في الترتيب بعد فوزه وخسارة الغرافة الذي تراجع إلى المركز الرابع، وتراجع السيلية والشمال إلى المركزين الأخيرين في الترتيب.

 

وما يؤكد على القوة والإثارة في المنافسة بين الفرق، أن فارق النقاط بين صاحب المركز السادس (الريان) والأخير في الترتيب (الشمال) نقطتين فقط، حيث إن هناك فريقين لدى كل منهما 5 نقاط، و4 فرق لدى كل منهم 4 نقاط، والفوز لأي فريق في الجولة القادمة قد يغير من وضعه وترتيبه وخاصة الأندية التي تتواجد في المركز المتأخرة.

 

قمة الجولة كانت مباراة السد والغرافة التي انتهت بفوز السد بنتيجة 6-4، بعد مباراة هجومية مفتوحة قدم خلالها الفريقين مردوداً رائعاً للغاية، وظلت نتيجتها معلقة حتى صافرة النهاية، ورغم تقدم السد 3-0 إلا أن الغرافة استطاع العودة في النتيجة وقلص الفارق إلى 3-2، وتقدم السد مرة أخرى 4-2، ثم عاد ليتقدم 5- 4، وكاد الغرافة أن يتعادل في الدقائق الأخيرة إلا أن هدف الغاني أندريه آيو السادس للسد حسم المباراة، ليحقق الزعيم الانتصار السادس على التوالي ويصل إلى النقطة 18 في الصدارة، في المقابل توقف رصيد الغرافة عند 9 نقاط وتراجع من المركز الثالث إلى الرابع وذلك بعد فوز العربي.

 

وشهدت مباراة الشمال والعربي تسجيل النجم التونسي يوسف المساكني ثنائية لفريقه قادته للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على الشمال، ليتقدم العربي إلى المركز الثالث حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات، في المقابل توقف رصيد الشمال عند 4 نقاط وتراجع من التاسع إلى المركز الأخير.

 

أما الوكرة فقاده هدافه الجزائري محمد بن يطو لانتصار ثمين على حساب السيلية قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق فقط بعدما سجل هدف المباراة الوحيد، ليتقدم الوكرة للمركز الخامس، حيث رفع رصيده إلى 8 نقاط ولديه مباراة مُؤجلة أمام الدحيل من الأسبوع الخامس وستقام يوم الخميس القادم على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة، أما السيلية فقد توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الحادي عشر.

 

وتلقى الريان الخسارة الثانية هذا الموسم في أول ظهور لنجمه الكولومبي خاميس رودريجيز، وذلك بالهزيمة أمام الدحيل بثلاثية نظيفة، ليتوقف رصيد الريان عند 6 نقاط ويتراجع من المركز الخامس إلى السادس، بينما استمر الدحيل في مطاردة السد على القمة بوصوله إلى 15 نقطة من 5 مباريات وسيلعب مباراته المُؤجلة أمام الوكرة يوم الخميس القادم.

 

وفرط الأهلي في فرصة تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، بعدما سقط في فخ التعادل مع الخور الذي لايزال لم يتذوق طعم الفوز هو الآخر، ورغم تقدم الأهلي بهدفين في الشوط الثاني، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على تفوقه، وقاد المغربي إسماعيل الحداد الفرسان للتعادل الرابع هذا الموسم في الدقيقة 88، بتسديدة رائعة سجل منها هدف التعادل للخور الذي يتواجد في المركز العاشر بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط وهو نفس رصيد الأهلي (التاسع).

 

ونفس السيناريو حدث في مباراة نادي قطر وأم صلال، بعدما تقدم الملك القطراوي بهدفين نظيفين عن طريق سيبستيان سوريا وبشار رسن، لكن الصقور عادوا في النصف ساعة الأخيرة بهدفي إيزيل وأيمن حسين، ليحقق أم صلال التعادل الخامس هذا الموسم من 6 أسابيع ويرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع، بفارق الأهداف عن نادي قطر الذي يحتل المركز الثامن.

 

وستستمر الإثارة في الدوري بإقامة مباريات الأسبوع السابع يومي 25 و26 أكتوبر كالتالي:

الإثنين 25 أكتوبر 2021

الشمال والدحيل

الأهلي والعربي

نادي قطر والوكرة

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

أم صلال والسد

الريان والسيلية

الغرافة والخور

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 18/10/2021

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League