تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تواصلت الإثارة والقوة في مباريات دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، حيث شهد الأسبوع الثالث عشر استمرار التنافس بين الأندية على الفوز وحصد النقاط، وذلك من أجل التقدم في سلم الترتيب.

 

وأقيمت المباريات يومي السبت والأحد 4 و5 فبراير 2023، وجاءت النتائج كالتالي:

- فوز السد على أم صلال 2-0

- فوز العربي على الريان 3-0

- فوز الغرافة على الوكرة 4-0

- فوز الدحيل على الأهلي 2-1

- فوز المرخية على نادي قطر 4-0

- فوز السيلية على الشمال 5-0

 

وعرفت كل المباريات فوز أحد الطرفين وخسارة الآخر، وللأسبوع الثاني على التوالي لم تنته أي مباراة بالتعادل، كما تم تسجيل 21 هدفاً بمتوسط 3.5 هدف في المباراة الواحدة.

 

وخرجت 5 فرق بشباك نظيفة، وهم: السد والعربي والغرافة والمرخية والسيلية والذين يعتبرون من أبرز المستفيدين خلال هذه الجولة.

 .

وشهدت المباريات حالتي طرد لكل من: لاعب أم صلال عاطف محمد، ولاعب نادي قطر خافيير باستوري.

 

كما شهدت الجولة الظهور الأول لعدد اللاعبين مع فرقهم بعد التعاقد معهم، وأبرزهم ثنائي الريان سفيان بوفال وجيسون فارجاس، ولاعب السيلية محمد ديامي.

 

الدحيل واصل الانتصارات وحافظ على فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه العربي صاحب المركز الثاني والذي عرف طريق الفوز بعد خسارتين متتاليتين.

 

وتقدم السد للمركز الثالث برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن نادي قطر الرابع، وأيضاً الغرافة الخامس، حيث يمتلك كل فريق 19 نقطة في رصيده.

 

 واستعادة المرخية ذاكرة الفوز، كما حقق السيلية الانتصار الثاني له هذا الموسم وتحرك مركزاً واحداً من الثاني عشر إلى الحادي عشر برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن أم صلال الذي تراجع للمركز الأخير.

 .

الدحيل تمكن من تحقيق انتصار جديد هو الخامس توالياً والتاسع بالعموم، وجاء هذه المرة على حساب الأهلي 2-1، بعد مباراة متوازنة خصوصا من حيث تهديد المرمى، (6 للدحيل، 5 للأهلي)، تمكن الدحيل من تسديد كرتين بمهارة بقدمي خالد صالح وسلطان البريك، ليهز الشباك ويحسم كامل النقاط، يرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الأول، فيما تراجع الأهلي للمركز السابع بعد أن تجمد عند 17 نقطة.

 

العربي عاد لطريق الفوز بعد خسارتين متتاليتين، وتمكن من حسم مواجهة الريان بثلاثية نظيفة سجلها السوري عمر السومة على مدار الشوطين. بادر العربي للهجوم وقام بـ 19 محاولة على مرمى الريان، أربع منها داخل الإطار وهزت ثلاث منها الشباك، ليخرج العربي بكامل النقاط التي ثبتته في المركز الثاني بـ 25 نقطة، بينما تعرض الريان للهزيمة الثامنة، التي جعلته يستمر في مركزه العاشر وبرصيد 8 نقاط.

 

السد واصل مشواره نحو المقدمة، وحقق انتصاره الرابع توالياً من بعد فترة التوقف، وهزم أم صلال بهدفي بغداد بونجاح وأكرم عفيف، ليتقدم نحو المركز الثالث بـ 19 نقطة.

 

سيطر السد على المباراة واستحوذ الكرة بنسبة 68 بالمئة وسدد 6 مرات على المرمى، فيما هدد أم صلال مرمى سعد الشيب مرتين طيلة الدقائق التسعين، ليتراجع الفريق بخسارته السادسة إلى المركز الأخير بـ 7 نقاط.

 .

الغرافة كان أحد أهم الفائزين هذه الجولة، حيث سجل فوزه الثاني توالياً، بعد أن حقق رباعية كاملة في مرمى الوكرة سُجلت على مدار الشوطين، في لقاء كان فيه الغرافة الطرف الأفضل بتسديده 10 كرات على المرمى، ليحصد النقاط الكاملة التي وضعته في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف نادي قطر (الرابع)، وكلاهما بـ 19 نقطة، أما الوكرة فتراجع للمركز السادس برصيد 18 نقطة.

 .

المرخية حقق انتصاراً مثيراً ومستحقاً على نادي قطر برباعية، وكان الطرف الأفضل والأكثر تهديداً على المرمى، فسدد لاعبوه 10 مرات باتجاه مرمى نادي قطر، ليحصل على انتصاره الأول من بعد فترة التوقف والثالث عامة هذا الموسم، ويتقدم للمركز الثامن بـ 12 نقطة، فيما توقفت سلسلة النتائج الإيجابية والكبيرة لنادي قطر هذه الجولة، بعد أربع انتصارات متتالية ليفقد مركز الثالث لمصلحة السد، لكنه تراجع للرابع بفارق الأهداف إذ يملك 19 نقطة.

 .

أما المباراة الأخيرة فقد انتفض فيها السيلية وحقق فوزه الثاني في الدوري وأوقف سلسلة الهزائم، والمفاجئ في فوز السيلية على الشمال أنه جاء بخماسية نظيفة وهي النتيجة الأكبر خلال هذه الجولة، حيث كان السيلية الطرف الأكثر خطورة وسدد 8 مرات على المرمى.

 

وتألق الإيراني مهرداد محمدي وسجل ثلاثية كاملة في ظرف الدقائق الـ 14 الأخيرة، ليساعد فريقه على حصد النقاط والخروج من المركز الأخير إلى الـ 11، وإن كان بفارق الأهداف عن أم صلال وكلاهما بـ 7 نقاط.

 

في حين تلقى الشمال الخسارة الثالثة توالياً بعد العودة من التوقف والسادسة في العموم، ليبقى برصيد 10 نقاط وتراجع مركزاً واحداً من الثامن إلى التاسع.

 

عمر السومة يدخل بقوة في سباق الهدافين

وبالنسبة لقائمة الهدافين، فقد دخل عمر السومة مهاجم العربي السباق بقوة بعدما سجل ثلاثية فريقه في مرمى الريان ويرفع رصيده إلى 8 أهداف، خلف كل من جاسينتو دالا لاعب الوكرة ومايكل أولونغا مهاجم الدحيل والمتصدرين ولكل منهما 9 أهداف.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 06/02/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League