تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

في إطار تغطية منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022 وما قدمه كل فريق على مدار الموسم، يقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كافة فرق البطولة والتي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً استمر حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة. 

 

نادي قطر

تعرض نادي قطر خلال الموسم لبعض العقبات التي أدت إلى تذبذب كبير في المستويات والنتائج خلال بعض المباريات، بالإضافة إلى بعض التغييرات سواء على مستوى الجهاز الفني أو بعض اللاعبين وخاصة المحترفين الأجانب، ولكن في النهاية وقبل ختام الموسم بعدد من الجولات ابتعد الفريق عن صراع الدخول في الحسابات الخاصة بالبقاء وعدم الهبوط لدوري الدرجة الثانية أو لعب المباراة الفاصلة.

 

نادي قطر أنهى الموسم في المركز التاسع برصيد 23 نقطة بمتوسط يزيد قليلاً عن نقطة في المباراة الواحدة.

 

وخلال مباريات الموسم (22 جولة)؛ حقق نادي قطر الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 5 مواجهات، وخسر في 11 مباراة ليكون ثالث أكثر الفرق تعرضاً للخسارة بعد كل من السيلية والشمال.

 

وسجل الفريق عدد 21 هدفاً، واهترت شباكه بمجموع 31 هدفاً خلال الموسم.

 

الجدير بالذكر أن نادي قطر كان قد أنهى القسم الأول في المركز السابع –آنذاك- وبرصيد 12 نقطة، من الفوز في 3 مباريات، والتعادل في 3، والخسارة في 5 مباريات.

 

مدرب الفريق

انطلق الموسم الكروي لنادي قطر تحت قيادة المدرب البرازيلي زي ريكاردو الذي أعد الفريق للمنافسة من خلال معسكر الإعداد والتدريبات سواء الفنية أو البدنية، ولكن بالرغم من ذلك لم يحقق نادي قطر أي انتصار في الدوري خلال الجولات الأربعة التي تولى فيها المدرب المسؤولية، حيث تعادل في الأسبوع الأول أمام الأهلي، ثم خسر في الجولات الثلاث الأخرى أمام السد والشمال والعربي، وهو ما دفع إدارة النادي لإعفائه من مهامه ليتولى المهمة بصفة مؤقتة المدرب يوسف النوبي والذي قاد الفريق في مباراة واحدة كانت أمام الغرافة في الأسبوع الخامس والتي حقق فيها نادي قطر الفوز بهدفين دون رد وكان ذلك الانتصار الأول للفريق خلال الموسم.

 

وتم إسناد المهمة الفنية للمدرب المغربي يوسف سفري والذي سبق ولعب لنادي قطر عندما كان لاعباً، حيث قدم الفريق تحت قيادته مستوى جيد في بعض المباريات.

 

صفقات الموسم

في إطار الاستعداد للموسم الكروي، تعاقد نادي قطر مع عدد من اللاعبين لتدعيم الصفوف، ومن أبرزهم الإسباني خافيير مارتينيز، والمدافع الجزائري جمال بلعمري، كما عاد إلى صفوف الفريق في بداية الموسم المهاجم والهداف سيبستيان سوريا.

 

وخلال فترة الانتقالات الشتوية وبعد مغادرة يوسف بلايلي، تم إعادة المهاجم النيجيري أنتوني أكبوتو لقائمة الفريق بعدما أبعدته الإصابة في بداية الموسم.

 

سيبستيان سوريا هداف الفريق

قدم عدد من اللاعبين مستوى مميز خلال الموسم ومن أبرزهم قائد الفريق سيبستيان سوريا والذي ظهر بمردود قوي ونجح في قيادة الفريق لتحقيق بعض الانتصارات، كما أنه هداف نادي قطر في الدوري خلال الموسم برصيد 8 أهداف.

 

وكذلك فقد برز عدد من اللاعبين مع الفريق ومنهم؛ الإسباني خافيير مارتينيز، والمدافع الجزائري جمال بلعمري، وكذلك مواطنه يوسف بلايلي في القسم الأول قبل مغادرته للفريق، ولاعب الوسط العراقي بشار رسن، بالإضافة إلى عمر العمادي، وجاسم الهيل حارس المرمى، وغيرهم من اللاعبين.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 30/05/2022

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League