تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1 

في إطار تغطية منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022 وما قدمه كل فريق على مدار الموسم، يقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كافة فرق البطولة والتي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً استمر حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة. 

 

الشمال

واجه الشمال الكثير من المواقف الصعبة خلال الموسم، ما بين صعود وهبوط وتذبذب في المستويات خلال بعض المباريات، ولكنه في النهاية حقق هدف البقاء والاستمرار في دوري نجوم QNB، حيث إنه ابتعد خلال الأسابيع الأخيرة للبطولة عن صراع الهبوط ولعب المباراة الفاصلة، بعدما حصل على العدد الكافٍ من النقاط والذي ضمن له عدم الدخول في الصراع والحسابات مع فريقي الخور والسيلية واللذين هبط أحدهما ولعب الآخر المباراة الفاصلة.

 

الشمال أنهى الموسم في المركز العاشر برصيد 22 نقطة بمتوسط نقطة في المباراة الواحدة، حيث حقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 4 مواجهات، وخسر في 12 مباراة وهو أكثر الفرق مع السيلية تعرضاً للخسارة.

 

وأحرز عدد 32 هدفاً، واهترت شباك الفريق بمجموع 47 هدفاً.

 

تجدر الإشارة إلى أن الشمال كان قد أنهى القسم الأول في المركز التاسع –آنذاك- وبرصيد 9 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 والخسارة في 6 مباريات.

 

مدرب الفريق

بدأ الفريق موسمه تحت القيادة الفنية للمدرب المغربي هشام جدران والذي صعد مع الشمال لدوري نجوم QNB موسم 2021- 2022، بعد الفوز مع الفريق ببطولة دوري الدرجة الثانية.

 

وقدم الشمال العديد من المباريات المميزة تحت قيادة المدرب والذي أعد الفريق نفسياً وبدنياً وذهنياً بصورة جيدة مع جهازه المعاون، ولكن مع مرور الأسابيع وخلال القسم الثاني تولى هشام زاهد المدرب المساعد المسؤولية الفنية للفريق، حيث أكمل الموسم مع الشمال وقدم الفريق تحت قيادته مردوداً جيداً أيضاً.

 

صفقات الموسم

في إطار الاستعداد للموسم الكروي، تعاقد الشمال مع عدد من اللاعبين سواء المحترفين الأجانب أو المحليين، ومنهم: الأرجنتيني ماتيس ناني، والكولومبي جيسن اسكوبار، والعراقي أمجد عطوان، بالإضافة لضم عدد من اللاعبين المحترفين المحليين ومنهم ناصر النصر، وعلي عوض، ومحمد السيد عبدالمطلب (جدو).

 

وبعدما تعرض قائد الفريق اللاعب الأردني المميز بهاء فيصل لإصابة بقطع في الرباط الصليبي مع منتخب بلاده في بطولة كأس العرب، تم التعاقد مع مواطنه الأردني علي علون.

 

اسكوبار هداف الفريق

ظهر عدد من اللاعبين بمستوى مميز خلال الموسم وساهموا في تحقيق هدف الاستمرار والبقاء، ومن أبرزهم المحترف الكولومبي جايسن اسكوبار هداف الفريق في الدوري خلال الموسم برصيد 8 أهداف، وكان من العناصر المميزة في تشكيلة الفريق.

 

وكذلك فقد برز عدد من اللاعبين مع الفريق ومنهم بهاء فيصل في القسم الأول قبل تعرضه للإصابة واستبداله، وأيضاً ناصر النصر، وماجد محمد، وحارس المرمى مروان شريف.

 

ومن المؤكد أن ما واجهه الشمال خلال الموسم قد يكون بداية لتحقيق الأفضل خلال الموسم الجديد 2022- 2023، والذي سيكون أكثر صعوبة.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 29/05/2022

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League