تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

في إطار تغطية منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022 وما قدمه كل فريق على مدار الموسم، يقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كافة فرق البطولة والتي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً استمر حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة.  

 

السيلية

عاش السيلية فترات صعبة للغاية في الجولات الأخيرة والحاسمة للدوري خلال الموسم، حيث نافس على البقاء وعدم الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، وتمسك الفريق بآماله وحظوظه في تحقيق الهدف حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة والتي كانت حاسمة لكافة الفرق.

 

السيلية أنهى الموسم في المركز الحادي عشر والذي أهله لخوض المباراة الفاصلة أمام وصيف بطل دوري الدرجة الثانية وفقاً للوائح الخاصة بالبطولة، وذلك بحصوله على 16 نقطة وهو نفس رصيد الخور (صاحب المركز الثاني عشر بفارق الأهداف) والذي هبط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية.

 

وحقق السيلية خلال الموسم (22 جولة) الفوز في 3 مباريات، وخسر 12 مباراة وهو أكثر الفرق مع الشمال تعرضاً للخسارة، وتعادل في 7 مواجهات، وأحرز عدد 17 هدفاً وهو أقل الفرق تسجيلاً للأهداف، واهترت شباك الفريق بمجموع 36 هدفاً.

 

الترتيب النهائي الذي ظل عليه السيلية جعله يخوص المباراة الفاصلة أمام وصيف بطل دوري الدرجة الثانية خلال الموسم نادي الخريطيات، وانتهت المباراة بفوز السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

تجدر الإشارة إلى أن السيلية كان قد أنهى القسم الأول في المركز الثاني عشر والأخير -آنذاك- وبرصيد 5 نقاط فقط من انتصار وحيد وتعادلان و8 هزائم.

 

الاستقرار على الطرابلسي للموسم التاسع  

سامي الطرابلسي عميد المدربين في دوري نجوم QNB، استمراره مع السيلية للموسم التاسع على التوالي، حيث قاد الفريق خلال موسم 2021- 2022.

 

وبالرغم من الصعوبات التي واجهها الفريق، إلا أن خبرة وحنكة المدرب سامي الطرابلسي ساهمت في انتشال الفريق وجعلته يضمن البقاء ضمن أندية الدوري خلال الموسم القادم 2022- 2023.

 

صفقات الموسم

استعد السيلية للموسم من خلال معسكر الإعداد الخارجي في مدينة طبرقة بتونس، كما أبرم عدد من الصفقات الجديدة للاعبين محترفين أجانب، وهم: النرويجي أداما دياموندي، المغربي إدريس فتوحي، التونسي نسيم هنيد.

 

وقد استمر مع الفريق كل من: الغاني كارا مبودجي، والإيراني رامين رضائيان والذي غادر بعد ذلك.

 

ونظراً لتراجع مستوى الفريق ونتائجه خلال القسم الأول، تم استقطاب عدد من اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، حيث ضمّ لاعب الوسط المهاجم الأوزبكي دوستنبك كماداموف، بالإضافة للتعاقد مع اللاعب السويدي سيرجيو كارلوس ستراندبيج مهاجم نادي الحزم السعودي السابق.

 

إدريس فتوحي هداف الفريق

ظهر عدد من اللاعبين مع السيلية بمستوى مميز خلال الموسم وساهموا في تحقيق البقاء في الدوري، ومن أبرزهم المحترف المغربي إدريس فتوحي والذي تميز بشكل كبير، حيث إنه هداف الفريق في الدوري خلال الموسم برصيد 6 أهداف، وكان من العناصر المؤثرة في تشكيلة الفريق.

 

وكذلك مجدي صديق لاعب الوسط المخضرم والذي قدم مردود قوي ليواصل عطاءه مع الفريق.

 

ومن المؤكد أن ما تعرض له السيلية خلال الموسم قد يكون درساً مهماً للفريق خلال الموسم الجديد 2022- 2023، والذي سيسعى خلاله لتغيير الصورة التي ظهر عليها مؤخراً في الدوري والعودة للمستويات والنتائج القوية التي كان يقدمها في المواسم السابقة.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 17/05/2022

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League