تخطي إلى المحتوى الرئيسي
 
الشمال : الأقل في" العرضيات " و " التصويبات " و "الركنيات "
 
الدوحة – مصطفى وصفي
 
ينهي موقع مؤسسة دوري نجوم قطر سلسلة الحلقات التي خُصصت عن أرقام واحصائيات الأندية في مسابقة دوري نجوم قطر للموسم الكروي المنقضي 2014 /2015 ، بعدما تم التطرق لكل نادي بالتحليل الرقمي عن أبرز أحصائياته ، وذلك على مدار حلقات متتالية للأندية ، وسيرصد موقع مؤسسة دوري نجوم قطر في الحلقة الأخيرة أرقام واحصائيات فريق الشمال الذي أنهى مسابقة دوري النجوم في الموسم السابق بالمركز الأخير ، وهبط لدوري قطر غاز ليغ .
  
الشمال
جاء حصول الشمال على المركز الأخير في الدوري بعدما جمع 11 نقطة فقط خلال 26 مباراة هم الحصيلة الإجمالية للدوري ، حيث لم يفوز الفريق سوى في مباراة واحدة هو الأقل في عدد مرات الإنتصار ، كما أنه خسر في 17 مباراة وهو الأكثر في عدد مرات الهزائم ، وتعادل الفريق في 8 مباريات .
 
وسجل فريق الشمال 24 هدفاً وهو الأضعف هجومياً بالنسبة للأندية ، وكذلك كان الفريق الأضعف دفاعياً في الدوري ، حيث منى مرماه ب62 هدفاً ، وسيرصد موقع موقع " QSL " المزيد من الأرقام والاحصائيات للشمال في الدوري للموسم المنقضي .
 
8171 عدد التمريرات
تظهر الأقارم والاحصائيات ، أن عدد التمريرات لفريق الكرة بنادي الشمال في الدوري بلغ 8171 تمريرة خلال 26 مباراة ، وهو معدل ضعيف لكن الفريق ليس الأخير في عدد التمريرات ، حيث يأتي فريق الشحانية في المركز الأخير بالنسبة لعدد التمريرات إجمالاً خلال المسابقة ، وفي المقابل يأتي فريق الكرة بنادي السد في صدارة الأندية الأكثر تمريراً  .
 


67 كرة .. الشمال الأضعف في العرضيات
تؤكد الاحصائيات الرقمية ، أن فريق الشمال هو الأضعف في الكرات العرضية الناجحة خلال الدوري والتي بلغت 67 كرة من مجموع 325 كرة لعبها الفريق ، ويأتي فريق الكرة بنادي قطر في صدارة الأندية التي لعبت كرات عرضية ناجحة بمجموع 153 كرة .
 
132 .. ثاني أقل فريق في التصويبات الصحيحة
يأتي فريق الكرة بنادي الشمال ثاني أقل فريق في التصويبات الصحيحة على المرمى والتي بلغت 132 تسديدة فقط ، ويعتبر فريق الشحانية هو أقل فريق في معدل التصويبات الصحيحة على المرمى ، وفي المقابل يأتي فريق السد في صدارة الأندية الأفضل والأكثر تصويباً صحيحاً على المرمى " بين القائمين والعارضة " .
 
114 .. الشمال الأضعف في التصويبات خارج المرمى
تشير الأرقام ، أن الشمال هو أضعف وأقل فريق في معدل التصويبات خارج المرمى ، والتي بلغت 114 تسديدة ، وفي المقابل يأتي فريق الكرة بنادي الجيش في المركز الأول من حيث الأعلى والأكثر تصويباً خارج المرمى بمجموع 186 تسديدة .
 
3818 كرة معكوسة و 4929 " ضائعة "
وصل مجموع الكرات الضائعة لفريق الكرة بنادي الشمال 4929 كرة خلال الدوري ، ويأتي فريق الكرة بنادي لخويا في المركز الأول من حيث أنه أقل فريق في الدوري إهداراً للكرات .
كما بلغ مجموع الكرات المعكوسة لفريق الشمال 3818  كرة في كل المباريات ، ويأتي فريق الكرة بنادي قطر في المركز الأول من حيث عدد الكرات المعكوسة ، في المقابل يعتبر  فريق لخويا في آخر ترتيب الفرق من حيث عدد الكرات المعكوسة .

 

81 .. الفريق الأقل في عدد الركنيات  
تسجل الاحصائيات الرقمية للشمال ، أنه الأضعف والأقل من حيث عدد الضربات الركنية التي احتسبت له خلال الدوري ، حيث بلغت 81 ضربة ركنية ، وفي المقابل يأتي فريق الأهلي في المركز الأول بين الأندية من حيث الأعلى والأكثر حصولاً على الضربات الركنية برصيد 160 كرة.
 
50 حالة تسلل
بلغ مجموع حالات التسلل التي وقع فيها فريق الكرة بنادي الشمال 50 حالة خلال كافة المباريات ، وهو في مركز متوسط بالنظر لأرقام واحصائيات الأندية ، ويعتبر فريق الكرة بنادي أم صلال الأكثر وقوعاً في حالات التسلل بمجموع 74 حالة ، ويأتي فريق الكرة بنادي قطر في المركز الثاني بمجموع 68 حالة .
 
357 عدد المخالفات
أوضحت الاحصائيات الرقمية لفريق الكرة بنادي الشمال ، أنه وقع في مخالفات بلغ عددها  357 خلال مشوار مسابقة الدوري ، وهو في مكانة متوسطة من حيث عدد المخالفات بالنظر لأرقام الأندية الأخرى ، ويأتي فريق الكرة بنادي قطر في صدارة الأندية الأكثر وقوعاً في المخالفات ، وفي المقابل يأتي فريق الأهلي في المركز الأخير وهو الأقل وقوعاً في المخالفات بالدوري .
 
53 كارت أصفر
وصل عدد الكروت الصفراء التي حصل عليها فريق الكرة بنادي الشمال 53 كارت طوال مشوار الدوري ، ويأتي فريق السيلية في صدارة الأندية الأكثر حصولاً على الكروت الصفراء ، وفي المقابل يعتبر فريق الكرة بنادي الجيش أقل فريق في معدل الحصول على الكروت الصفراء خلال المسابقة .


 
2 كارت أحمر  
توضح الأرقام والاحصائيات لفريق الكرة بنادي الشمال ، أنه حصل على بطاقتين حمراء خلال المشوار في الدوري ، وتأتي فرق الشحانية وأم صلال والسيلية كأكثر الأندية حصولاً على البطاقات الحمراء ، وفي المقابل يأتي فريق الكرة بنادي الخور في المركز الأخير من حيث عدد البطاقات الحمراء ولم يحصل الفريق على أي بطاقة خلال الدوري .
 
2 عدد ضربات الجزاء المُسجلة
وصل عدد ضربات الجزاء التي سجلها واستفاد منها فريق الكرة بنادي الشمال ضربتين جزاء ، ويأتي فريق السيلية في المركز الأول من حيث أنه أكثر فريق استفاد من ركلات الجزاء .
وأحرز فريق الكرة بنادي الشمال 24 هدفاً خلال الدوري من بينهم هدفين بركلتين جزاء ، ويأتي فريق الكرة بنادي الخور في المركز الأخير من حيث الاستفادة من ركلات الجزاء ولم يسجل إلا ضربة واحدة .
 
44.0 % نسبة الاستحواذ
بلغت نسبة الاستحواذ على اللعب إجمالاً لفريق الكرة بنادي الشمال 44.0 % ، ويأتي فريق الشحانية في المركز الأخير من حيث نسبة الاستحواذ على اللعب إجمالاً خلال مباريات الدوري والتي بلغت 41.8% ، في الوقت الذي يتصدر فريق الجيش قائمة الأندية الأكثر استحواذاً على اللعب   .
 
نسب متفاوتة للتمريرات
توضح الاحصائيات الرقمية ، نسب متفاوتة للتمريرات لفريق الشمال سواء الطولية أو العرضية أو القصيرة أو المتوسطة .
وتبلغ نسبة التمرير الخلفي 19.6 % ، والتمرير العرضي 33.7 % ، والأمامي 46.8 % ، والتمرير القصير 30.2 % ، والمتوسط 51.8 % ، والتمرير الطويل 18.0 % ، وذلك خلال مشوار الفريق في دوري نجوم قطر للموسم الكروي المنتهي 2014/ 2015 .
 
 
 

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League