تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 .

 

شهد موسم دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، تحديات وصعوبات على مستوى التنافس الذي استمر بين الفرق حتى الجولة الأخيرة والتي حسمت بعض الملفات سواء على صعيد الترتيب النهائي أو الهبوط والمباراة الفاصلة.

 

ومن المؤكد أن كل الفرق ستسعى للاستفادة ومعالجة السليبات وتعزيز الإيجابيات التي حدثت خلال الموسم للظهور بشكل أكثر تميزاً في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

 

ونستعرض في حلقات متتالية ما حققه كل فريق في دوري نجوم إكسبو 2023-2024 من خلال تسليط الضوء على أبرز الأحداث التي أثرت في مشوار الفريق خلال الموسم.

 

معيذر

أنهى معيذر منافسات دوري نجوم إكسبو 2023- 2024 في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 14 نقطة، من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 5 لقاءات والخسارة 14 مرة ليكون أكثر الفرق مع المرخية تعرضاً للهزائم، وسجل الفريق 34 هدفاً، واهتزت شباكه بـ 57 هدفاً وهو ثاني أكثر الفرق استقبالاً للأهداف.

 

وبناءً على ترتيبه النهائي، فقد هبط معيذر مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية، وذلك بعدما لعب خلال الموسم 2023- 2024 في دوري الدرجة الأولى إثر تتويجه في الموسم 2022- 2023 ببطولة دوري الدرجة الثانية.

 

وواجه معيذر بعض الصعوبات خلال عدد من المباريات أثناء الموسم وذلك بالرغم من الأداء المميز الذي ظهر به في بعض الجولات، ولكنه قد يكون افتقد الخبرة في التعامل مع بعض المواجهات التي خسرها وكان فيها أفضل من حيث المستوى والأداء العام.

 

مورسيا و دا سيلفا

قاد فريق معيذر خلال الموسم مدربين هما، الإسباني خوسيه مورسيا، والأوروغوياني خورخي دا سيلفا.

 

مورسيا الذي فاز مع الفريق في الموسم 2022- 2023 بدوري الدرجة الثانية بدأ مع معيذر خلال الموسم 2023- 2024، ومع توالي الأسابيع وبسبب تراجع النتائج تم إعفاؤه من مهامه خلال شهر نوفمبر 2023، وتحديداً عقب الجولة الثامنة التي خسر فيها الفريق أمام أم صلال 3-1.

 

 ثم أسندت إدارة النادي المهمة للمدرب الأوروغوياني خورخي دا سيلفا الذي قاد الفريق في أول مباراة أمام الريان بالجولة التاسعة والتي تعادل فيها الفريقين سلبياً.

 

صفقات قوية لتدعيم الصفوف

قام نادي معيذر بإبرام التعاقد مع عدد من اللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين في بداية الموسم ضمن خطة تدعيم الصفوف، ومن أبرزهم: المهاجم الكونغولي جي مبينزا قادماً من صفوف نادي الطائي السعودي، والمهاجم الروماني دينيس أليبيك، واللاعب الأوروغوياني رامون أرياس، والمغربي أيمن الحسوني، والمالي مامادو تراوري، بالإضافة إلى عبدالرحمن راشد قادمًا من السد، وحارس المرمى ايفانيلدو رودريغيز قادماً من الأهلي، وعبد الغني منير.

 

خسارة في أول جولتين

كانت انطلاقة معيذر في الدوري متعثرة بالخسارة في أول جولتين وذلك أمام الوكرة 3-0 في المباراة التي أقيمت على استاد الجنوب، ثم أمام الدحيل 4-1 خلال المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي، ليخسر الفريق 6 نقاط في أول مباراتين.

 

الانتصار الأول

عرفت الجولة الثالثة تحقيق معيذر لأول انتصار في الدوري، وذلك بتغلبه على المرخية 5-2 في مباراة قدم فيها الفريق مستوى مميز وكبير وتألق خلالها مهاجم الفريق جي مبينزا الذي أحرز 4 أهداف (سوبر هاتريك) في 27 دقيقة من انطلاق المباراة، ثم تعادل الفريق أمام الشمال بالجولة 4، قبل الخسارة أمام الأهلي في الجولة 5.

 

وما بين صعود وهبوط في المستوى والأداء العام خلال المباريات، أنهى معيذر القسم الأول في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط من انتصار و3 تعادلات و7 خسائر.

 

انضمام يزن العرب وتياغو والبسطامي وكلود أمين

خلال فترة الانتقالات الشتوية وأثناء التوقف بسبب بطولة كأس آسيا 2023، أبرم معيذر التعاقد مع عدد من اللاعبين لتدعيم الصفوف خلال استحقاقات الموسم المُتبقية، حيث ضم المدافع الدولي الأردني يزن العرب قادماً من صفوف الشرطة العراقي، والمحترف البرازيلي تياغو دي ليونكو قادماً من نادي خورفكان الإماراتي بدلاً من الكنغولي جي مبينزا الذي انتقل إلى نادي الكويت الكويتي، ومعتز البسطامي من صفوف نادي قطر، بالإضافة إلى حارس المرمى كلود أمين من صفوف الغرافة.

 

كما خاض الفريق مباريات ودية أمام كل من: مسيمير، فريق نوه الأرميني، البدع، الريان.

 

عودة المنافسات

عادت المنافسات مرة أخرى من خلال مباريات الأسبوع 14 والذي فاز فيه معيذر على المرخية، وواصل الفريق مشواره حتى تراجع في الجولتين الأخيرتين إلى المركز الثاني عشر، وفي المباراة الأخيرة خسر أمام العربي، لينهي المنافسات بالمركز الـ 12 ويعود إلى دوري الدرجة الثانية.

 

تياغو دي ليونكو هداف الفريق

المهاجم البرازيلي تياغو دي ليونكو والذي انضم إلى معيذر خلال فترة الانتقالات الشتوية هو هداف الفريق في دوري نجوم إكسبو برصيد 7 أهداف، وهو من اللاعبين الذين قدموا مستوى مميز ومردود جيد مع معيذر.

 

 

 

 

اخبار أخرى

  • إقرأ المزيد
  • إقرأ المزيد
تاريخ النشر: 02/06/2024

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League