تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

شهد موسم دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، تحديات وصعوبات على مستوى التنافس الذي استمر بين الفرق حتى الجولة الأخيرة والتي حسمت بعض الملفات سواء على صعيد الترتيب النهائي أو الهبوط والمباراة الفاصلة.

 

ومن المؤكد أن كل الفرق ستسعى للاستفادة ومعالجة السليبات وتعزيز الإيجابيات التي حدثت خلال الموسم للظهور بشكل أكثر تميزاً في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

 

ونستعرض في حلقات متتالية ما حققه كل فريق في دوري نجوم إكسبو 2023-2024 من خلال تسليط الضوء على أبرز الأحداث التي أثرت في مشوار الفريق خلال الموسم.

 

السد

توج بلقب دوري نجوم إكسبو 2023-2024 بعد أن تمكن من حسم المنافسة قبل جولة من خط النهاية.

 

ويتفوق السد كأقوى هجوم في الموسم بتسجيله 65 هدفاً وكذلك خط دفاعه الأقوى بتلقي مرماه لـ 21 هدفاً، ليؤكد أفضليته وأحقيته باللقب السابع عشر في تاريخه بعد حسم المسابقة متصدراً برصيد 49 نقطة من 15 انتصار و4 تعادلات وثلاث هزائم.

 

نجح الفريق السداوي في اعتلاء صدارة الترتيب خلال الجولات الأولى ثم تراجع في بعض الأسابيع عن المقدمة إلى أن تمكن من الحسم في النهاية ليعود إلى الصدارة وذلك على الرغم من الصعوبات التي واجهها الفريق، لكن شخصية البطل وبالعزيمة والإصرار تمكن الزعيم من التغلب على كل العقبات وحسم الدرع السابع عشر في تاريخه.

 

السد استهل الموسم بالفوز على أم صلال في الأسبوع الأول، واختتمه بالخسارة أمام الريان، ولكن هذه الهزيمة لم تؤثر في مشوار الفريق الذي كان قد حسم قبلها وفي الجولة الحادية والعشرين الدرع بتتويجه عقب مباراته أمام الشمال والتي فاز فيها بأربعة أهداف دون رد على استاد البيت.

 

وقد بدأ السد في الإعداد للموسم الكروي بالمعسكر الخارجي تحت قيادة المدرب الإسباني خوانما ليلو الذي اعتذر عن استكمال مهمته مع الفريق بسبب ظروفه الشخصية الطارئة، ثم أعلنت إدارة النادي عقبها عن تعيين المدرب البرتغالي برونو ميجيل مدرباً.

 

انطلق الموسم للفريق تحت القيادة الفنية للمدرب برونو ميجيل، إلى أن تم إسناد المهمة للمدرب الوطني وسام رزق في شهر نوفمبر 2023، وكانت أول مواجهة له في دوري نجوم إكسبو أمام الشمال بالجولة العاشرة، حيث تغلب السد حينها برباعية دون رد.

 

وحقق وسام رزق مع السد منذ تسلمه المهمة، 9 انتصارات، مقابل تعادله في ثلاث مناسبات، وخسارته في ثلاث مباريات أمام العربي والدحيل والريان.

 

وما بين تفوق وتراجع في المستوى خلال بعض المباريات، نجح الفريق تحت القيادة الفنية للمدرب وسام رزق في الظفر باللقب في النهاية ليستعيد الزعيم الدرع مجدداً، وليكون وسام رزق قد حقق لقب الدوري مع السد كلاعب ثم مدرباً، ليعد من المدربين القلائل الذين نجحوا في تحقيق هذه الثنائية.

 

وقد برز مع السد بشكل كبير خلال الموسم نجم الفريق والمنتخب الوطني أكرم عفيف الذي ساهم بجهد مميز وكبير، حيث تمكن من إحراز 26 هدفاً ليتصدر قائمة الهدافين منفرداً، وذلك خلافاً للتمريرات الحاسمة وصناعة الفرص التهديفية.

 

أكرم عفيف يعتبر من أفضل اللاعبين على الساحة المحلية أو الآسيوية، حيث توّج مجهوداته في بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي حصل عليها منتخبنا الوطني، بحصوله على جائزتي أفضل لاعب وأفضل هداف برصيد 8 أهداف.

 

وبجانب أكرم عفيف، فقد ساهم مع السد هذا الموسم عدد من اللاعبين ومن أبرزهم النجم الجزائري بغداد بو نجاح الذي أحرز 8 أهداف للفريق، والاكوادوري جونزالو بلاتا صاحب الثمانٍ أهداف أيضاً، وقائد الفريق حسن الهيدوس، وخوخي بوعلام، وطارق سلمان، والحارس مشعل برشم، وغيرهم من لاعبي السد المميزين.

 

الزعيم أجاد وتميّز وتخطى العقبات والصعوبات بنجاح وبدعم كبير من إدارة النادي والجهاز الإداري وبتكاتف جماهيره، فاستحق أن يظفر بدرع دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم عن جدارة واستحقاق، ليواصل مشواره وأرقامه المميزة في كرة القدم القطرية.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 08/05/2024

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League