تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع العشرين عشر من بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام من 5 الى 7 أبريل 2024، وشهد 6 مباريات؛ انتهت 5 منها بالفوز، وتعادل وحيد بين الغرافة وأم صلال.

 

وانتهت قمة الجولة بين السد والدحيل، بفوز الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليبقى السد في الصدارة رغم الخسارة برصيد 43، فيما الدحيل سادساً برصيد 25 نقطة.

 

وأخفق الغرافة في تحقيق الانتصار بتعادله أمام أم صلال، ليبقى الغرافة ثانياً برصيد 41 نقطة، وأم صلال في المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

 

الريان يعتبر من أكبر المستفيدين خلال هذه الجولة بتحقيقه الفوز على معيذر بهدف دون رد، ليصعد للمركز الثالث برصيد 38 نقطة، فيما بقي معيذر في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 14 نقطة.

 

وقلب العربي تأخره لفوز مثير على الوكرة بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليرفع العربي رصيده الى 26 نقطة في المركز الخامس، فيما تراجع الوكرة للرابع برصيد 37 نقطة.

 

 كما نجح نادي قطر في العودة للانتصارات وخطف انتصار مثير بهدفين مقابل هدف على الشمال، ليصل قطر للنقطة 19 في المركز العاشر، في المقابل تجمد رصيد الشمال عند 21 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن أم صلال الثامن.

 

ونجح المرخية في التمسك بالأمل للهروب من التواجد في المركز الأخير بتحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم وذلك على الأهلي بنتيجة 4 – 1، ليبقي في المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة ويقلص الفارق إلى 3 نقاط مع معيذر (الحادي عشر)، فيما توقف العميد عند النقطة 20 ويتراجع للمركز التاسع.

 

 جاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الدحيل على السد 3 – 1

فوز العربي على الوكرة 4 – 2

فوز المرخية على الأهلي 4 – 1

فوز نادي قطر على الشمال 2 – 1

فوز الريان على معيذر 1 – 0

تعادل الغرافة مع أم صلال 1 – 1

 

وشهد الأسبوع تسجيل 21 هدفاً، وبمتوسط 3,5 هدف في المباراة الواحدة، وأكبر عدد من الأهداف كان في مباراة الوكرة والعربي (6 أهداف)، ثم الأهلي والمرخية (5 أهداف).

 

وخرج فريق الريان بشباك نظيفة، كما سجل عمر السومة مهاجم العربي، ومحمد بن يطو مهاجم الوكرة، وبشار رسن لاعب المرخية، هدفين لكل منهما خلال هذه الجولة.

 

بالعودة إلى المباريات، فقد انتهت مواجهة الدحيل والسد بفوز الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتلقى السد خسارته الثانية هذا الموسم، انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1، وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني بعد تسجيل الدحيل هدفين، لتنتهي المباراة بفوز الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وقلب العربي تأخره بهدف لفوز بنتيجة 4 – 2 أمام مستضيفه الوكرة، سجل للوكرة محمد بن يطو في الدقيقة الرابعة والدقيقة 90+2 من ركلة جزاء، بينما سجل للعربي علاء الدين حسن في الدقيقة 37 وعمر السومة هدفين في الدقيقتين 64 و87 ويوسف المساكني في الدقيقة 90+10 .

 

نادي قطر حقق فوزاً ثميناً على الشمال، معززا موقعه في المركز العاشر وليقطع خطوة في مشوار الإبتعاد عن منطقة المهددين بالهبوط أو لعب المباراة الفاصلة ويقترب من تأمين بقائه في المسابقة.

 

 كما حقق الريان انتصاراً مثيراً على معيذر بهدف دون رد، حيث نجح الريان في حسم الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله المغربي أشرف بن شرقي، وفي الشوط الثاني كان اللقاء سجالاً بين الفريقين وسط محاولات قوية لفريق معيذر من أجل تسجيل هدف التعادل، ولكن دفاع الريان كان بالصلابة المطلوبة لتنتهي المباراة لمصلحة الريان.

 

وفي مباراة قمة الإثارة، أدرك أم صلال تعادلاً مثيراً أمام الغرافة، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وتواصلت أفضلية الغرافة في بعض الدقائق بالشوط الثاني من خلال ضغط متواصل أثمر عن هدف سجله التونسي فرجاني ساسي، ونجح أم صلال في استعادة توازنه وسجل هدف التعادل عن طريق المهاجم كنجي جويل في الدقيقة 90+3، لتتوقف انتصارات الفهود التي استمرت على مدار الجولات الثلاث الماضية.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 08/04/2024

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League