تخطي إلى المحتوى الرئيسي

منتالبيس

 

 

صراع الصدارة يشتعل بين الدحيل والسد.. والعربي يعود بفوز ثمين على السيلية

السد يحسم كلاسيكو قطر.. والشمال والوكرة يحققان انتصارهما الأول

أم صلال يواصل التعادلات.. والريان والغرافة يتعرضان للخسارة الأولى هذا الموسم

الخور ونادي قطر والريان والأهلي وأم صلال مازالوا يبحثون عن أول انتصار

 

أسدل الستار على الأسبوع الثالث من دوري نجوم QNB والذي شهد 6 لقاءت، انتهت 5 مواجهات بالفوز، وتعادل وحيد بين أم صلال والأهلي، فيما شهدت الجولة تسجيل 19 هدف، وأكبر نتيجة التي انتهت بها مباراة الريان والسد في كلاسيكو قطر وذلك لمصلحة الزعيم بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

جاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الشمال علي نادي قطر 2-1

فوز العربي على السيلية 1-0

تعادل أم صلال والأهلي 1-1

فوز الدحيل على الغرافة 3-1

فوز السد على الريان 4-2

فوز الوكرة على الخور 2-1

 

واشتعل صراع المنافسة على الصدارة بين الدحيل والسد واللذين يتساويان في عدد النقاط ولكل منهما 9 نقاط من ثلاث انتصارات وبدون أي تعادلات أو خسائر ولكل منهما 9 أهداف واهتزت شباك كل فريق بـ 3 أهداف، كما تعرض الريان والغرافة للخسارة الأولى هذا الموسم، وحقق الشمال العائد من دوري الدرجة الثانية أول انتصار، وواصل أم صلال سلسلة التعادلات بتحقيق التعادل الثالث، فيما لا يزال خمسة فرق تبحث عن أول انتصار وهم: الخور ونادي قطر والريان والأهلي وأم صلال، وفي الوقت ذاته عاد العربي بفوز ثمين على حساب السيلية.

 

المباراة الافتتاحية، نجح الشمال في فرض سيطرته وتحقيق أول انتصار له في الدوري بهدفين مقابل هدف على حساب نادي قطر، وأحرز هدفي الشمال، الأردني بهاء فيصل من ركلة جزاء، والعراقي أمجد عطوان، في الدقيقتين 25 و36، بينما سجل الجزائري جمال بلعمري لنادي قطر في الدقيقة 80، ورفع الشمال رصيده إلى 3 نقاط، فيما تجمد رصيد نادي قطر عند نقطة واحدة وخسر للمباراة الثانية.. الشمال قدم مباراة قوية وكبيرة واستطاع أن يفرض شخصية على مدار الشوطين، بل ويتقدم بهدفين دون رد مما أشعل المباراة وجعل نادي قطر يسعي في الشوط الثاني للعودة ولكنه لم ينجح إلا بتسجيل هدفاً وحيداً ونال الخسارة الثانية.

 

وتمكن العربي من العودة بعد خسارته في الجولة الثانية، وذلك بتحقيق فوز ثمين على حساب السيلية بهدف دون رد في الوقت القاتل من زمن المباراة عن طريق النجم التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 83 من عمر المباراة والتي شهدت صراعاً كبيراً بين الفريقين وكل منهما كان يسعى لإحراز الفوز إلا أن العربي حسم المهمة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، في المقابل توقف السيلية عند 3 نقاط.

 

وفي المباراة الثالثة، فرض التعادل الإيجابي نفسه على مواجهة أم صلال والأهلي، ليحقق أم صلال التعادل الثالث على التوالي، ورغم تقدم في المباريات الثلاثة بالنتيجة ولكنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه ليخرج متعادلاً ويصل للنقطة الثالثة، في المقابل الأهلي أصبح لديه نقطتين من تعادلين وخسارة.. سجل هدف أم صلال العراقي أيمن حسين في الدقيقة الثالثة، وأحرز للأهلي باتريك إيزي في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

 

وفي المباراة الرابعة، واصل الدحيل انتصاراته وفاز على الغرافة، وحقق الفوز الثالث علي التوالي، ليمضي بالعلامة الكاملة مسجلاً الانتصار الثالث توالياً رافعاً رصيده إلى النقطة التاسعة، بالمقابل مُني الغرافة بالخسارة الأولى في الدوري بعد انتصارين، ليتجمد رصيده عند النقطة السادسة..  الدحيل استطاع أن يفرض سيطرته على مجريات اللعب لاسيما وأنه يمتلك المقومات والامكانيات الفنية التي أعطته قوة التنفيذ الخططي خلال سير أحداث اللقاء بالرغم من غياب عدد من اللاعبين الأساسيين لظروف الإصابات، وكان الدحيل قد تقدم عن طريق المعز علي من ركلة جزاء في الدقيقة 28، وسجل عبدالرحمن محمد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 54 و67، في المقابل أحرز للغرافة أحمد علاء في الدقيقة 59 من ركلة جزاء.

 

وشهدت الجولة الثالثة قمة كبيرة بين الريان والسد في كلاسيكو قطر وبحضور مميز من جماهير الفريقين على استاد خليفة الدولي، وحسم السد اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليواصل انتصاراته ويعزز موقفه من أجل الحفاظ على تقدمه والمنافسة بقوة مع الدحيل الذي حقق ثلاث انتصارات أيضاً ليكون كل من السد والدحيل قد سجلا الانتصار الثالث على التوالي، ويرفع السد رصيده إلى 9 نقاط، في المقابل الريان توقف عند نقطتين من تعادلين.. سجل أهداف السد: حسن الهيدوس في د 4، وبغداد بونجاح في د 21، والمحترف الغاني أندريه آيو في د 24، وأكرم عفيف في د 58، وأحرز هدفي الريان: هاشم علي في د 45، وعبدالعزيز حاتم في د 49.

 

المباراة في مجملها شهدت سيطرة كبيرة للسد وتراجع للريان، حيث تقدم الزعيم بثلاثية في بداية اللقاء مستغلاً الفرص التي أتيحت للاعبيه، ولكن الريان تمكن بعد ذلك من التماسك وتقليص الفارق، حتى نجح أكرم عفيف في حسم المواجهة بتسجيل الهدف الرابع للسد.

 

 وفي المباراة السادسة، حقق الوكرة انتصاره الأول بعد أن تخطى الخور بهدفين مقابل هدف، عن طريق محمد بن يطو الذي سجل في الدقيقة 24، والأنجولي جليسون دالا في الدقيقة 48، بينما أحرز هدف الخور سعيد براهيمي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، ليحرز الوكرة أول فوز ويرفع رصيده إلى 4 نقاط، أما الخور فيتوقف عند نقطة واحدة من تعادل وحيد مع أم صلال.. المباراة كانت قوية ومثيرة ولكن هجوم الوكرة بقيادة بن يطو كان أكثر فاعلية واستغلالاً للفرص وهو ما رجح كفته.

 

تتواصل المباريات بإقامة منافسات الجولة الرابعة يومي 26 و27 سبتمبر 2021.

الأحد 26 سبتمبر 2021

الدحيل والسيلية

السد والشمال

نادي قطر والعربي

الاثنين 27 سبتمبر 2021

الغرافة وأم صلال

الوكرة والأهلي

الريان والخور

 

 

 

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League