تخطي إلى المحتوى الرئيسي

66

 

4 انتصارات وتعادلين وتسجيل 17 هدف في 6 مباريات

السد -حامل اللقب- يقلب تأخره ويهزم نادي قطر بثلاثية

المهاجم الشاب رابح يحيى يقود الدحيل لفوز مثير على العربي

السيلية يحرم الوافد الجديد الشمال من تحقيق فوزه الأول

الغرافة يؤكد بدايته القوية ويتخطى الأهلي بهدف سفيان هني

 

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من مباريات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021-2022، والتي شهدت إقامة 6 مباريات، انتهت منها 4 مباريات بالفوز، وشهدت تعادلين فقط، فيما تم تسجيل 17 هدفا.

 

كانت نتائج المباريات كالتالي:

- فوز السد على نادي قطر 3- 1

-  فوز الدحيل على العربي 2- 1

-  فوز السيلية على الشمال 3- 2

-  تعادل أم صلال مع الخور 1 - 1

-  تعادل الريان مع الوكرة 1- 1

-  فوز الغرافة على الأهلي 1 – 0

 

المباراة الافتتاحية للجولة الثانية جمعت السد -حامل اللقب- مع فريق قطر، ونجح السد في قلب تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف، ورفع السد رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين على السيلية في الجولة الأولى، ثم نادي قطر في الجولة الثانية.. في المقابل تجمد رصيد نادي قطر عند نقطة واحدة من تعادله في الجولة الأولى أمام الأهلي.

 

وعلى الرغم من أن نادي قطر افتتح النتيجة عن طريق سبستيان سوريا في د 35، لكن السد نجح في تعديل النتيجة بواسطة المحترف الغاني أندريه آيو في د 63، ثم أضاف غيليرمي توريس الهدف الثاني للسد في د 77، قبل أن يختتم بغداد بو نجاح الثلاثية في د 83.

 

نادي قطر نجح في تقديم أداء جيد ومميز خلال الشوط الأول وهو الذي منحه التقدم بالهدف الأول، ولكن خبرات لاعبي السد حسمت المهمة في الشوط الثاني، حيث نجحوا في العودة والتقدم بثلاثية وحصد نقاط الفوز.

 

وفي المباراة الثانية، تفوق الدحيل بنتيجة 2 \ 1 على العربي في المباراة التي أقيمت أيضاً على استاد خليفة الدولي، وقاد المهاجم الشاب رابح يحيى فريقه الدحيل لتحقيق فوز ثمين بتسجيله هدفين في الدقيقتين 53 و66 للدحيل، وسجل عبد القادر إلياس للعربي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

 

وبهذا الفوز وصل الدحيل للنقطة السادسة في صدارة الترتيب من انتصارين في الجولتين الأولى على الخور والثانية على العربي، في المقابل توقف رصيد العربي عند ثلاث نقاط من فوزه الوحيد في الجولة الأولى على فريق الوكرة.

 

ورغم سيطرة الدحيل على الشوط الأول الا أن الفرص التي حققها لم ترتق لمستوى الخطورة على مرمى فريق النادي العربي، وفي الشوط الثاني نجح الدحيل في ترجمة سيطرته بهدفين سجلهما المهاجم الواعد رابح يحيى، والذي أستغل غياب الثنائي أولونجا والمعز علي وأثبت وجوده وقدراته الهجومية، وقد حاول لاعبو العربي تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة وهذا ما نجح فيه البديل عبد القادر الياس في الدقائق الأخيرة.

 

وفي المباراة الثالثة حوّل السيلية تأخره بهدف في البداية أمام الشمال لفوز مثير بنتيجة 3 \ 2، سجل ثلاثية السيلية: فالنتين أداما في الدقيقة 22، وإدريس فتوحي في الدقيقة 70، ومحمد مدثر في الدقيقة 73، بينما سجل هدفي الشمال: ناصر النصر في الدقيقة 7، وبهاء فيصل في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، وحصل السيلية على أول ثلاث نقاط في الموسم، بعد خسارته للجولة الأولى أمام السد، بينما يظل الشمال بدون نقاط إثر خسارته في الجولتين الأولى والثانية أمام الغرافة والسيلية.

 

نادي الشمال نجح في التقدم بهدفين لهدف مع نهاية الشوط الأول والذي شهد إثارة وندية بين الفريقين، ولكن في الشوط الثاني الأفضلية كانت لفريق السيلية بعد التغييرات التي أجراها مدربه سامي الطرابلسي، حتى نجح في العودة وتسجيل هدف التعادل الثاني عن طريق إدريس فتوحي، ثم التقدم في النتيجة وتسجيل الهدف الثالث عن طريق محمد مدثر بتسديدة قوية من خارج المنطقة الجزاء، لتنتهي المباراة لمصلحة السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وانتهت المواجهة التي جمعت بين أم صلال والخور بالتعادل الإيجابي 1 \1، وبهذا التعادل رفع أم صلال رصيده للنقطة الثانية، عقب التعادل في الجولة الأولى مع فريق الريان، فيما حصل الخور على النقطة الأولى بعد خسارته المباراة الأولى أمام فريق الدحيل.

 

وكان علي فريدون قد وضع أم صلال في المقدمة في د 32، قبل أن يدرك سعيد إبراهيمي هدف التعادل للخور في د 70، وشهدت المباراة حماس وندية بين الفريقين، ونجح أم صلال في فرض سيطرته على الشوط الأول، قبل أن يستعيد الخور حيويته في الشوط الثاني.

 

وفي مباراة مثيرة، حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مواجهة الريان والوكرة، ليحصد الريان نقطته الثانية هذا الموسم بعد تعادله 2 \ 2 مع أم صلال في الجولة الأولى، فيما نجح الوكرة في إضافة النقطة الأولى لرصيده بعد خسارته أمام العربي في الجولة الأولى.

 

وكان الفريقان قد قدما مباراة مميزة للغاية على مدار الشوطين، وأنهى الوكرة الشوط الأول متقدما بهدف ناصر اليزيدي في الدقيقة 43، وحافظ على تقدمه حتى الدقائق الأخيرة، لكن البديل تميم منصور مفتاح خطف هدف التعادل للريان في الوقت بدل الضائع بالدقيقة 91 ليهدي فريقه نقطة ثمينة.

 

وواصل نادي الغرافة انطلاقته القوية بانتصار مهم على الأهلي بهدف دون رد سجله الجزائري سفيان هني في د 85 من ضربة جزاء حصل عليها المتألق نجم منتخبنا الوطني همام الأمين، وبهذا الفوز أكد الغرافة جاهزيته التامة للمنافسة القوية والشرسة هذا الموسم، بعد أن رفع رصيده للنقطة السادسة من فوزين على الشمال والأهلي، فيما توقف رصيد الأهلي عند نقطة واحدة حصل عليها بعد تعادله مع نادي قطر في الجولة الاولى.

 

وتتواصل المباريات بإقامة منافسات الجولة الثالثة على مدار يومي 21 و22 سبتمبر كالتالي:

 

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

الشمال وقطر

العربي والسيلية

أم صلال والأهلي

 

الأربعاء 22 سبتمبر 2021

الدحيل والغرافة

الريان والسد

الخور والوكرة

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League