تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ةةةة

 

قمة الدحيل والسد تُشعل صراع الصدارة

أم صلال يحقق أول فوز ويتقدم للسادس.. ونادي قطر يستعيد الانتصارات

العربي يواصل نتائجه المميزة.. والوكرة يتعثر.. والغرافة يعود.. والريان يتراجع

 

شهدت مباريات الأسبوع التاسع من دوري نجوم QNB، تنافساً قوياً وكبيراً في غالبية المباريات، حيث اشتعلت المنافسة على القمة، والمربع الذهبي، ووسط الترتيب، والفرق التي تأتي في المراكز المتأخرة، بعد تبادل عدة مراكز لأكثر من فريق، كما أن التعادل الإيجابي بين الدحيل والسد أشعل صراع الصدارة مرة أخرى.

 

وجاءت نتائج المباريات كالتالي:

تعادل الأهلي والشمال 0-0

فوز الغرافة على الريان 2- 0

تعادل الدحيل والسد 3 -3

فوز نادي قطر على السيلية 2- 1

فوز العربي على الخور 2 -0

فوز أم صلال على الوكرة 4 -1

 

وشهدت الجولة التاسعة الفوز الأول لأم صلال في الدوري هذا الموسم، وهو الفوز الذي جعل الفريق يتقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن نادي قطر (السابع) والريان (الثامن)، فيما تراجع الوكرة إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن الغرافة (الرابع)، واستمر كل من الأهلي والسيلية والخور في المراكز الثلاث الأخيرة، مع العلم أن كل من الأهلي والخور لم يحققا أي انتصار في الدوري حتى الآن خلال الموسم.

 

وواصل العربي تميزه وتفوقه على مستوى النتائج ليضغط أكثر على فرق المقدمة، حيث جاء التعادل في مباراة القمة بين الدحيل والسد ليقلص الفارق بين العربي (الثالث) والدحيل (الثاني) إلى 3 نقاط فقط.

 

واستعاد نادي قطر الانتصارات مرة أخرى، بتحقيقه الفوز الثاني خلال الموسم والذي جاء على حساب السيلية، وهذا الفوز هو الأول للفريق تحت قيادة المدرب المغربي يوسف سفري الذي كان قد تولى المهمة قبل عدة مباريات.

 

كما أن الفوز الذي حققه أم صلال جاء بعدما تولى المدرب الوطني وسام رزق المسؤولية الفنية للفريق قبل الجولة الثامنة، بدلاً من المدرب البرازيلي السابق سيرجيو.

 

وقد شهد الجولة تسجيل 18 هدفاً بمتوسط 3 أهداف في المباراة الواحدة، وتم خلال هذا الأسبوع تحقيق 4 انتصارات، وتعادلان، الأول؛ سلبي بين الأهلي والشمال.

 

أما التعادل الثاني فكان إيجابياً خلال مباراة القمة بين الدحيل والسد والتي أوفت بكل وعودها من حيث المستوى الفني الرائع الذي قدمه الفريقين والتنافس الشرس الذي كان بينهما على الظفر بالنقاط الثلاث، حيث بادر السد بالتقدم، ثم تعادل الدحيل وتقدم بالهدف الثاني، قبل أن يسجل السد هدفين متتاليين، وفي الدقائق الأخيرة وعبر النجم الكيني مايكل أولونغا أدرك الدحيل التعادل، لتنتهي هذه القمة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة شهدها عدد كبير من جماهير الفريقين.

 

وانفرد المهاجم الكيني المميز وهداف نادي الدحيل مايكل أولونغا بصدارة الهدافين، برصيد 12 هدف، بعدما أحرز هدفين لفريقه في هذه الجولة، وفي المركز الثاني النجم الجزائري ومهاجم السد بغداد بونجاح برصيد 11 هدف، ثم الغاني أندريه آيو مهاجم السد في المركز الثالث برصيد 7 أهداف، وفي المركز الرابع مهاجم الغرافة شيخ دياباتي برصيد 6 أهداف.

 

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الدوري ستشهد توقف خلال الفترة القادمة بسبب الاستحقاقات الرسمية المقررة والمدُرجة على الروزنامة، ومنها بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2021، بالإضافة لاستحقاقات منتخبنا الوطني الأول خلال الفترة الحالية.

 

هذا التوقف قد يكون فرصة جديدة ومناسبة لبعض الأندية التي لم تحقق المطلوب خلال الجولات الماضية حتى تعيد وترتب أوراقها وإعادة الأمور إلى نصابها مرة أخرى.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 05/11/2021

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League