تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الحادي والعشرون من دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022، والذي أقيم يومي 1و2 مارس 2022، وشهد تنافساً مثيراً في بين الفرق على الفوز وحصد النقاط الثلاث سواء فرق المقدمة أو الوسط، كما اشتد التنافس بين الفرق التي تقع في آخر الترتيب على النجاة من الهبوط أو لعب المباراة الفاصلة.

 

وجاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الريان على نادي قطر 2-1

فوز الشمال على الوكرة 3-0

تعادل السيلية والأهلي 2-2

فوز السد على الخور 4-2

فوز الدحيل على أم صلال 6-1

فوز العربي على الغرافة 3-2

 

وتم خلال الجولة؛ تسجيل 28 هدف خلال المباريات الستة، بمتوسط 4.6 هدف في المباراة الواحدة، وكانت النتيجة الأكبر فوز الدحيل على أم صلال، وانتهت مواجهة واحدة بالتعادل، كما خرج فريق واحد بشباك نظيفة وهو الشمال.

 

وقد واصل السد الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم هذا الموسم بتحقيقه الفوز الثامن عشر، وتعادله مرتين، خلال 20 جولة، مع بقاء مباراة مُؤجلة أمام الريان من الأسبوع الرابع عشر وستقام يوم الثلاثاء القادم الموافق (8 مارس 2022).

 

وعزز الدحيل مكانه في المركز الثاني، والوكرة في المركز الثالث.

 

وتقدم العربي إلى المركز الرابع إثر فوزه المثير والذي جاء في آخر الدقائق على حساب الغرافة الذي تراجع إلى المركز الخامس، وتقدم السيلية مركزاً واحداً من الثاني عشر إلى الحادي عشر، وعاد الخور إلى المركز الأخير بفارق الأهداف عن السيلية، حيث يمتلك الفريقين نفس الرصيد (13 نقطة لكل فريق).

 

وواصل الشمال مسيرته الجيدة في الفترة الأخيرة بتحقيقه الانتصار الثالث على التوالي والذي ضمن له الابتعاد عن الحسابات الخاصة بالمباراة الفاصلة، كذلك استعاد الريان الانتصارات ليحقق الفوز الخامس هذا الموسم مع بقاء مباراة مُؤجلة أمام السد.

 

الريان تغلب على نادي قطر بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر، فيما توقف رصيد نادي قطر الذي تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم عند 23 نقطة في المركز الثامن.

 

الشمال وبعدما حقق فوزين متتالين في الأسبوعين؛ التاسع عشر والعشرين على كل من؛ الخور والأهلي، واصل مشواره وحقق الانتصار الثالث توالياً وكان على حساب الوكرة الذي ضمن إنهاء الدوري في المركز الثالث حيث إن لديه 37 نقطة بفارق 4 نقاط عن العربي (الرابع) قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، في حين وصل الشمال إلى 22 نقطة يحتل بها المركز التاسع.

 

في لقاء السيلية والأهلي كان التعادل سيد الموقف بهدفين لكل منهما، ورفع العميد رصيده إلى 24 نقطة وتقدم إلى المركز السابع، في المقابل رفع السيلية رصيده إلى 13 نقطة ليتساوى مع الخور بنفس الرصيد في المركزين الأخيرين الحادي عشر والثاني عشر، لتحسم بذلك الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من المسابقة الفريق الذي سيهبط مباشرة للدرجة الثانية، والفريق الذي سيلعب المباراة الفاصلة.

 

وحافظ السد على رصيده الخالي من الهزائم ورفع رصيده إلى 56 نقطة، عقب الفوز على الخور والذي تجمد رصيده عند 13 نقطة ليتراجع إلى المركز الـ 12 والأخير، بعد تقدم السيلية إلى المركز الـ 11 بتعادله مع الأهلي.

 

وعوّض الدحيل الخسارة التي كان قد تعرض لها أمام أم صلال في القسم الأول بالجولة العاشرة، حيث فاز في مباراة القسم الثاني والتي كانت ضمن الجولة الحادي والعشرين، ليواصل بذلك سلسلة نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة، حيث حقق الدحيل الانتصار الـ 14 هذا الموسم ورفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أم صلال الذي تلقى خسارته الثامنة هذا الموسم عند 25 نقطة في المركز السادس.

 

وفي ختام الجولة استطاع العربي أن يعود مرة أخرى للمربع عقب الفوز المثير في الوقت القاتل على الغرافة في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، في مباراة وأوفت بوعودها حتى الثواني الأخيرة من زمن الوقت الإضافي، وتوج فيها العربي لجهوده وحسم المباراة لصالحه، حيث رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد الغرافة عند 30 نقطة في المركز الخامس.

 

وبالنسبة لقائمة الهدافين، واصل مايكل أولونغا مهاجم الدحيل التمسك بصدارة الهدافين حيث وصل إلى 24 هدف بعدما أحرز هدفاً لفريقه خلال الجولة، ويأتي في المركز الثاني الغاني أندريه آيو مهاجم السد برصيد 15 هدف، ثم أكرم عفيف برصيد 14 هدف، وبغداد بونجاح برصيد 13 هدف.

 

وتتواصل المنافسات بإقامة المباراة المُؤجلة من الأسبوع الرابع عشر والتي ستجمع بين السد والريان، وستقام يوم الثلاثاء الموافق (8 مارس 2022) على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في الساعة السادسة والربع مساءً.

 

أما مباريات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير ستقام يومي الخميس والجمعة 10 و11 مارس 2022 على النحو التالي:

الخميس 10 مارس 2022

الدحيل والأهلي

أم صلال والعربي

الجمعة 11 مارس 2022

السيلية والغرافة

نادي قطر والخور

الريان والشمال

السد والوكرة

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 03/03/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League