تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ووو 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021-2022، والذي أقيمت مبارياته على مدار يومي السبت والأحد 22 و23 يناير 2022.

 

وجاءت نتائج الجولة كالتالي:

تعادل الخور والسيلية 1-1

فوز الوكرة على الدحيل 4- 0

فوز السد على العربي 4- 2

فوز أم صلال على الشمال 6- 0

فوز الغرافة على نادي قطر 3- 2

تعادل الريان والأهلي 1-1

 

وشهدت مباريات هذا الأسبوع؛ تحقيق 4 انتصارات، وتعادلان بنتيجة واحدة (1-1)، والفوز الأكبر الذي حققه أم صلال على الشمال (6- 0).

 

وتم تسجيل 25 هدف خلال المباريات الستة بمتوسط 4.16 هدف في المباراة الواحدة، ويوجد فريقين اثنين خرجا بشباك نظيفة هما الوكرة وأم صلال واللذين يعتبران من أبرز المستفيدين خلال هذه الجولة.

 

وثبّت الوكرة موقعه ضمن فرق المقدمة للجولة الثانية على التوالي حتى الآن في المركز الثالث إثر فوزه على الدحيل، بالإضافة إلى أن أم صلال تقدم من المركز السادس إلى الخامس ليواصل مشواره القوي تحت قيادة مدربه الوطني وسام رزق.

 

كما تراجع العربي إلى المركز السادس بعد خسارته من السد وفي نفس الوقت فوز منافسيه، وظل الشمال والخور والسيلية في المراكز الثلاث الأخيرة. 

 

وبنهاية مباريات هذه الجولة، يواصل السد مشواره القوي والمميز بتحقيق الانتصار الثاني عشر وتعادله مرة واحدة ولم يخسر أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، حيث رفع رصيده إلى 37 نقطة، مع العلم أن لديه 3 مباريات مُؤجلة؛ أمام الوكرة وستقام يوم 31 يناير الجاري 2022، وأمام نادي قطر وستُلعب يوم 17 فبراير، وأمام الريان وستقام يوم 8 مارس.

 

ويتفوق السد على الدحيل (الثاني برصيد 33 نقطة) وأقرب ملاحقيه ب 4 نقاط، بعدما تلقى الدحيل الخسارة أمام الوكرة والتي كانت الثالثة له هذا الموسم.

 

وفي المركز الثالث الوكرة برصيد 28 نقطة ولديه مباراة مُؤجلة أمام السد، ثم الغرافة رابعاً برصيد 26 نقطة بعدما حقق انتصاراً مثيراً على نادي قطر في الدقائق الأخيرة بهدف المتألق همام الأمين ليحافظ على وجوده في المربع الذهبي، بعدما حول تأخره 2-1 إلى الفوز 3-2 وسجل همام في هذا الانتصار ثنائية رائعة.

 

ووصل أم صلال إلى النقطة 25 يحتل بها المركز الخامس، ليستمر في تقدمه نحو المربع الذهبي، وحل العربي في المركز السادس برصيد 23 نقطة، ثم الريان والأهلي في المركزين السابع والثامن ولكل منهما 17 نقطة بعدما انتهت مواجهتهما بالتعادل الإيجابي 1-1، علماً أن الريان لديه مباراة مُؤجلة أمام السد.

 

وأدت الخسارة التي تعرض لها أمام الغرافة إلى تراجع نادي قطر للمركز التاسع حيث توقف رصيده عند 16 نقطة، ولديه مباراة مُؤجلة أمام السد.

 

وفي المركز العاشر يستمر الشمال في موقعه برصيد 13 نقطة، ثم الخور في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، وفي المركز الثاني عشر والأخير السيلية برصيد 7 نقاط.

 

وعلى مستوى ترتيب الهدافين بعد هذه الجولة، يواصل المهاجم الكيني ولاعب الدحيل مايكل أولونغا صدارته للقائمة برصيد 17 هدف، ويليه الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد والعراقي أيمن حسين مهاجم أم صلال ولكل منهما 11 هدف، ثم أكرم عفيف نجم السد ومنتخبنا الوطني، والغاني أندريه آيو مهاجم السد، والأنجولي جاسينتو دالا لاعب الوكرة ولكل منهم 9 أهداف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 24/01/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League