تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

الدحيل يتمسك بالصدارة.. ونادي قطر يشعل المربع ويصل للمركز الثالث

الريان يحقق الفوز الثاني ويتقدم خطوة في الترتيب.. وأم صلال يتراجع للمركز قبل الأخير

 

شهد الأسبوع الثاني عشر من بطولة دوري نجوم QNB استمرار التنافس بين الفرق على حصد النقاط لتحقيق الهدف المطلوب وللتقدم في سلم الترتيب سواء فرق المقدمة أو الوسط أو آخر الترتيب.

 

أقيمت المباريات يومي 29و30 يناير 2023، وجاءت النتائج كالتالي:

فوز السد على المرخية 1 – 0

فوز الغرافة على السيلية 2- 1

فوز الأهلي على أم صلال 3 - 1

فوز الدحيل على الوكرة 1 - 0

فوز الريان على الشمال 2 - 1

فوز نادي قطر على العربي 3- 2

 

ويلاحظ أن جميع المباريات انتهت بفوز أحد طرفيها وخسارة الآخر، ولم تشهد الجولة أي تعادلات، وتمكن فريقي السد والدحيل من الخروج بشباك نظيفة، وشهدت مباراة نادي قطر والعربي تسجيل أكبر عدد من الأهداف (5 أهداف)، بينما مباراتي: السد والمرخية، الوكرة والدحيل، الأقل في تسجيل الأهداف (هدف واحد للفريق الفائز).

 

كما شهد الأسبوع حالتي طرد كانت من نصيب لاعب أم صلال عبدالرحمن رأفت، وبشار رسن لاعب نادي قطر.

 .

وحافظ الدحيل على صدارة الترتيب، وظل العربي في المركز الثاني، بينما تقدم نادي قطر للمركز الثالث، وتراجع الوكرة للرابع، كما عرفت الجولة الفوز الثاني للريان هذا الموسم والذي تقدم من خلاله إلى المركز العاشر بدلاً من الحادي عشر والذي تراجع إليه أم صلال، بينما ظل السيلية في المركز الثاني عشر والأخير.

 

في المباراة الأولى، نجح السد في تجاوز المرخية بهدف دون رد عن طريق بغداد بونجاح، ليعوض خسارته في القسم الأول، وليحقق الفوز الثالث على التوالي بعد العودة من التوقف، ورفع رصيده إلى 16 نقطة بالمركز السادس، في المقابل تجمد رصيد المرخية عند 9 نقاظ ويظل في المركز التاسع.

 

وشهدت المباراة ندية كبيرة من المرخية الذي حاول جاهداً العودة للتعادل، ولكن رغبة الزعيم حسمت الموقف لصالحه ليقتنص ثلاث نقاط ثمينة.

 .

وفي المباراة الثانية، استعاد الغرافة الانتصارات مجدداً بعد تعادل وخسارتين عقب العودة من التوقف، وذلك بعدما ألحق بالسيلية الخسارة التاسعة لهذا الموسم.

 

الغرافة نجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف في نهاية المباراة، حيث بادر السيلية بالتقدم أولاً، غير أن رغبة الغرافة كانت أقوى للعودة ليحسم المباراة ويقتنص النقاط الثلاث، حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن السد (السادس)، بينما استمرت معاناة السيلية الذي ظل رصيده 4 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

 

ونجح الأهلي في حسم مواجهته ضد أم صلال الذي تقدم أولاً بهدف كودجيا، لكن العميد تمكن من العودة بفضل حيوية وتألق عدد من لاعبيه وأبرزهم سفيان هني الذي سجل هدفين وقاد فريقه للفوز والثلاث نقاط.

 

خسارة أم صلال هي الخامسة له هذا الموسم والتي أدت لتوقف رصيده عند 7 نقاط ويتراجع إلى المركز الحادي عشر قبل الأخير، وذلك إثر فوز الريان الذي استفاد من تعثر منافسه وتقدم للمركز العاشر.

 .

بينما الأهلي بهذا الانتصار رفع رصيده إلى 17 نقطة، ولكنه يظل في المركز الخامس بجدول الترتيب.

 

وعزز الدحيل صدارته للترتيب، إثر فوزه على الوكرة بهدف دون رد أحرزه مدافعه يوسف أيمن، وليكون هذا الفوز الثامن للفريق خلال الموسم.

 

وقد عوض الدحيل خسارته التي تعرض لها في القسم الأول من الوكرة، ورفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الأول، في المقابل توقف رصيد الوكرة عند 18 نقطة وتراجع للمركز الرابع، بعد فوز نادي قطر في هذه الجولة.

 .

وتمكن الريان من تحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم واستعاد نغمة الانتصارات، إثر تغلبه على الشمال بهدفين مقابل هدف، ليتقدم مركزاً واحداً حيث أصبح في المركز العاشر برصيد 8 نقاط بدلاً من المركز الحادي عشر، كما عوض الريان خسارة القسم الأول أمام الشمال والذي ظل رصيده 10 نقاط في المركز الثامن.

 

وفي ختام الجولة، شهدت مباراة نادي قطر والعربي إثارة كبيرة واتسمت بالقوة والندية والتكافؤ والذي ظل حتى الدقائق الأخيرة، كما شهدت تسجيل 5 أهداف.

 .

وقد واصل نادي قطر تألقه وحقق الفوز الثالث بعد العودة من التوقف والرابع على التوالي والسادس لهذا الموسم، وليرفع رصيده إلى 19 نقطة وتقدم للمركز الثالث، في المقابل ظل العربي ثانياً برصيد 22 نقطة.

 

جاءت أهداف القطراوي عن طريق عمر العمادي وناصر بير ومالانغو، بينما جاء هدفي العربي عن طريق هلال محمد آرون غونارسون.

 

أولونغا ودالا يتصدران قائمة الهدافين

بالنسبة لقائمة الهدافين بعد الأسبوع الثاني عشر؛ واصل الثنائي مايكل أولونغا مهاجم الدحيل، وجاسينتو دالا مهاجم الوكرة، صدارتهما ولكل منهما 9 أهداف.

 

ويأتي يوسف المساكني مهاجم العربي برصيد 7 أهداف، ويليه يوهان بولي مهاجم الريان، ويزن النعيمات مهاجم الأهلي برصيد 6 أهداف لكل منهما.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 31/01/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League