تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

في إطار تغطية منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022 وما قدمه كل فريق على مدار الموسم، يقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كافة فرق البطولة والتي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً استمر حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة.

 

 السد

للموسم الثاني على التوالي يحافظ السد على سجله خالياً من الهزائم في دوري نجوم QNB، حيث لم يتلق أي خسارة خلال الموسمين (2020- 2021و 2021- 2022) في البطولة.

 

وتوج السد بالدرع خلال الموسمين على التوالي أيضاً، بمستوى ومردود قوي من حيث الأداء العام والنتائج المميزة التي حققها، وهو ما يشير إلى القيمة الفنية الكبيرة التي يمتلكها الفريق.

 

وخلال الموسم الكروي 2021- 2022، أنهى السد بطولة الدوري برصيد 62 نقطة، حصل عليهم من الفوز في 20 مباراة، وتعادلان، وبدون أي هزيمة.

 

وسجل الفريق خلال المباريات (22 جولة)؛ عدد 80 هدفاً، واهتزت شباكه بمجموع 24 هدفاً.

 

تجدر الإشارة إلى أن السد أنهى بطولة الدوري في موسم 2020-2021 برصيد 60 نقطة، (من 19 انتصارًا وثلاث تعادلات).

 

ويحسب للفريق بشكل عام الاستمرار في تقديم الأداء العالٍ المميز الشامل دفاعياً وهجومياً، وتحقيق نتائج مميزة ساعدته على الظفر باللقب للموسم الثاني على التوالي، وللمرة السادسة عشر في تاريخه. 

 

المدرب

بعد تجديد التعاقد معه، بدأ السد الموسم تحت القيادة الفنية للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي يعتبر من المدربين المتميزين بعدما قاد الفريق لتقديم مستويات قوية ونتائج جيدة.

 

قاد تشافي الفريق بشكل رائع حتى الجولة التاسعة والتي كانت أمام الدحيل، حيث كانت المباراة الأخيرة في مشوار المدرب مع السد قبل انتقاله لتدريب برشلونة الإسباني.

 

وتم التعاقد بعد ذلك مع المدرب الإسباني خافي جراسيا الذي واصل المهمة مع الفريق خلال الموسم، وتمكن من قيادة السد لحسم الدرع وكان ذلك في الأسبوع التاسع عشر أمام الأهلي، ثم كان التتويج رسمياً عقب مباراة الدحيل في الأسبوع العشرين من البطولة.

 

صفقات الموسم

احتفظ السد بمعظم لاعبيه المحترفين الأجانب خلال الموسم، وهم: الإسباني سانتي كازورلا، والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح، ولاعب الوسط الكوري الجنوبي يونغ وو يونغ، والبرازيلي جيليرمي توريس.

 

وتم تدعيم الصفوف بالتعاقد مع المهاجم الغاني أندريه آيو، ليحل مكان الكوري الجنوبي نام تي هي الذي عاد لصفوف الدحيل.

 

أندريه آيو هداف الفريق

المهاجم الغاني المميز أندريه آيو، هداف السد في دوري نجوم QNB 2021- 2022، بتسجيله 15 هدف، وهو ثاني أفضل هداف في البطولة بعد الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل.

 

كما برز أكرم عفيف الذي سجل 14 هدفاً في الدوري بخلاف التمريرات الحاسمة، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم ضمن جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم، لتكون المرة الثالثة التي يتوج فيها بالجائزة، بعد موسمي 2018-2019 و2019-2020.

 

كذلك المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الذي سجل 13 هدفاً خلال الموسم، وواصل تقديم العطاء والمردود القوي.

 

وتميّز أيضاً عدد من اللاعبين الذين ساهموا في قيادة الفريق للظفر بدرع الدوري للموسم الثاني على التوالي، ومن بينهم: حسن الهيدوس قائد الفريق، وسانتي كازورلا، والمدافع القوي خوخي بوعلام، وعلي أسد، ومشعل برشم حارس المرمى.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 13/06/2022

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League