تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1 

في إطار تغطية منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022 وما قدمه كل فريق على مدار الموسم، يقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كافة فرق البطولة والتي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً استمر حتى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة. 

 

الغرافة

خسر الغرافة الصراع نحو إنهاء دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022 في المربع، وذلك بسبب تراجع النتائج في المباريات الأخيرة والتي كانت حاسمة في تحديد المركز الذي سيتواجد فيه كل فريق.

 

وقد تواجد الغرافة في غالبية الجولات ضمن الفرق الأربعة الأوائل في ترتيب الدوري، لكنه خسر السباق في الأمتار الأخيرة، لينهي البطولة في المركز الخامس برصيد 30 نقطة، متراجعاً بثلاث نقاط عن الموسم 2020- 2021 والذي أنهاه الفريق في المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

 

وقد حقق الغرافة خلال الموسم (22 جولة)؛ الفوز في 9 مباريات، وتعادل في 3 مواجهات، وخسر 10 مباريات.

 

وقد سجل الفريق إجمالاً عدد 39 هدفاً وهو ثالث أقوى خط هجوم بعد السد والدحيل، في المقابل اهتزت شباكه بمجموع 40 هدفاً.

 

الجدير بالذكر أن الغرافة كان قد أنهى القسم الأول في المركز الرابع –آنذاك- وبرصيد 19 نقطة، من الفوز في 6 مباريات، والتعادل في مباراة واحدة، والخسارة في 4 مباريات.

 

وتُظهر الأرقام أن الفريق لم يقدم خلال القسم الثاني الذي حصل خلاله على 11 نقطة، المستوى والنتائج التي قدمها في القسم الأول والذي حصل خلاله على 19 نقطة، وهو ما يشير إلى التراجع الذي حدث للفريق.

 

المدرب

تولى المهمة الفنية لفريق الغرافة خلال الموسم المدرب الإيطالي أندريا ستراماتشيوني الذي تم التعاقد معه ليشرف على تحضيرات واستعدادات الغرافة من البداية وخلال معسكر الإعداد الخارجي.

 

صفقات الموسم

بهدف تدعيم الصفوف وضمن الاستعدادات في بداية الموسم، تعاقد الغرافة مع عدد من اللاعبين، ومن أبرزهم: المهاجم المالي شيخ دياباتي، والبرازيلي صانع الألعاب جابرييل بيريس، والمدافع الجزائري مهدي تاهرات.

 

وخلال الموسم دعّم الفريق صفوفه بالمدافع الإيراني سعيد عزت الله وذلك في فترة الانتقالات الشتوية، لتقديم الإضافة المطلوبة في باقي استحقاقات الموسم.

 

شيخ دياباتي هداف الفريق

قدم عدد من اللاعبين مستويات جيد خلال الموسم ومن أبرزهم المهاجم المالي القوي شيخ دياباتي هداف الفريق خلال بطولة الدوري برصيد 11 هدفاً.

 

كذلك الجزائري سفيان هني والذي تميز على مستوى صناعة اللعب والفرص وأيضاً التسجيل حيث أحرز 6 أهداف بخلاف التمريرات الحاسمة، بالإضافة إلى اللاعب البرازيلي جابرييل بيريس الذي ظهر بصورة قوية أيضاً في بعض المباريات.

 

كما برز عدد من اللاعبين المحترفين المحليين ومن أبرزهم؛ همام الأمين الظهير الأيسر المتميز، والمهاجم أحمد علاء، وحارس المرمى يوسف حسن، والمدافع سيف الدين فضل الله، ولاعب الوسط عثمان اليهري، وأيضاً لاعب الوسط مؤيد حسن.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 06/06/2022

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League