تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

اشتعل التنافس على الظفر بلقب دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، بين كل من الدحيل والعربي، وكذلك الصراع على الهروب من الهبوط ولعب المباراة الفاصلة بين الفرق التي تتنافس في آخر الترتيب، وذلك بعد مباريات الأسبوع الحادي والعشرين والذي أقيم يومي الأربعاء والخميس 3و4 مايو 2023.

 

وجاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الوكرة على الريان 1 -0

تعادل أم صلال والشمال 1-1

فوز السيلية على المرخية 3 – 1

فوز نادي قطر على الأهلي 2- 0

فوز السد على الدحيل 3- 1

فوز العربي على الغرافة 3 – 0

 

وشهدت الجولة مفاجآت من العيار الثقيل على كافة مستويات التنافس في القمة والمربع وآخر الترتيب، حيث أجل السد معرفة هوية الفائز باللقب عقب تغلبه على الدحيل، وليستفيد العربي ويقلص الفارق إلى نقطتين بعد فوزه على الغرافة بثلاثية نظيفة، وليتم الانتظار حتى الجولة الأخير لمعرفة هوية الفائز بلقب الدوري بين الدحيل والعربي.

 

واستمراراً للتنافس والإثارة بين الفرق المهدد بالهبوط، فاز السيلية على المرخية، وليصبح على بعد نقطة من أم صلال والريان، ونقطتين عن الشمال.

 

فوز السد يؤجل الحسم

حرم السد منافسه الدحيل من حسم اللقب قبل جولة واحدة من ختام الموسم، بفوزه عليه في بنتيجة 3-1 ليتأجل تحديد هوية البطل إلى الجولة الختامية.

 

ترجم الجزائري بغداد بونجاح تألقه بهدف رائع عبر فاصل مهاري داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة أرضية في الزاوية البعيدة عن الحارس صلاح زكريا في الدقيقة (40)، وعاد بغداد وأرسل كرة بينية لأكرم عفيف الذي أسقط الكرة ببراعة في مرمى الدحيل في الدقيقة (51).

 

لاعبو الدحيل حاولوا تدارك الصدمة بتسجيل مايكل أولونغا هدف التقليص في الدقيقة (73)، لكن تمكن السد من تسجيل الهدف الثالث عبر رودرييجو تباتا الذي أرسل كرة صاروخية استقرت في مرمى صلاح زكريا في الدقيقة (75).

 

وعزز السد حظوظه بوصافة الدوري، حيث رفع رصيده إلى 44 نقطة وبفارق نقطتين عن العربي الوصيف، فيما بقي الدحيل متصدرًا للترتيب برصيد 48 نقطة.

 

السومة يقود العربي لانتصار ثمين

قاد السوري عمر السومة فريقه العربي للفوز على الغرافة بثلاثية نظيفة، حيث سجل هاتريك قادته لتصدر قائمة الهدافين مناصفة مع أولونغا برصيد 18 هدفًا، ومنح السومة فريقه فرصة تقليص الفارق مع الدحيل إلى نقطتين قبل جولة على ختام منافسات البطولة.

 

وتسلم السومة كرة عرضية وهيأها لنفسه وسددها قوية في مرمى الغرافة بالدقيقة (70)، وعاد السومة وتسبب بركلة جزاء ونفذها بنجاح في الدقيقة (79)، وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة (90).

 

وحافظ العربي على آماله بالتتويج، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، فيما بقي الغرافة في المركز السادس برصيد 32 نقطة.

 

السيلية يهدد ثلاثة فرق بالهبوط

وتمكن السيلية من تحقيق الفوز الثاني على التوالي هذا الموسم، فبعد تغلبه على الأهلي في الأسبوع العشرين برباعية، واصل مشواره نحو الهروب من الهبوط بتحقيقه الانتصار على المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 16 نقطة بالمركز الثاني عشر والأخير، وبفارق نقطة عن الريان وأم صلال، ونقطتين عن الشمال، فيما استقر المرخية في المركز السابع برصيد 24 نقطة.

 

وفي المقابل، لم يحسم أم صلال والشمال فرصة البقاء، عندما تعادلا إيجابيًا، حيث تقدم ماتياس ناني بهدف للشمال في الدقيقة (24) من رأسية وصلته عبر ركنية، وانتظر أم صلال حتى الدقيقة (90+9) لتسجيل هدف التعادل عندما تسلم عادل علوي كرة داخل منطقة الجزاء وسدد في المرمى.

 

ورفع الشمال رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع، فيما بقي أم صلال في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة، وهو ذات رصيد الريان صاحب المركز العاشر.

 

وسقط الريان الذي سعى للبحث عن الهروب من موقعه المتأخر، أمام الوكرة بهدف نظيف سجله محمد بن يطو في الدقيقة (76)، عندما تسلم كرة عرضية حولها برأسه في المرمى، وبهذا الفوز عزز الوكرة تواجده في المركز الرابع برصيد 36 نقطة، فيما استقر الريان في المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

 

كما واصل نادي قطر المنافسة على المركز الرابع، عندما تغلب على الأهلي بثنائية نظيفة، سجلها شجاع خليل زاده لاعب الأهلي بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة (28)، وخافيير باستوري في الدقيقة (45+1).

 

وحافظ نادي قطر على آماله بالحصول على المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس وبفارق نقطة عن الوكرة الرابع، فيما بقي الأهلي عند النقطة 21 في المركز الثامن.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 05/05/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League