تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

اختبار للصدارة وتحركات مرتقبة على سلم ترتيب دوري نجوم QNB، هذا أبرز ما سيترقبه الجمهور عند متابعة مباريات الأسبوع الثالث عشر، والتي تقام يومي السبت والأحد 4 و5 فبراير 2023.  

 

وتبرز العديد من الأسئلة خلال هذا الأسبوع، وتتمحور حول قدرة الدحيل على الاحتفاظ بفارق النقاط في الصدارة أم أنه سيعمقها أكثر، وهل سيتدارك العربي تفريطه بالنقاط، وكيف سيكون حال نادي قطر الذي يقدم فترة ممتازة للغاية.. كل هذا سيتم الإجابة عليه في المباريات المثيرة خلال الجولة.

 

يوم السبت 4 فبراير 2023، تقام أربع مباريات تنطلق اثنتان منها عند الساعة 4:35 مساءً، حيث يلتقي السد مع أم صلال على استاد جاسم بن حمد، ويتواجه الوكرة مع الغرافة على استاد عبدالله بن خليفة.

 

في المواجهة الأولى، يطمح السد لمواصلة انتصاراته التي بدأها بعد التوقف، حيث حقق ثلاثة بشكل متتالٍ، وتحقيق الرابع توالياً قد يدفعه للمزيد من التحرك على سلم الترتيب، إذ يملك حالياً 16 نقطة في المركز السادس.

 .

وعلى العكس منه، تلقى أم صلال ثلاث هزائم متتالية، جعلت رصيده يتجمد عند 7 نقاط، ما جعله يتراجع في الترتيب للمركز الـ 11 وقبل الأخير، وهو بحاجة لنتيجة إيجابية تخرجه من أزمة النتائج الأخيرة.

 

وكان أم صلال قد أعلن عن توجيه الشكر للمدرب وسام رزق على الفترة التي قضاها مع الفريق، حيث تم فسخ التعاقد بالتراضي بين المدرب وإدارة النادي، وبالتالي سيقود الفريق مدرب آخر في هذه المواجهة.

 

وفي المباراة الثانية، يدخل الوكرة والغرافة المواجهة بطموحات كبيرة، حيث يأتي الوكرة من خسارة صعبة على ملعبه أمام الدحيل 0-1، جعلته يتراجع إلى المركز الرابع بـ 18 نقطة، بينما تمكن الغرافة من استعادة ذاكرة الفوز أمام السيلية 2-1، لينعش رصيده البالغ 16 نقطة في المركز السابع، ولذلك ستكون المواجهة مثيرة من أجل تحقيق كامل النقاط بهدف التحرك على سلم الترتيب.

 

وفي الساعة 7:00 مساء السبت 4 فبراير 2023، تقام المباراتين الأخريين، حيث يلتقي المتصدر الدحيل بـ 26 نقطة مع نظيره الأهلي الخامس بـ 17 نقطة على استاد عبدالله بن خليفة، كما سيلتقي العربي الثاني بـ 22 نقطة أمام الريان العاشر بـ 8 نقاط على استاد جاسم بن حمد.

 

وتمكن الدحيل من الضغط خلال المباريات الأربع الأخيرة وحقق سلسلة متتالية من الانتصارات جعلته ينتزع الصدارة ويعمقها في الجولة الماضية بفوزه على الوكرة، وهو يريد مواصلة هذه النتائج في سبيل التمسك بالقمة.

 .

أما الأهلي فحقق فوزين وتعادل في المباريات الثلاث الأخيرة كان آخرها الفوز على أم صلال 3-1، ليتمسك بفرصه في دخول المربع الذهبي والبحث عن مراكز أكثر تقدماً، وهو يدرك أن عليه استغلال حالة اللاعبين المعنوية من أجل الوقوف بقوة والتمسك بفرصه أمام المتصدر.

 

وفي ذات التوقيت سيكون الريان على موعد مهم مع العربي الذي كان متصدراً، ولكنه فقد موقعه بعدما خسر آخر مباراتين أمام السد ونادي قطر، فترك مركزه الأول وتجمد رصيده، ولذلك سيكون أمام تحدٍ مهم من أجل العودة إلى طريق الانتصارات إذا ما أراد الحفاظ على آماله في الفوز باللقب.

 

بينما سيدخل الريان وهو في حالة معنوية جيدة، حيث حقق انتصاره الثاني في الدوري، عندما تفوق على الشمال 2-1 وعزز رصيده إلى 8 نقاط، ليترك المركزين الأخيرين ويتقدم للترتيب العاشر.

 

وربما يظهر الريان بشكل جديد مع التعزيزات التي قام بها في الانتقالات الشتوية، بعد أن أعلن عن ضم النجم المغربي سفيان بوفال، والتشيلي جيسون فارجاس لتعزيز قدرات الفريق.

 .

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الأحد 5 فبراير بمواجهتين، الأولى تجمع المرخية ونادي قطر على استاد سحيم بن حمد عند الساعة 4:35 مساءً، وفيها سيكون نادي قطر تحت الأنظار كونه يدخل اللقاء بعد أربعة انتصارات متتالية ما جعله يتقدم للمركز الثالث برصيد 19 نقطة، فيما لم يتذوق المرخية طعم الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة، فتعادل مرة وخسر مرتين وظل في المركز التاسع بـ 9 نقاط.

 

وعلى نفس الملعب وفي الساعة 7:00 مساءً، تقام المواجهة الثانية، وستجمع بين الشمال والسيلية.

 

المباراة ستكون مهمة من أجل تحصيل النقاط، حيث الشمال الموجود في المركز الثامن بـ 10 نقاطة، خسر آخر مباراتين ويأمل تنشيط رصيده النقطي، بينما لم يتمكن السيلية من تحقيق أي نقطة بعد فترة التوقف، وتراجع للمركز الأخير بـ 4 نقاط، وهو يدرك أن مواصلة الحال سيشدد الخناق عليه أكثر.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 01/02/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League