تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ءء

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع السابع من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021- 2022، والذي شهد إقامة 6 مباريات على مدار يومي 25 و26 أكتوبر 2021، وتم تسجيل 4 انتصارات، وتعادلان، وإحراز 18 هدفاً، بمتوسط 3 أهداف في المباراة الواحدة، وخرجت أربعة أندية بشباك نظيفة وهم: الدحيل، قطر، الوكرة، الغرافة.

 

وجاءت نتائج المباريات على النحو التالي:

- فوز الدحيل على الشمال 1- 0

- تعادل العربي والأهلي 1-1

- تعادل نادي قطر والوكرة 0-0

- فوز السد على أم صلال 3- 1

- فوز الريان على السيلية 4- 2

- فوز الغرافة على الخور 5- 0

 

وقد عزز السد صدارته لجدول الترتيب بتحقيق الانتصارات السابع ووصوله للنقطة 21، كما استعاد كل من الدحيل والريان والغرافة الانتصارات، وتراجع أم صلال إلى المركز التاسع، بالإضافة إلى أن هناك 3 فرق مازالوا يبحثون عن الفوز الأول في الدوري هذا الموسم وهم: الأهلي وأم صلال والخور، في حين الشمال بالمركز الحادي عشر، وتراجع السيلية إلى المركز الثاني عشر والأخير.

 

وشهدت الجولة تألق عدد من اللاعبين، ومن أبرزهم المهاجم المالي شيخ دياباتي لاعب الغرافة الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لفريقه في الانتصار الذي تحقق على حساب الخور بخمسة أهداف دون رد.

 

كما تصدر المهاجم الكيني مايكل أولونغا لاعب الدحيل قائمة الهدافين بوصوله للهدف التاسع، بفارق هدف عن الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد والذي لديه 8 أهداف.

 

المباراة الافتتاحية جمعت الشمال والدحيل، وحسمها الدحيل وصيف الترتيب بهدف دون رد عن طريق مايكل أولونغا من ركلة جزاء، ليستعيد فيها الدحيل نغمة الانتصار بعد أن كان قد خسر في مباراته المُؤجلة من الجولة الخامسة أمام الوكرة، ورفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وظل الشمال بـ 4 نقاط.

 

وفي المباراة الثانية، تعادل الأهلي والعربي بهدف لكل منهما، ورغم تقدم الأهلي عن طريق عبدالعزيز هزاع حتى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة إلا أن العربي استطاع أن يعود ويفرض التعادل بهدف يوسف المساكنى والذي حرم الأهلي من تحقيق أول انتصار، ليرفع العربي رصيده إلى 13 نقطة، والأهلي إلى 5 نقاط.. وجاءت المباراة قوية ومثيرة وتقاسم الفريقين السيطرة على مدار الشوطين.

 

أما المباراة الثالثة والتي جمعت نادي قطر والوكرة، فقد انتهت بالتعادل السلبي بالرغم من المستوى المميز والمحاولات التي قام بها كل فريق لحصد النقاط من المباراة والتي شهدت طرد لاعب الوكرة المهاجم الأنجولي جليسون دالا، بالإضافة للمدرب الإسباني ماركيز لوبيز.. ولم يستغل نادي قطر النقص العددي للوكرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويصل الوكرة إلى النقطة 12 في المركز الرابع، ونادي قطر إلى النقطة 6 في المركز السابع.

 

المباراة الرابعة، عزز السد صدارته للترتيب وحصل على العلامة الكاملة من الجولات السبعة حتى الآن بوصوله للنقطة 21 من 7 انتصارات، حيث حقق الفوز على أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت قوة وحماس خاصة بعد أن تقدم أم صلال بهدف الأردني ياسين البخيت، ثم تحولت المباراة لصالح الزعيم الذي انتفض وسجل ثلاثية عن طريق أكرم عفيف وسانتي كازورلا، أندريه آيو.. وتوقف رصيد أم صلال عند 5 نقاط، ومازال يبحث عن الانتصار الأول في الدوري هذا الموسم.

 

وفي المباراة الخامسة، استعاد الريان نغمة الانتصارات بعدما تجاوز السيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجلهم موفق عوض (هدفين)، ويوهان بولي، والنجم الكولومبي خاميس رودريغيز والذي أحرز أول أهدافه مع الريان، في المقابل سجل للسيلية رامين رضائيان، وأحمد سباعي.. ورفع الريان رصيده إلى 9 نقاط، والسيلية ظل برصيد 4 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.. وقد شهدت المباراة تحولاً كبيراً في أداء الفريقين وخاصة الريان خلال الشوط الثاني والذي شهد تسجيل الأهداف الستة.

 

وفي ختام مباريات الأسبوع السابع، استطاع الغرافة تحقيق انتصاراً كبيراً على الخور بخمسة أهداف دون رد، ليحقق الفهود الفوز الأكبر لهم في الدوري هذا الموسم حتى الآن، ويصل للنقطة 12، في المقابل الخور توقف عند 4 نقاط.. المباراة شهدت تألق المهاجم المالي شيخ دياباتي الذي أحرز ثلاثية في انتصار الغرافة، فيما سجل أيضاً كل من جابرييل بيريس، ومؤيد حسن الهدفين الآخرين.. واستحق الغرافة الفوز حيث لعب بقوة وإيجابية كبيرة وكان بمقدوره أن يسجل المزيد من الأهداف في شباك الخور الذي لم يقدم المستوى والمردود المطلوب وتعرض للهزيمة الثالثة له هذا الموسم.

 

وتتواصل المباريات بإقامة منافسات الجولة الثامنة يومي السبت والأحد 30 و31 أكتوبر 2021:

السبت 30 أكتوبر 2021

الدحيل ونادي قطر

الشمال والخور

العربي والريان

السد والأهلي

الأحد 31 أكتوبر 2021

السيلية وأم صلال

الغرافة والوكرة

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 27/10/2021

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League