تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ئء

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع العاشر من مباريات دوري نجوم QNB والذي أقيمت مبارياته بعد توقف الدوري بسبب بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وشهد الأسبوع مباريات قوية وكانت حافلة بالإثارة والندية.

 

وأقيمت المباريات على مدار يومي الجمعة والسبت 24 و25 ديسمبر 2021 وجاءت النتائج كالتالي:

-فوز الأهلي السيلية 1-0

-تعادل الوكرة والشمال 1-1

-فوز قطر على الريان 1-0

-فوز السد على الخور 3-0

-فوز أم صلال على الدحيل 2-1

-تعادل الغرافة مع العربي 0-0

 

وتم تسجيل 10 أهداف في هذه الجولة، وانتهت 4 مباريات بالفوز ومباراتين بالتعادل، وكان الانتصار الأكبر في الجولة الذي حققه السد على الخور بثلاثة أهداف دون رد.

 

وحافظ السد على سجله خالياً من الخسائر، بتحقيق الفوز التاسع هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الترتيب، ووسع الفارق مع الدحيل الوصيف إلى 6 نقاط كاملة بعد خسارة الأخير المفاجئة أمام أم صلال.

 

فيما استمر العربي ثالثا ب 20 نقطة، وخلفه الغرافة الرابع ب 16 نقطة بفارق الأهداف عن الوكرة الخامس.

 

بينما يحتل أم صلال المركز السادس ب 12 نقطة بفارق الأهداف عن نادي قطر، وخلفهما الأهلي والشمال والريان ب 9 نقاط، بينما يحتل السيلية المركز قبل الأخير ب 5 نقاط، فيما يتواجد الخور في المركز الأخير بدون أي فوز و4 نقاط فقط.

 

وشهدت الجولة تحقيق الأهلي الانتصار الأول له هذا الموسم في الدوري بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع أمام السيلية خلال المباراة التي أقيمت بملعب حمد بن خليفة.

 

ورغم أن السيلية كان هو الأخطر والأكثر صناعة للفرص إلا أن لاعب الأهلي باتريك إيزي استغل خطأ قاتل لحارس السيلية كلود أمين وخطف الفوز ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية جدا، ويقود الأهلي لأول انتصار في الدوري هذا الموسم.

 

أما الشمال فعلى الرغم من غياب نجمه الأبرز بهاء فيصل بسبب الإصابة بالرباط الصليبي مع منتخب بلاده في كأس العرب، لكنه واصل عروضه الجيدة وفرض التعادل على الوكرة 1-1 بعد مستوى مميز دفاعيا وهجوميا، في مباراة شهدت طرد أوميد إبراهيمي لاعب الوكرة.

 

وأهدى سيبستيان سوريا الملك القطراوي فوز مهم على الريان بهدف مبكر في المباراة التي أقيمت على استاد سحيم بن حمد، وشهدت مشاركة المهاجم النيجيري أنتوني أكبوتو والذي تم إعادة تسجيله بدلاً من الجزائري يوسف بلايلي والذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي بين الطرفين.

 

وعمق نادي قطر جراح نادي الريان الذي واصل التراجع للخلف بتلقيه الخسارة الخامسة هذا الموسم ويتوقف رصيده عند 9 نقاط فقط.

 

وضرب السد بقوة مؤكداً رغبته القوية في الحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي بفوزه على الخور بثلاثية نظيفة في أول ظهور لمدربه الجديد خافي غراسيا الذي تولى المهمة خلفا لتشافي هيرنانديز.

 

وقاد المتألق ياسين البخيت فريق أم صلال لانتصار مهم على الدحيل الوصيف بهدفين مقابل هدف، رغم تأخره بهدف إسماعيل محمد في الدقيقة 29 .

 

وسجل البخيت هدف التعادل للصقور، وصنع هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بخمسة دقائق فقط سجله إيزيل باربوسا ليهدي الفريق ثلاث نقاط غالية.

 

وفي آخر مباريات الجولة اقتسم الغرافة والعربي نقاط مواجهتهما التي أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم، ليحافظ كل فريق على موقعه في جدول الترتيب مع نهاية الأسبوع العاشر، حيث العربي في المركز الثالث، والغرافة رابعاً متقدماً على الوكرة بفارق الأهداف.

 

وتتواصل منافسات الدوري دون توقف بإقامة مباريات الجولة الحادية عشر يومي الأربعاء والخميس 29 و30 ديسمبر كالتالي.

 

الأربعاء 29 ديسمبر 2021

-الشمال مع الريان

-الأهلي مع الدحيل

-الغرافة مع السيلية

الخميس 30 ديسمبر 2021

-الوكرة مع السد

-العربي مع أم صلال

-الخور مع قطر

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 26/12/2021

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League