تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1 

توج نادي السيلية بطلاً لكأس Ooredoo للموسم 2021- 2022، إثر تغلبه على نادي الوكرة بخمسة أهداف مقابل أربعة، في المباراة النهائية التي امتدت للأشواط الإضافية، وجمعت بين الفريقين مساء يوم الإثنين الموافق (28 مارس 2022)، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 

وقام كل من: السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد ثاني المالكي المدير التنفيذي لخدمات الشركات في Ooredoo، والسيد عبدالله المهندي مدير الفعاليات في Ooredoo، بتتويج فريق السيلية بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، وفريق الوكرة بالميداليات الفضية.

 

وشهدت المباراة حضور عدد من الشخصيات، أبرزهم: الإيطالي بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، والسيد عبدالرحمن الكواري رئيس الرابطة القطرية للاعبين.  

 

وعقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 4-4، تم اللجوء للوقت الإضافي الذي كان حاسماً للسيلية بعدما تمكن من تسجيل هدف الفوز.

 

وقد سجل أهداف السيلية كل من: أحمد المنهالي في الدقيقة 30، ومحمد مدثر في الدقيقة 35، و والتر بواليا في الدقيقة 51، وسيرجيو كارلوس في الدقيقة 60، وإدريس فتوحي في الدقيقة 8 من الشوط الإضافي الأول من ركلة جزاء.

 

في المقابل أحرز أهداف الوكرة كل من: إسماعيل محمود في الدقيقة 4، وناصر اليزيدي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، جاسينتو دالا في الدقيقة 56، وأوميد إبراهيمي في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

 

وحافظ السيلية على لقبه الذي توج به الموسم الماضي 2020- 2021، لتكون المرة الثانية على التوالي التي يتوج فيها الفريق بلقب كأس Ooredoo.

 

وكانت المباراة قد خرجت قوية ونارية وحفلت بالندية بين الفريقين وظلت نتيجتها معلقة حتى نهاية الوقت الإضافي.

 

الأهداف بدأت مبكراً بالفرصة الأولى للوكرة والتي استغلها اسماعيل محمود وخطف الهدف الأول ليشعل اللقاء مبكراً من الجانبين، حيث أصبح الأداء هجومياً وسريعاً وكاد أن يسفر عن التعادل مبكراً للسيلية لولا تسلل محمد صلاح النيل.

 

وأصبحت المباراة أكثر سرعة وشهدت العديد من الفرص للفريقين لم تستغل بالشكل الأمثل، وفي الدقيقة 30 ينجح السيلية في استغلال إحدى هذه الفرص ويسجل التعادل عن طريق أحمد المنهالي من انفراد وسدد الكرة في المرمى، وبعدها بخمس دقائق يضيف السيلية الهدف الثاني من تسديدة محمد مدثر من خارج المنطقة، وكاد الشوط الأول أن ينتهي بالتعادل لولا إصرار الوكرة على التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من تمريرة بينية إلى ناصر اليزيدي خارج المنطقة انفرد وسجل الهدف الثاني.

 

جاء الشوط الثاني أكثر قوة وسرعة وكان حافلاً بالأهداف، والتي بدأت للسيلية بعد مرور 6 دقائق، من كرة وصلت داخل المنطقة خطفها والتر بواليا بيسراه في الشباك مسجلاً الهدف الثالث بالدقيقة 51، ليرد الوكرة بعدها بخمس دقائق فقط بهدف التعادل من عرضية وصلت جاسينتو دالا كان أسرع من الدفاع وخطفها وانفرد وسجلها بالدقيقة 56.

 

لم تهدأ المباراة ولم يهدأ الفريقين وظل الأداء الهجومي والسريع شعارهما، وبعد أن نجح السيلية في خطف الهدف الرابع بالدقيقة 60 من تسديدة سيرجيو كارلوس، وللمرة الثالثة يرد الوكرة بالتعادل وبالهدف الرابع في الدقيقة 75 من ركلة جزاء سجلها أوميد إبراهيمي.

 

ورغم الأهداف الغزيرة إلا أن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل بأربعة أهداف لكل فريق، ليلجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي الذي شهد أداءً قوياً بين الجانبين، واستطاع السيلية حسم المواجهة بركلة جزاء سجلها إدريس فتوحي في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول، وبمرور الوقت لم يتمكن الوكرة من التعديل، كما لم يضيف السيلية أهدافاً أخرى، لتنتهي المباراة بفوز السيلية بخمسة أهداف مقابل أربعة ويتوج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 28/03/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League