مقابلة حصرية

همام الأمين لاعب الغرافة يتحدث في مقابلة حصرية عن كأس قطر 2021

16/02/2021

همام الأمين لاعب الغرافة يتحدث في مقابلة حصرية عن كأس قطر 2021


 

همام الأمين الظهير الأيسر الواعد في الغرافة ومع المنتخب الوطني، واحداً من اللاعبين المميزين وينتظره مستقبل كبير لما يمتلكه من إمكانيات فنية وبدنية جعلته يحصل على جائزة لاعب الشهر تحت 23 عاماً مرتين في بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021 وفقاً للأرقام والإحصاءات.

 

سيكون همام الأمين على موعد مع تحديات جديدة مع فريقه في بطولة كأس قطر 2021 والتي سيواجه فيها الغرافة منافسه الدحيل في الدور نصف النهائي مساء يوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021 على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

تحدث همام الأمين في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر عن بطولة كأس قطر 2021.. إلى التفاصيل:

 

بداية كيف ترى مشاركتكم في كأس قطر 2021؟

نحن سعداء بأن نكون طرفاً في هذه البطولة، وتواجدنا جاء بعد المجهود الذي قدمنا في الموسم الماضي ودخولنا المربع الذهبي بالتالي فنحن متحمسون لخوض هذه المنافسة.

 

ما هي تطلعاتكم للبطولة؟

نتطلع إلى الفوز في نصف النهائي كخطوة أولى ثم التواجد في المباراة النهائية بإذن الله من أجل المنافسة على الظفر بكأس قطر.

 

ماذا عن مواجهاتكم أمام الدحيل في الدور نصف النهائي؟

ستكون مواجهة قوية بالتأكيد كما هو حال جميع مواجهاتنا السابقة أمام الدحيل، علينا أن نكون جاهزين بدنياً وذهنياً وأن نركز طيلة فترات المباراة حتى نحقق الهدف بالتأهل للنهائي.

 

من الفريق الأوفر حظاً للوصول إلى المباراة النهائية؟

نحن نتحدث عن مباراة خروج المغلوب في بطولة الكأس، وفي هذا النوع من المباريات تكون الحظوظ متساوية بين الطرفين، ونحن سنبذل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق المطلوب.

 

الكثير يتفق على أن مباريات الكؤوس تختلف عن الدوري، إلى أي مدى ترى هذا الاختلاف؟ وهل تعتقد أنه سيكون في صالحكم أم صالح المنافس؟

بالطبع مباريات الكؤوس تختلف عن مباريات الدوري كونها لا تحمل إمكانية التعادل ولابد من وجود فائز مما يجعلها تحتاج إلى تركيز أعلى وتعامل مختلف نسبياً خلال أحداثها، لأن الخسارة تعني الخروج من البطولة ولا مجال للتعويض، وهذا ينطبق على الفريقين ويجعل الحظوظ متساوية.

 

ما هي أبرز نقاط قوة وضعف كل فريق في رأيك؟

بشكل عام كل فريق لديه نقاط قوة ونقاط ضعف وما يهم بالنسبة لي هو أن نكون جاهزين يوم المباراة لاستثمار نقاط قوتنا واستغلال الفرص وتفادي الأخطاء وذلك بالالتزام بتعليمات مدربنا والتركيز طيلة دقائق المواجهة.

 

الغرافة شارك أول مرة في بطولة كأس قطر عام 2018 بعد انطلاقها بمُسماها الجديد، فهل المشاركة هذه المرة والتي تعتبر الثانية للفريق في البطولة ستكون حافز ودافع لكم؟

الغرافة يدخل جميع البطولات بنفس الحماس والرغبة في تحقيق الانتصارات، وطالما نحمل شعار الغرافة فالحماس دائماً موجود للفوز في جميع المسابقات، ورغبتنا كبيرة في الفوز بكأس الفخر والعز.

 

إلى أي مدى الفريق قادر على الظفر بلقب البطولة؟

كما قلت سابقاً فالحظوظ متساوية بين الفرق، من جانبنا ثقتنا كبيرة في إمكانياتنا وجهازنا الفني ودعم الإدارة للاعبين، الآن نركز فقط على نصف النهائي لأنه الخطوة الأولى التي نسعى أن نتجاوزها للوصول إلى النهائي.

 

استعداداتك على المستوى الشخصي لكأس قطر؟

أستعد مع بقية اللاعبين بشكل عادي كما نستعد لجميع المباريات فنحن مطالبون دائماً بالتركيز في التدريبات وبذل المجهود حتى نكون جاهزين لأي مباراة وإن اختلفت المنافسة.

 

ما هي طموحاتك وتطلعاتك مع الغرافة بصفة عامة؟

أتطلع لأن أقدم دائماً أقصى ما لدي من أجل خدمة الفريق والمساهمة رفقة زملائي اللاعبين في تحقيق النتائج الإيجابية والصعود بالفريق إلى منصات التتويج.

 

ما أهدافكم هذا الموسم؟

المنافسة بقوة في جميع المسابقات التي سنلعبها على المستوى المحلي وأيضاً في دوري أبطال آسيا بداية بمباراة الملحق.

 

أخيراً ماذا تقول؟

أتمنى أن نحقق النتائج التي ينتظرها عشاق الغرافة، وأنا أشكرهم على دعمهم لنا في المباريات الماضية، وأتمنى أن يواصلوا ذلك لأنهم بالفعل يعطوننا دافعاً كبيراً من أجل تحقيق الانتصارات.