مقابلة حصرية

نبيل الزهر لاعب الأهلي في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر

03/05/2020

نبيل الزهر لاعب الأهلي في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر


Alt

 

يعتبر المغربي نبيل الزهر أحد أهم مفاتيح اللعب لفريق الكرة بالنادي الأهلي خلال هذا الموسم من حيث جهوده الوفيرة وتمريراته وصناعته للعب ومساهمته في عدد كبير من أهداف فريق في دوري نجوم QNB.

 

نبيل الزهر والمنضم للأهلي في بداية هذا الموسم تحدث لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر خلال هذه الفترة التي تشهد توقف النشاط الرياضي بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها.. إلى التفاصيل:

 

كيف تستفيد من فترة التوقف الحالية بسبب التدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)؟

أنا أستغل وقتي بأفضل شكل من خلال الحفاظ على الروح الإيجابية وشروط الأمان.. هذا هو الوقت الذي يجب أن نعكس فيه الطاقة الإيجابية، فهي أوقات عصيبة وأحاول أن أبقى متحمساً قدر الإمكان، وأن أتبع برنامج التدريب عن بُعد الخاص بالنادي، وفي الوقت نفسه أقضي وقتاً أطول مع عائلتي.

 

بماذا تتميز حصص التدريب عن بُعد التي تخوضها؟

نحن كلاعبين نركز بشكل أساسي على حصص التدريب الفردية في منازلنا، فمن المهم أن نتحلى بالمسؤولية الآن وأن نبقى بأمان، وسيكون لدينا مُتسع من الوقت للعودة إلى التدريبات الطبيعية بمجرد أن تنتهي هذه الفترة.

 

ما الجانب التدريبي الذي تركز عليه أكثر الآن؟ اللياقي أم التقني؟

أنا شخصياً ضد التدريب في إطار مجموعات بالنظر إلى خصوصية الوضع الحالي، وفريقنا يتبع هذه السياسة أيضاً، لذا ينصب تركيزنا بشكل أساسي على اللياقة البدنية، أما الأمور التقنية فلا يمكن تجاهلها أيضاً، ونحن نخضع لحصص تدريب عن بُعد يتم مراجعتها وتقييمها بشكل يومي.

 

هل تمارس أي ألعاب منزلية للحفاظ على لياقتك الذهنية والبدنية؟

لا ألعب أي ألعاب إلكترونية في المنزل، فقط أشارك أحياناً أطفالي الثلاثة على فترات لأنهم يحبون ذلك وهذا يعطيني انتعاشاً ذهنياً.

 

ألا تعتقد أن التوقف الطويل يؤثر على تنافسية اللاعبين ومهاراتهم؟

بالطبع، التوقف مؤثر ويجعل الوضع مختلفاً، حيث من الصعب الحفاظ على نفس المستوى دون التدريبات الاعتيادية، لأن كرة القدم لا يمكن أن تعتمد على التدريب الفردي، ومع ذلك نحن نحاول الحفاظ على مستوانا في أعلى درجة ممكنة.

 

ما هو تقييمك لأداء الأهلي حتى الآن خلال هذا الموسم؟

كان بإمكاننا تقديم الأفضل، فلدينا الإمكانيات ولاعبين جيدين، ونحن نتحسن باستمرار، وخسارتنا في بعض المباريات كانت بسبب عدم التركيز.

 

ما مدى نجاحك في تجربتك داخل الأهلي، بعد أن لعبت في العديد من الدوريات الأوروبية، مثل إنجلترا وإسبانيا واليونان؟

أشعر بأنني تأقلمت بشكل جيد مع الأهلي في موسمي الأول، حيث أبذل قصارى جهدي في الميدان وأحاول تحفيز زملائي على قدر المستطاع.. تمكنت من تسجيل بعض الأهداف في دوري نجوم QNB وكأس Ooredoo حتى الآن، ولا يزال أمامنا خمس مباريات في الدوري وعلينا أن نكون حريصين على عدم إهدار أي نقطة.