أحدث الأخبار - تسليط الضوء

نادي قطر.. تذبذب النتائج أدى لتراجعه إلى المركز العاشر في دوري نجوم QNB

15/01/2019

نادي قطر.. تذبذب النتائج أدى لتراجعه إلى المركز العاشر في دوري نجوم QNB


Alt

 

على الرغم من البداية القوية لنادي قطر في دوري نجوم QNB للموسم الحالي 2018 /2019 بالفوز على الغرافة في الجولة الأولى للبطولة، إلا أن الفريق عانى من تذبذب النتائج بعد ذلك ليتراجع للمركز العاشر والذي يحتله حالياً برصيد خمسة عشر نقطة عقب الجولة الخامسة عشرة للبطولة، لذلك سيكون فريق قطر مُقبل على مرحلة صعبة ومهمة بعد عودة المباريات عقب انتهاء فترة التوقف الحالية نتيجة مشاركة منتخبنا الوطني في كأس آسيا.

 

ويتطلع فريق قطر في المباريات القادمة إلى تحسين موقفه بجدول الترتيب والابتعاد عن صراع المراكز المتأخرة، وما يمنحه الأمل في ذلك وجود فارق بسيط في النقاط بينه وبين الفرق التي تسبقه في جدول الترتيب، لأن الشحانية صاحب المركز التاسع يسبقه بنقطة واحدة، في حين يسبقه أم صلال المركز الثامن بنقطتين، لذلك ففريق قطر سيحاول استغلال مبارياته المتبقية في الجولات السبع القادمة في تأكيد بقائه واحتلال مركز آمن بجدول الترتيب والابتعاد عن صراع المراكز المتأخرة ومحاولة انهاء البطولة في أفضل مركز.

 

 وشهدت تشكيلة فريق قطر في بداية دوري الموسم الحالي ظهور عدد من اللاعبين الجدد من بينهم الثلاثي الأجانب: الكاميروني صامويل إيتو والذي تم التعاقد معه بعد مرور الجولات الأولى بالدوري، والعراقي حسين علي، والبرازيلي ساندرو فيريرا، في الوقت الذي استمر فيه المحترف السوري أسامة أومري من الموسم الماضي، كما تم التعاقد مع رامي فايز وأحمد معين.

 

 وشهدت الإدارة الفنية لفريق قطر عدة تغييرات، حيث قاد الفريق في الجولات الأولى المدرب الوطني عبد الله مبارك، ثم تولى بدلاً منه لفترة مؤقتة يوسف النوبي حتى تم التعاقد مع المدرب الأرجنتيني باتيستا والذي كانت مهمته الأساسية تحسين نتائج الفريق واحتلال مركز جيد بجدول الترتيب.

 

ولعب فريق قطر حتى الآن 15 مباراة في الدوري، حقق الفوز في أربعة منها وخسر ثماني مواجهات وتعادل في ثلاثة، ليحصد الفريق خمسة عشرة نقطة جعلته قريباً من صراع المراكز المتأخرة، وأحرز هجوم فريق قطر 14 هدف واهتزت شباكه 23 مرة.

 

وسيكون فريق قطر على موعد مع التحدي في الجولات السبع المتبقية من عمر بطولة الدوري، لأن هناك هدف يتطلع إليه الفريق وهو تحسين موقفه بجدول الترتيب وانهاء البطولة ضمن فرق الوسط، مما يتطلب أن يقدم لاعبي الفريق أفضل ما لديهم حتى يواصلوا تحقيق النتائج المتميزة في الجولات الأخيرة قبل التوقف، بعد الفوز على السيلية بالجولة الرابعة عشرة والتعادل مع الدحيل بالجولة الخامسة عشرة.

 

وسيتعامل فريق قطر مع مبارياته القادمة بالدوري على أنها مواجهات كؤوس لا تحتمل أنصاف الحلول ولابد من جمع أكبر عدد النقاط من خلالها حتى يحقق الفريق هدفه الحقيقي في مرحلة الحسم.