أحدث الأخبار

مواجهة مثيرة بين الغرافة والدحيل في نهائي كأس QSL

29/01/2019

مواجهة مثيرة بين الغرافة والدحيل في نهائي كأس QSL


Alt

 

وصلت بطولة كأس QSL الى محطتها الأخيرة، حيث سيلتقي الغرافة مع الدحيل في المباراة النهائية في السابعة من مساء الخميس الموافق الحادي والثلاثين من يناير باستاد عبد الله بن خليفة، ويتطلع الفريقان الى مواصلة مشوارهما بنجاح في البطولة والتتويج باللقب.

 

 وكان الفريقان قد تأهلا الى المباراة النهائية بعد تخطيهما عقبة فريقي قطر والخريطيات في نصف النهائي، حيث تغلب الدحيل برباعية نظيفة على فريق قطر، في الوقت الذي تأهل فيه الغرافة باعتباره فائزاً على الخريطيات بثلاثية نتيجة الخطأ الإداري الذي وقع فيه فريق الخريطيات.

 

 وسيحاول الغرافة ان يحقق انجاز كبير بفوزه باللقب للموسم الثاني على التوالي بعد التتويج بالكأس في العام الماضي عقب الفوز على الريان في المباراة النهائية.

 

 ويتوقع ان تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في التتويج باللقب، وهو ما سيكون له تأثيره الإيجابي على الفريق الفائز مع عودة مباريات دوري نجوم QNB من جديد في الثالث من الشهر المقبل بعد فترة التوقف نتيجة مشاركة منتخبنا في كأس آسيا.

 

 وستكون مباراة الخميس المواجهة الثانية التي ستجمع بين الدحيل والغرافة في كأس QSL بالموسم الحالي، بعد مباراتهما معاً بالجولة الثانية بالدور الأول   والتي انتهت بالتعادل 1/1، لذلك يحاول كل منهما ان يحقق فوزه الأول على منافسه في البطولة من أجل التتويج باللقب.

 

مشوار الفريقين

 تأهل الفريقين إلى المباراة النهائية بعدما لعبا ضمن المجموعة الأولى، فقد احتل الغرافة المركز الثاني في مجموعته برصيد تسع نقاط، في حين احتل الدحيل المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.

 

 وفي الدور ربع النهائي نجح الدحيل في الفوز على الخور 5 /1، وفاز الغرافة بهدف نظيف على الأهلي ليواصلا مشوارهما بالبطولة.

 

وتمكن الدحيل من الفوز بأربعة أهداف نظيفة على فريق قطر بالدور نصف النهائي، في الوقت الذي فاز فيه الغرافة على الخريطيات بقرار إداري 3 /0، وخلال مشوارهما بالبطولة خسر الدحيل في مباراة واحدة وكانت أمام فريق قطر بالدور الأول، في الوقت الذي لم يخسر الغرافة بدور المجموعات.

 

 وهناك تشابة كبير بين الأرقام التي حققها كل فريق بالبطولة حتى الآن، فالغرافة لعب خمس مباريات بالدور الأول، فاز في اثنتين وتعادل في ثلاثة، وسجل تسع أهداف واهتزت شباكه أربع مرات، أما الدحيل فقد لعب خمس مباريات بنفس الدور، فاز في اثنتين وتعادل في مثلها وخسر مواجهة واحدة، وسجل تسع أهداف واهتزت شباكه خمس مرات.