مباراة الأسبوع

مباراة الأسبوع الحادي والعشرين: العربي VS الغرافة

14/03/2018

مباراة الأسبوع الحادي والعشرين: العربي VS الغرافة


Alt

 

دوري نجوم QNB – موسم 2017 / 2018

استاد حمد الكبير – النادي العربي

السبت 17 مارس 2018 – الساعة 18:05

 

يشهد استاد حمد الكبير مساء السبت 17 مارس في السادسة وخمس دقائق مباراة كبيرة ستجمع بين العربي والغرافة ضمن الأسبوع الحادي والعشرين لدوري نجوم QNB والذي ستقام كل مبارياته في يوم وتوقيت واحد، عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع بالرغم من حسم الأندية الثلاثة الأولى لمراكزها، الدحيل بطل الدوري، والسد الثاني، والريان الثالث، ولكن فهناك صراع ومنافسة أخرى على المركز الرابع ومنطقة الوسط وأيضاً آخر الترتيب.

 

ويدخل العربي المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 21 نقطة، وقد ضمن التواجد رسمياً في الدوري الموسم القادم وأمامه فرصة لإنهاء المسابقة في مركز أفضل، في المقابل فالغرافة في المركز الرابع برصيد 32 نقطة وسيقاتل من أجل إنهاء الدوري في هذا المكان حتى تكون لديه الفرصة للمشاركة في بطولة كأس قطر 2018، وذلك في ظل المطاردة المستمرة من أم صلال صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة وبفارق ضئيل للغاية عن الغرافة الذي سيلعب بلاشك على استمرار نغمة الفوز بعدما حقق انتصاراً ثميناً على السيلية في الجولة الماضية بثلاثة أهداف دون رد.

 

أما العربي فهو قادم من ثلاث انتصارات متتالية في الجولات الأخيرة دفعت به لمنطقة الآمان ولضمان البقاء رسمياً، وقد فاز في الأسبوع العشرين على الريان بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة تألق خلالها الكثير من نجوم العربي وعلى رأسهم دييجو جارديل الذي أحرز هدفين وكاريكاري صاحب الهدف الأول، وخلفان إبراهيم خلفان الذي يظل أحد أهم الأوراق الرابحة في العربي، وأحمد فتحي وسعد ناطق وغيرهم من اللاعبين.. وأيضاً كان للجمهور العرباوي دور هام وكبير للغاية في الأسابيع الثلاث الماضية التي حقق فيها الفريق الفوز، فبعدما استشعرت الخطر الذي يحيط بفريقها في الدوري تم تنظيم حملة كبيرة لدعم ومؤازرة الفريق، وأتت هذه الحملة بنتائج إيجابية للغاية فحقق الفريق ثلاث إنتصارات دفعت به لمنطقة الآمان قبل أسبوعين من نهاية موسم الدوري.

 

في المقابل، فالغرافة متحفز بالنتائج الإيجابية التي حققها في الفترة الأخيرة سواء في الدوري أو البطولة الآسيوية، فبعدما فاز على السيلية لعب في الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا أمام الأهلي السعودي مساء الثلاثاء في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة في جدة وإنتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.. ولاشك فالنتائج الإيجابية الجيدة التي يحققها الفهود ستكون دافعاً له في مباراة العربي والتي يتطلع من خلالها الغرافة لتحقيق الانتصار لتأمين موقعه في المربع الذهبي والذي قد يفقده في حال تعثر وفاز أم صلال على الريان، ولذا فالغرافة من المؤكد سيكون حذراً من هذا الأمر وسيسعى لتحقيق هدفه في الدوري وهو التواجد في المربع الذهبي والمشاركة في بطولة كأس قطر 2018.

 

وسيخوض الفهود المواجهة بالقوة الضارية ممثلة في النجم الهولندي ويسلي شنايدر ومهدي تارمي وأحمد علاء وعثمان اليهري وكيخادا وأمادو وغيرهم من نجوم الفهود، في المقابل فالعربي لديه قوة هجومية كبيرة أيضاً وسيلعب بأفضل العناصر والتشكيلة المتاحة أمام مدربه في إطار حرصه على إنهاء الدوري في أفضل المراكز.

 

ولن يقل التنافس بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر عنه بين كلا المدربين الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي والتركي بولنت مدرب الغرافة، حيث سيُوظف كل مدرب لاعبيه بأفضل طريقة تحقق له النتيجة المرجوة.. وبينما سيلعب العربي للفوز للتقدم أكثر في الترتيب ولإنهاء الدوري بأكبر عدد من النقاط، فالغرافة سيخوض اللقاء بمنتهى القوة للمحافظة على موقعه في المربع الذهبي وفي إنتظار الجولة الأخيرة من المسابقة والتي قد تكون حاسمة.

 

جماهير الناديين الكبيرين سيكونون على موعد مع مواجهة كبير من العيار الثقيل.. فمن الذي سيحسم هذا اللقاء العربي أم الغرافة؟ أم هل سيكون التعادل حاسماً بينهما؟