تحليل المباريات

ما بعد الأسبوع التاسع: الدحيل يواصل الصدارة.. صراع كبير داخل المربع الذهبي.. 17 هدف

03/11/2019

ما بعد الأسبوع التاسع: الدحيل يواصل الصدارة.. صراع كبير داخل المربع الذهبي.. 17 هدف


Alt

 

واصل الدحيل صدارته لبطولة دوري نجوم QNB بعد مباريات الأسبوع التاسع والتي أقيمت أيام 31 أكتوبر، و1و2 نوفمبر 2019، كما شهدت مباريات هذه الجولة استمرار الإثارة والقوة بين الأندية بهدف حصد النقاط الثلاث سواء للفرق التي في القمة أو المربع الذهبي أو وسط الترتيب أو آخر الترتيب.

 

ويتصدر الدحيل قائمة الترتيب برصيد 23 نقطة، والريان ثانياً بـ 21 نقطة، والغرافة ثالثاً بـ 17 نقطة، والسد رابعاً بـ 15 نقطة ولديه مباراتين مؤجلتين أمام العربي والخور من الأسبوعين الخامس والسابع.

 

كما يحتل العربي المركز الخامس برصيد 14 نقطة، والأهلي سادساً بـ 13 نقطة، والسيلية سابعاً بـ 11 نقطة، والوكرة ثامناً بـ 9 نقاط، ونادي قطر تاسعاً بـ 9 نقاط، والخور في المركز العاشر بـ 5 نقاط، وأم صلال في المركز الحادي عشر بـ 5 نقاط، ثم الشحانية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 3 نقاط.

 

لعل أبرز ما شهده هذا الأسبوع الفوز الكبير للدحيل على السد في مباراة القمة والتي كانت قوية ومثيرة للغاية وتم خلالها تسجيل 5 أهداف، كما تقدم الغرافة للمركز الثالث، وتراجع السد إلى المركز الرابع، وتقدم الأهلي إلى المركز السادس، وتراجع السيلية إلى السابع، أما باقي الأندية الأخرى فظلت كما هي بدون تغيير في مراكزها.

 

وشهد الأسبوع التاسع تسجيل 17 هدف بمتوسط 2.83 هدف في المباراة الواحدة، وكانت النتيجة الأكبر والأبرز التي حققها الدحيل على السد 4- 1، يليها فوز الغرافة على الخور 3- 1، ثم الريان على السيلية 2- 0، وانتهت مباراتين بنتيجة واحدة وهي فوز نادي قطر على الشحانية 1- 0، والأهلي على أم صلال 1- 0، كما انتهت مباراة واحدة بالتعادل وهي التي جمعت بين العربي والوكرة 2-2.

 

وتمكن لاعبين اثنين من تسجيل كل منهما هدفين خلال هذا الأسبوع، وهما ياسين براهيمي لاعب الريان، وسفياني هني لاعب الغرافة.

 

بالعودة إلى المباريات وبداية الجولة، واصل نادي قطر انتصاراته وحقق الفوز الثاني على التوالي والثالث له هذا الموسم تحت قيادة مدربه وسام رزق، وذلك على حساب الشحانية الذي أخفق في الخروج بأي نقطة وتلقى الخسارة السادسة ليكون هو الفريق الوحيد حتى الآن الذي لم يحقق الانتصار.

 

كما حقق الريان الفوز السادس على التوالي، ليكون أحد فريقين لم يخسرا حتى الآن، وذلك إثر تغلبه على السيلية في مباراة شهدت تألق النجم الجزائري ياسين براهيمي الذي أحرز هدفي الريان، وبهذا يحافظ الرهيب على موقعه في الجدول بالمركز الثاني بفارق نقطتين عن الدحيل المتصدر.

 

واستعاد الأهلي الانتصارات بعدما خسر في الأسبوع الثامن أمام السد، وذلك إثر تغلبه على أم صلال والذي أخفق في استعادة توازنه بالرغم من التغييرات التي تمت في الجهاز الفني، بتولي التونسي أحمد الأبيض المسؤولية الفنية للفريق خلفاً للمدرب الإسباني كانيدا، حيث تلقى الفريق الخسارة السادسة له هذا الموسم، في المقابل حقق الأهلي الفوز الرابع.

 

وشهدت مباراة العربي والوكرة إثارة وندية كبيرة استمرت حتى اللحظات الأخيرة، حيث كان الوكرة في طريقه لحسم المواجهة إلا أن عدم استسلام لاعبي العربي جعلهم يدركون التعادل في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، وبذلك يحصل كل فريق على نقطة.

 

وقفز الغرافة إلى المركز الثالث بعد فوزه المستحق على الخور والذي واصل نزيف النقاط وتلقى الخسارة الخامسة هذا الموسم، في المقابل حقق الغرافة الانتصار الخامس، وقد شهدت هذه المباراة تألق الجزائي سفيان هني الذي سجل هدفين، وعمرو سراج وأحمد علاء لاعبي الغرافة.

 

ختام مباريات الأسبوع كان بمباراة القمة والتي حسمها الدحيل لمصلحته على حساب السد والذي بادر بالتقدم عبر حسن الهيدوس، قبل أن ينتفض لاعبي الدحيل ويسجلوا 4 أهداف خلال المباراة، وبهذا يحقق الدحيل الانتصار السابع في الدوري هذا الموسم ليكون أكثر الأندية تحقيقاً للانتصارات حتى الآن، في المقابل تلقى السد الخسارة الثانية هذا الموسم في الدوري مع العلم أن لديه مباراتين مؤجلتين أمام العربي والخور.