أحدث الأخبار

مؤسسة دوري نجوم قطر بالشراكة مع معهد جسور ينظمان ندوة "كيف تدير مسيرة كروية ناجحة"

03/12/2019

مؤسسة دوري نجوم قطر بالشراكة مع معهد جسور ينظمان ندوة "كيف تدير مسيرة كروية ناجحة"


Alt

 

عقدت مؤسسة دوري نجوم قطر وبالشراكة مع معهد جسور ندوة خاصة بعنوان "كيف تدير مسيرة كروية ناجحة"، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء (2و3 ديسمبر 2019)، حيث تواجد لاعبي أندية دوري نجوم QNB وعدد من الإداريين ومدربي الفرق.

 

حضر الندوة كل من السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد أحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم، والسيد محمد أحمد العبد الله مدير إدارة شؤون اللاعبين، والبروفسور دينو روتا المدير الأكاديمي للبرامج بمعهد جسور.

 

تم تقسيم الندوة إلى ثلاث جلسات بواقع أربع أندية في كل جلسة، وتحدث خلالها النجم الأرجنتيني السابق ونائب رئيس نادي انتر ميلان الحالي خافيير زانيتي، أحد أبرز اللاعبين السابقين والذين حققوا نجاحات ملحوظة في كرة القدم الإيطالية مع انتر ميلان، حيث توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس إيطاليا أربع مرات، والدوري الإيطالي خمس مرات، وكأس السوبر الإيطالي أربع مرات. كما شارك أيضاً في بطولتين لكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، وذلك قبل اعتزاله في العام 2014.

 

حيث قام بمشاركة تجربته الخاصة خلال مسيرته الاحترافية لكرة القدم مع الحضور، وتسليط الضوء على أبرز النجاحات والتحديات التي واجهته وإعطاء نموذج عن مسيرة اللاعب المحترف لكرة القدم.

Alt

افتتح السيد هاني طالب بلان الندوة مرحباً بالحضور كافة وبالنجم الأرجنتيني وأحد أبرز نجوم نادي انتر ميلان خافيير زانيتي، وشكره على تخصيص وقت للحديث مع اللاعبين، وقال:" أنا على ثقة كبيرة بأن المشاركين سيستفيدون من خبرات زانيتي والبروفسور دينو روتا، لتعزيز مسيرتهم ومهاراتهم وإمكانياتهم في المستقل، ونحن محظوظون لتواجدهم معنا في هذه الفعالية، معرباً عن ثقته في أن هذه الجلسات ستكون مفيدة ليس للاعبين فقط ولكن لكل من لديه شغف بكرة القدم لينتفعوا من خبرات وتجربة النجم الأرجنتيني خافيير زانيتي".

 

كما قدم الرئيس التنفيذي الشكر لجميع المشاركين ولمعهد جسور على تعاونه الدائم مع مؤسسة دوري نجوم قطر.

 

من جهته أكد السيد أحمد خليل عباسي على أهمية تنظيم مثل هذه الندوات، وقال:" الهدف الأساسي هو تطوير بطولتنا أكثر لتكون الأفضل على صعيد القارة الآسيوية على المستويات التنظيمية والإدارية والفنية، ولتحقيق ذلك فإننا نحتاج أن نستفيد من أفضل الخبرات ونطّلع على النماذج الناجحة في عالم كرة القدم من أمثال النجم الأرجنتيني الكبير وأحد أبرز لاعبي نادي انتر ميلان الإيطالي خافيير زانيتي صاحب التاريخ الحافل بالنجاحات".

 

وقدم الشكر لكل المشاركين لاعبين وإداريين ومدربين، ولمعهد جسور على الشراكة في تنظيم هذه الندوة وتعاونه بصفة دائمة مع مؤسسة دوري نجوم قطر.