وجها لوجه - مقابلة حصرية

لويز مارتن و فلاديمير وايس يتحدثان لـ"QSL" عن مواجهة الدحيل و الغرافة في الأسبوع السادس

26/10/2017

لويز مارتن و فلاديمير وايس يتحدثان لـ"QSL" عن مواجهة الدحيل و الغرافة في الأسبوع السادس


Alt

 

بالرغم من أن كلاسيكو قطر يحظى بالإهتمام الكبير من جماهير دوري نجوم QNB إلا أن هناك تركيز أيضاً مع القمة والمواجهة الأخرى التي ستجمع بين الدحيل والغرافة في الأسبوع السادس لدوري نجوم QNB والتي ستقام مساء السبت على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

 وكما هو معروف فالفريقين يضمان لاعبين على مستوى كبير في مختلف الخطوط والمراكز ومن بينهم، لويز مارتن لاعب وسط الدحيل وفلاديمير وايس مهاجم الغرافة، فمن المنتظر أن يقدما مباراة كبيرة بالنظر للإمكانيات التي يمتلكها كل منهما والتي قد ترجح كفة أي فريق على الآخر.. فمن هو الذي سيقود فريقه للفوز في هذا اللقاء المنتظر مارتن أم وايس؟ وماذا قال اللاعبين عن هذه المباراة؟ وماهي توقعاتهما ؟

 

هذا ما أجاب عليه اللاعبين في حديثهما لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر قبل المواجهة بينهما.

 

حيث قال لاعب وسط الدحيل لويز مارتن جونيور:" مبارياتنا مع الغرافة دائماً ما تأتي قوية وممتعة وهو فريق يملك إمكانيات كبيرة ولاعبين مميزين في كافة الخطوط، ولكن هذه المرة نحن قادمون من سلسلة انتصارات ستزيد من دوافعنا لتحقيق نتيجة جيدة أمامهم، ولكن بالرغم من ذلك فلايمكن توقع نتيجة اللقاء لأنه من الصعب التوقع في كرة القدم، وعلى الورق نحن الأفضل ولكن الغرافة لديهم فرصة كبيرة وفرصتنا الوحيدة للفوز هي بإحترام الخصم والدخول للمباراة ونحن في كامل التركيز".  

 

وعن اللاعب الذي يلفت نظره في الغرافة، قال لويز مارتن:" فلاديمير وايس هو لاعب متميز وكان معنا من قبل وساهم معنا في تحقيق الألقاب والبطولات لموسمين متتاليين، وأراه من أفضل المحترفين في الدوري والجميع شاهد أهدافه في المباريات السابقة والمستوى الجيد الذي ظهر به، كما أنه لاعباً أساسياً في منتخب بلاده".

 

وأشار اللاعب إلى أن الدحيل يحترم جميع الفرق والمنافسين ولكنه لايخشى أحد وفريقه يدخل كل مباراة بهدف الفوز ويكون التركيز على الفريق وليس المنافس.

 

وفي رده على تساؤل حول المواجهة بين كلا المدربين بلماضي وفرنانديز، قال اللاعب:" يمكنني أن أتحدث عن مدربنا هو يساعدنا دائماً من خارج الملعب ولديه نظرة ممتازة وكل يوم في التمارين يعطينا كل ما لديه ونحن سعداء جداً معه، ولا يمكنني أن أتحدث عن مدرب الغرافة لأني لا أعرفه ولا أعرف طريقته" .

 

وحول تقييمه لمستواه مع الدحيل في الموسم حتى الآن، أكد أنه بدأ الموسم بطريقة ممتازة ودائماً يحاول تطوير مستواه للأفضل، مشيراً إلى أنه يحاول أن يكون أفضل من المواسم السابقة ويقدم الإضافة الكبيرة لفريقه.

 

وتحدث عن ما إذا كان الدحيل لديه القدرة على الحفاظ على الدرع وطموحهم في الموسم الجاري، قائلاً:" بالتأكيد قادرون على الحفاظ على لقبنا ولكن هذا يعتمد علينا وحدنا، وهذا الموسم تمكنا من الدخول إلى نسق المباريات بسرعة، والسد والريان وأم صلال يلعبون بطريقة ممتازة هذا الموسم لذا يجب علينا أن ندخل كل مباراة ونفكر في الثلاث نقاط، مشيراً إلى أن من أهداف فريقه البطولة الآسيوية فضلاً عن الحفاظ على الدوري.

Alt

أما النجم السلوفاكي فلاديمير وايس لاعب الغرافة فتحدث عن المواجهة مع الدحيل، وقال:" سنواجه أفضل فريق في الدوري حتى الآن فهم فازوا في جميع المباريات وحصلوا على النقاط الكاملة، ونحن في الغرافة مطالبون بردة فعل قوية وخاصة بعد الخسارة الماضية في الأسبوع الخامس، وبإمكاننا تقديم مباراة رائعة وأداء قوي أمام الدحيل".

 

وشدد على أن فريقه سيدخل المباراة من أجل الفوز وأنه على ثقه أن الغرافة لو تمكن من اللعب بطريقته المعروفة فمن المؤكد سيحقق نتيجة إيجابية، وقال:" الدحيل من الفرق القوية ومرشح للفوز بالدوري ويمتاز بالاستقرار، ولكن من المؤكد أنه سيخسر بعض النقاط خلال الموسم وأتمنى أن تكون أولى النقاط التي سيخسرها أمامنا نحن فريق الغرافة".

 

وأشار إلى أنه لعب من قبل في الدحيل ويعرف لاعبيه فهم زملاء سابقين له وأنه فريق يلعب دائماً من أجل الإنتصار في كل المباريات، ولكنه في الوقت نفسه فكل تركيزه الآن مع الغرافة في مهمته وأنه يحاول تقديم الأفضل ويكون الفريق حاضراً بشكل قوي في المباراة مع الدحيل.

 

وبخصوص أكثر لاعب في الدحيل يلفت نظره، قال:" يوسف المساكني فهو لاعب يمتاز بالموهبة الكبيرة وهو يقدم موسم رائع ومميز سواء مع فريقه أو منتخب بلاده كما أنه يسجل أهداف حاسمة ومؤثرة، بالإضافة إلى أن الدحيل يمتلك لاعبين آخرين على مستوى عالٍ ويقدمون مباريات كبيرة".

 

وعن الخسارة السابقة من الخريطيات وما إذا كان لها تداعيات عليهم، قال وايس:" أستطيع القول أن النتيجة لم تعكس سير المباراة بشكل عام، وصحيح أن الخريطيات تفوق علينا في بعض الفترات ولكننا عدنا وسجلنا هدف التعادل قبل أن يحرز الخريطيات باقي أهدافه، والآن نحن مطالبون بنسيان هذه الخسارة والتركيز على مواجهة الدحيل".

 

وأوضح اللاعب أنه يسعى لتقديم الإضافة لفريقه ويساعد زملائه في كل المباريات وأنه يحاول التركيز في أدائه ليكون مناسباً لأداء الغرافة، وذلك في رده على تساؤل حول تقييمه لمستواه مع الفريق حتى الآن.

 

وفي ختام حديثه، أكد على أن من طموحاته أن يفوز ببطولة مع الغرافة مع التواجد في المراكز المتقدمة بنهاية الدوري، وقال:" بالرغم من أننا نثق في إمكانياتنا إلا أنني لن أتحدث عن الفوز بالدوري لأن هذا سيكون صعب ولكن لدينا جميع الإمكانيات حتى نكون في المراكز المتقدمة بالبطولة".