مؤتمر صحفي

لوران بلان مدرب الريان: سنبذل كل جهدنا للفوز على السد في نصف نهائي كأس قطر 2021

17/02/2021

لوران بلان مدرب الريان: سنبذل كل جهدنا للفوز على السد في نصف نهائي كأس قطر 2021


 

تحدث الفرنسي لوران بلان مدرب الريان، وفرانك كوم لاعب الفريق عن مواجهة السد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر 2021، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2021 في قاعة المؤتمرات الصحفية بنادي الدحيل.

 

وأكد لوران بلان أن فريقه سيعمل جاهداً من أجل تحقيق الفوز على السد، متمنيا أن يكون الفريق في أفضل حالاته خلال هذا المواجهة الصعبة.

 

وقال: مباريات الكأس دائما تكون عامرة بالإثارة فلا مجال فيها للتعويض، إما أن تفوز وتواصل المشوار أو تخسر وتودع المنافسات.

 

وشدد بلان على أنه استغل فترة توقف الدوري لاستعادة المصابين في ظل الغيابات الكثيرة في الفريق، مؤكدا أنه يشعر بالقلق بخوض مباراتين في غاية القوة مع السد وقبله الدحيل، وبالتأكيد الفريق سيعاني أمام السد كحال المباريات الكبيرة حتى يتمكن من فرض أسلوبه ويحقق النتيجة المرجوة.

 

وأضاف: لسنا فريق ضعيف، ولكننا لن ندعى أننا أفضل من الفرق الأخرى، فالسد والدحيل فقط هما الفريقين اللذين يمكن القول إنهما أفضل من غيرهما، وشخصيا كنت أتمنى أن أواجه السد والدحيل ولكن ليس الآن، وإنما لاحقا لأن لا يزال علينا العمل كثيرا حتى يصل الفريق لأفضل حالاته.

 

وتابع المدرب الفرنسي حول حالة النجم الجزائري ياسين إبراهيمي وهل سيشارك في لقاء السد أم لا، قائلا: ياسين يعاني من بعض الإصابات السابقة، ولذلك قررت توفير العلاج اللازم للاعب وهو الآن في طريقه للشفاء، وسيكون موجودا مع زملاؤه اللاعبين في التشكيلة، ولكن مشاركته كأساسي من عدمه يبقى هو قراري أنا فقط.

 

واعتبر بلان أن مباراة السد تحدٍ كبير جدا للفريق، وفي مباريات الكأس ليس الأفضل دائما هو من يفوز والمفاجآت تقترن بمباريات الكأس، ونحن لا يزعجنا أن السد هو المرشح الأقوى للفوز، لكننا سنعمل على تحقيق المفاجأة.

 

فرانك كوم: المباراة صعبة وحاسمة وعلينا أن نخوضها بقوة ومعنويات عالية

 

أما الكاميروني فرانك كوم لاعب الريان فقال: مباراة السد في نصف نهائي كأس قطر 2021 صعبة وحاسمة، وعلينا أن نخوضها بكل قوة وبمعنويات عالية، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق ونحقق الانتصار في هذه المواجهة.

 

وأضاف: بلا شك السد من أفضل الفرق في الدوري حاليا، ولكننا سنقاتل من أجل تقديم أفضل ما لدينا وتحقيق الهدف الذي سندخل به هذه المواجهة وهو الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

 

وواصل: ما يقلقني في السد أشياء كثيرة، فهم لديهم العديد من نقاط قوة، لكن الكرة في ملعبنا، وعلينا أن نجد الطريقة المناسبة لإيقافهم، وأن نكون في قمة تركيزنا.

 

وأبدى فرانك كوم سعادته باللعب في الريان والعمل تحت قيادة المدرب الكبير لوران بلان الذي يتعلم منه كثيرا لأنه صاحب خبرة كبيرة كلاعب وفي عالم التدريب أيضا.