تقارير المباريات

كلاسيكو قطر: السد 5 – 0 الريان

22/09/2018

كلاسيكو قطر: السد 5 – 0 الريان


Alt

 

حسم نادي السد كلاسيكو قطر إثر فوزه على الريان بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء السبت الموافق 22 سبتمبر 2018 على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB  للموسم الرياضي 2018 – 2019 .

 

ورفع السد رصيده إلى  13 نقطة، في حين ظل الريان عند 11 نقطة.

 

سجل أهداف السد على مدار الشوطين، بغداد بونجاح "11و 69" وعبدالكريم حسن "30" وأكرم عفيف "51" ويونج جونج "80".

 

جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين، واستمرت فترة بحث فيها كل فريق عن الثغرات في الآخر لينفذ من خلالها الى المرمى، وكانت أبرز الفرص في الدقائق الأولى للريان من تسديدية سيبستيان سوريا في الدقيقة 8 والتي ابعدها الحارس مشعل برشم، ورد عليها سالم الهاجري في الدقيقة 10 بتسديدة استلمها الحارس عمر باري.

 

ولكن فترة البحث عن الثغرات لم تستمر كثيراً، حيث نجح بعدها بغداد بونجاح في الدقيقة 11 من وضع السد في المقدمة بتسجيله للهدف الأول بعد عرضية من حامد اسماعيل من الجهة اليمنى قابلها برأسية في المرمى لحظة خروج عمر باري عن مرماه.

 

الريان لم يركن للهدوء وظل يبادل السد الهجمات، بحثاً عن هدف التعادل، خاصة عن طريق سيبستيان سوريا الذي نشط جداً في الهجوم الرياني، وفي ظل هذا التكافوء نجح السد في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 30 بواسطة عبدالكريم حسن.

 

تلى الهدف محاولات قليلة من الفريقين للتسجيل، كانت الأكثرية منها لمصلحة السد الذي واصل في الهجوم عن طريق الأطراف والعمق.. في حين ظهر تباعد واضح بين خطوط الريان، ولكن كل الفرص لم تصل الى مرحلة أن تسمى بالخطيرة على المرميين حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم السد بهدفين.

 

مع بداية الشوط الثاني أضاع سيبستيان سوريا فرصة تقليص الفارق من كرة سددها قوية بعيدة عن المرمى، وتلتها محاولة ثانية في الدقيقة 51 من ركنية نفذها تاباتا مباشرة في المرمى علت العارضة بقليل.

 

وبحلول الدقيقة 56 نجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الثالث للسد بعد عدة تمريرات، حيث وصلت الكرة الى بغداد بونجاح والذي مررها الى أكرم وهو في مواجهة عمر باري لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.

 

وبعد هذا الهدف حاول تاباتا مرة أخرى الوصول الى شباك السد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 66، ورد عليها السد بتسديدة قوية لبغداد بونجاح في الدقيقة 67 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عمر باري.

 

وبعدها بدقيقتين نجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الرابع بعد مخالفة نفذها تشافي قابلها بونجاح برأسية قوية على يمين باري.

 

السد لم يكتف بهذه الأربعة وسعوا بقوة لتسجيل هدف خامس وهو ما حصل عليه في الدقيقة 80 بواسطة ويونج جونج، الذي استقبل كرة خارج منطقة الجزاء وسددها مباشرة في المرمى.

 

بعد هذا الهدف هدأ ايقاع اللعب كثيراً، وقلت المحاولات الهجومية، والتي لم تكن مؤثرة ولم تهدد أحد المرميين حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز السد بنتيجة 5 /0.

 

Alt