أحدث الأخبار - تقارير المباريات

كأس QSL – المجموعة الثانية – نتائج مباريات المجموعة الثانية

09/10/2017

كأس QSL – المجموعة الثانية – نتائج مباريات المجموعة الثانية


Alt

 

أقيمت مباراتين مساء الإثنين في بطولة كأس QSL بالجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية، حيث لعب العربي مع المرخية على استاد الشمال، والأهلي وأم صلال على استاد ثاني بن جاسم، وستختتم مباريات هذه الجولة مساء الأربعاء بالمباراة التي ستجمع بين السد والريان على استاد الخور ضمن نفس الجولة ولحساب المجموعة الثانية أيضاً.

 

وإلى تفاصيل المباراتين:

المرخية 2 – 2 العربي

تعادل فريقا المرخية والعربي بهدفين لكل فريق، وجاءت بداية المباراة متكافئة مع أفضلية واضحة من ناحية السيطرة لمصلحة المرخية، وبمرور الزمن بدأ العربي ينظم صفوفه ويشن هجمات متواصلة على مرمى المرخية، وكاد احمد خلفان من أحداها أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 18 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اطلقها ونجح الحارس محمد منتصر في تحويلها الى ركلة ركنية.

 

وتواصلت المباراة حتى الدقيقة 27 التي شهدت ومن هجمة مرتدة تسجيل المرخية لأول أهدافه، بتسديدة قوية من اللاعب ناصر ابراهيم النصر من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس مهند نعيم الذي فشلت كل محاولاته في ابعادها.

 

وتواصلت المباراة في شوطها الأول، وضغط العربي من أجل ادراك التعادل، لتضيع فرصة  ادراك التعادل من رأسية سعد ناطق التي حولها الحارس الى ركلة ركنية، وجاء نفس اللاعب ليسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 43 برأسية، ولكن قبل أن يفرح العربي بالتعادل احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة محمد صلاح النيل بعد عرقلته بواسطة عمار الجمل مدافع العربي، تصدى لتنفيذها طلال علي ووضعها بطريقة جميلة في المرمى، وبعدها اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

 

الشوط الثاني انطلق بمحاولات هجومية مكثفة من جانب العربي، خاصة مع دخول خلفان إبراهيم خلفان الذي ساهم في تنشيط الجبهة الهجومية للفريق كثيراً لتضيع للفريق أكثر من فرصة بسبب التكتل الدفاعي للمرخية والاستعجال وعدم التركيز من جانب مهاجمي الفريق وكذلك لتألق حارس مرمى المرخية كما في تسديدة دييجو جارديل، وبالوصول الى الدقيقة 68 نجح العربي في ادراك التعادل بتسديدة قوية من اللاعب حسام كمال من خارج منطقة الجزاء.

 

بعد التعادل ارتفع ايقاع اللعب كثيراً، وضغط الفريقين من أجل حسم النتيجة، فكان العربي يهاجم بجميع لاعبيه وعن طريق العمق والأطراف، فيما اعتمد المرخية على الكرات المرتدة.

 

وضاعت فرصة التسجيل للعربي في الدقيقة 85 من تسديدة دييجو جارديل من الكرة الثابتة والتي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد منتصر، وكانت هذه آخر الفرص البارزة للتسجيل قبل إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدفين. 

Alt

الأهلي 2 –  2 أم صلال

حسم التعادل الايجابي 2/2  مباراة  الأهلي وام صلال، ليحصد ام صلال نقطته الثانية بعد التعادل الثاني على التوالي، في حين حصد الاهلي نقطته الاولى بعد الخسارة  في المباراة السابقة امام الريان.

 

 ونجح ام صلال في افتتاح التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة الرابعة بواسطة ابراهيما نداي والذي تلقى تمريرة متقنة من ماهر يوسف سددها  قوية بالمرمى، وساهم هدف ام صلال المبكر في رفع  وتيرة احداث الشوط الاول، حيث كانت هناك هجمات متبادلة بين الفريقين مع  بحث ام صلال عن هدفه الثاني في الوقت الذي سعى فيه الاهلي لاحراز هدف التعادل، واتيحت الكثير من الفرص الخطيرة للاعبي الفريقين  كان اخطرها  رأسية الايفواري ساغبو  والتي تصدى لها ببراعة  محمد مبارك حارس الاهلي، لينتهي الشوط  الاول بتقدم ام صلال بهدف ابراهيما نداي.

 

 واستمر الصراع بين الفريقين في الشوط الثاني، حيث سعى الاهلي الى احراز هدف التعادل في الوقت الذي حاول فيه ام صلال احراز الهدف الثاني للاقتراب من تحقيق الفوز الاول، وهو ما حدث عندما تمكن ساغبو من احراز الهدف الثاني لام صلال بالدقيقة 62، وعلى الرغم من تقدم ام صلال بالهدف الثاني الا ان الاهلي  هاجم بقوة بحثاً عن تعديل النتيجة واهدر محترفه التونسي ياسين الشيخاوي الكثير من الفرص المؤكدة.

 

 وتمكن الاهلي من احراز هدفه الاول بالدقيقة 72 بواسطة مشعل عبدالله  لتشتعل الدقائق الاخيرة، حيث هاجم الاهلي بقوة من اجل احراز هدف التعادل، في الوقت الذي بحث فيه ام صلال عن هدفه الثالث، وكان الاهلي الاكثر سيطرة وخطورة، حتى  تمكن المحترف الموزمبيقي  سيماو من احراز هدف التعادل بالدقيقة 85 بعد راسية قوية لم يتمكن حارس ام صلال من التصدي لها، لينجح الاهلي في العودة ويحول تأخره بثنائية الى تعادل مستحق.