أحدث الأخبار - تقارير المباريات

كأس QSL- المجموعة الثانية – نتائج مباريات الجولة الأولى

04/10/2017

كأس QSL- المجموعة الثانية – نتائج مباريات الجولة الأولى


Alt

أقيمت ثلاث مباريات في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس QSL وذلك مساء الأربعاء 4 أكتوبر 2017، حيث لعب السد مع المرخية على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، والريان مع الأهلي باستاد الشمال، وأم صلال والعربي على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

 

وإلى نتائج مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة:

 

السد 0 – 2  المرخية

في المباراة الأولى، تفوقه المرخية على السد بفوزه بهدفين للاشئ في المباراة التي جرت بينهما باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، وعوض المرخية ضياع انتصاره الاول الملغي في دوري نجوم QNB، بقرار من لجنة الانضباط لاشراكه لاعبه صالح اليهري الموقوف.

 

وسجل محمد صلاح النيل الهدف الاول للمرخية في الدقيقة 19، واضاف ناصر النصر الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

 

واتسمت المباراة بالحماس والسرعة والحيوية نظراً لاشتراك عدد كبير من لاعبي تحت 23 سنة خاصة في السد الذي اعتمد في تشكيله بالكامل بما في ذلك البدلاء على لاعبي تحت 23 سنة.

 

فيما اعتمد المرخية على عدد من نجومه الاساسيين امثال تيجان جايتا ومحمد صلاح النيل وعلي مجبل ومحمود عطية ومدحت مصطفي، لذلك كان الاكثر تفوقاً بفضل خبرة نجومه، وكانوا الاقرب الى المرمى واهدروا العديد من الفرص، وافتقد شباب السد الخبرة التي تساعدهم على مواجهة المرخية وإن حاولوا باصرار تعديل النتيجة وتقليص الفارق والوصول الى المرمى.

Alt

الريان 2 – 0 الأهلي

وفي المباراة الثانية، عاد الريان من الشمال باول ثلاث نقاط في البطولة بعد فوزه على الاهلي بهدفين للاشئ، وسجل سباستيان سوريا الهدف الاول للريان في الدقيقة 16، واضاف عبد الرحمن الكربي الهدف الثاني في الدقيقة 67 .

 

وخاض الفريقان المباراة بوجود عدد كبير من نجومهم، حيث اعتمد الريان علي لاعبيه الاساسيين لاسيما محمد علاء وجونزالو فييرا ومحمد جمعة وكسولا والحرازي ومايونجين وسباستيان سوريا، واعتمد الاهلي على محترفيه ياسين الشيخاوي وسيماو ماتي ومشعل مبارك ومحمد مبارك حارس المرمى ومحسن اليزيدي وخليل شريف وعبد الله طالب وتريسور وجوهن بينسون.

 

 وفي الشوط الثاني اشرك الفريقين بعض اللاعبين والمحترفين، حيث شارك محسن متولي مع الريان، وكريستيان نازاريت وعلي قادري مع الاهلي.

 

وكان لوجود هذا الكم الكبير من اللاعبين الاساسيين الفضل في خروج المباراة قوية من الفريقين، وشهدت اثارة وندية، وحاول الاهلي مراراً الوصول الى المرمى وتعديل النتيجة لكنه افتقد الى اللاعب القادر على استغلال الفرص، وفي المقابل كان اعتماد الريان بعد هدفه الاول على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة بالغة على المرمى ونجح من خلالها في تأكيد فوزه بالهدف الثاني.

Alt

أم صلال 1- 1 العربي

وجاءت المباراة الثالثة بين ام صلال والعربي قمة في الاثارة خاصة في الشوط الثاني وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وتقدم ام صلال بهدفه في الدقيقة 72 من ركلة جزاء سددها ابراهيما نداي، وخطف العربي التعادل في الدقيقة 88 عن طريق عبد الرحمن وليد.

 

ولعب العربي بعشرة لاعبين لطرد مدافعه احمد النحوي في الدقيقة 29، ورغم ذلك استطاع الفريق التماسك والتعادل.

 

الشوط الاول لم يكن على المستوى وكان الاداء اقل نسبياً وتفوق ام صلال بسبب النقص العددي.

 

وتغير الحال تماماً في الشوط الثاني بعد ان تقدم ام صلال بهدفه، حيث اشتعلت المباراة وشهدت صراعاً شرساً بين الفريقين، وقد ضغط العربي بقوة رغم النقص والطرد وقاتل من اجل التعادل، وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة اثارة غير طبيعية بعد اندفاع الفريقين وراء الهجوم املاً في الفوز لكن دون جدوى.