تقارير المباريات

كأس Ooredoo – الدور ربع النهائي: الوكرة يهزم الخريطيات

15/11/2020

كأس Ooredoo – الدور ربع النهائي: الوكرة يهزم الخريطيات


Alt

 

نجح نادي الوكرة في حصد أول بطاقات التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس Ooredoo للموسم الكروي 2020-2021، بعد الفوز في مباراة الدور ربع النهائي على الخريطيات والتي جمعت الفريقين على ستاد حمد الكبير بالنادي العربي، بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 .

 

سجل الهدف الأول للوكرة اللاعب الجزائري محمد بن يطو في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، لكن دانيال جومو أدرك التعادل في الدقيقة 70 للخريطيات .

 

وعلى صعيد ركلات الترجيح فقد سجل لنادي الوكرة كلا من: لوكاس مينديز ومحمد بن يطو وصالح اليهري ومراد ناجي، فيما سجل لنادي الخريطيات كلا من رشيد تيبركينين وإيفان مانساه ومصطفى الحاج، وأهدر عمر ساكو لاعب الخريطيات وعبد المجياد عناد .

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد كان التفوق خلال الشوط الأول لفريق الوكرة الذي اعتمد على تنويع الهجوم من الأطراف عن طريق مراد ناجي في الجبهة اليمنى وجاسم الجلابي في الجبهة اليسرى .

 

وتقدم الفريق الوكراوي مبكرا عند الدقيقة التاسعة بعد انطلاقة من الجهة اليسرى لجاسم الجلابي الذي مرر عرضية ارتدت من الدفاع أمام منطقة الجزاء سددها الجلابي صاروخية في المرمى لم يتمكن الحارس من التصدي لها .

 

وحاول الخريطيات العودة لمجريات اللقاء بمحاولات للثنائي ايفان منساه ورشيد تيبركينين لكن كان لها بالمرصاد الدفاع والحارس سعود الخاطر .

 

ورفع الهدف المبكر معنويات لاعبي الوكرة الذين سيطروا تماما على وسط الملعب واستمروا في تهديد مرمى الخريطيات الذي عانى من الأخطاء الدفاعية، وكاد بن يطو في الدقيقة 26 أن يسجل على الهدف الثاني بعدما انفرد بمرمى الخريطيات بتمريرة رائعة من وسط الملعب لكنها مرت بجوار القائم .

 

وأجرى مدرب الوكرة تغييرا اضطراريا في الدقيقة 30 بعد إصابة اللاعب الإسباني سانشيز إيسياس ليحل الوافد الجديد على الفريق صالح اليهري بدلا منه .

 

انتهى الشوط الأول بتقدم الوكرة بهدف نظيف، لكن الخريطيات لم يستسلم في الشوط الثاني وضغط بقوة لينجح في تسجيل التعادل عند الدقيقة 70 عن طريق دانيال جومو بضربة رأس، بعد هجمة منظمة بدأها البديل خلدون إسماعيل من الجبهة اليمنى، الذي انطلق ومرر كرة داخل منطقة الجزاء لعبد المجيد عناد ليراوغ دفاع الوكرة، ويلعب عرضية لجومو الخالي من الرقابة وضعها بسهولة في مرمى سعود الخاطر .

 

أشعل الهدف المباراة وتبادل الفريقين الهجمات بحثا عن الحسم وحصد بطاقة التأهل في الوقت الأصلي، لكن لم تسفر المحاولات من كلا الفريقين عن أي جديد لتستمر النتيجة علي التعادل في الوقت الأصلي 1-1، ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها الوكرة لصالحه بنتيجة 4-3  .