أحدث الأخبار

كأس Ooredoo – الدور ربع النهائي: الخور VS الريان

12/11/2020

كأس Ooredoo – الدور ربع النهائي: الخور VS الريان


Alt

 

يلتقي في السابعة والنصف من مساء الإثنين 16 نوفمبر 2020 كل من الريان والخور في ختام مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس Ooredoo للموسم الكروي 2020-2021، وهي مواجهة بين وصيف المجموعة الأولى وثالث المجموعة الثانية.

 

المباراة تقام على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، ومن المتوقع أن تحضر الإثارة فيها بعد المستويات الجيدة التي قدمها كلا الفريقين في الجولة الأخيرة من مرحلة دور المجموعات، وفي ظل الرغبة القوية لتحقيق الانتصار والتأهل إلى الدور نصف النهائي لقطع خطوة مهمة نحو التتويج باللقب.

 

الخور تأهل لهذا الدور بعد حصوله على 9 نقاط من مرحلة دور المجموعات جمعها من الفوز في 3 مباريات على السيلية 5-1، ونادي قطر 2-0، وعلى الدحيل 6-0 في الجولة الأخيرة، فيما تلقى خسارتين أمام الوكرة متصدر المجموعة بنتيجة 1-2، والسد 0-1، وسجل 14 هدفاً كأقوى هجوم في البطولة حتى الآن، مقابل 4 أهداف هزت شباكه.

 

أما الريان فجاء تأهله لربع النهائي بعدما جمع 7 نقاط، احتل بها المركز الثالث في المجموعة الثانية، حيث حقق انتصارين على الأهلي 2-0، وأم صلال في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة.

 

وكان الريان قد تلقى الخسارة في أول مباراتين بالبطولة أمام الخريطيات 1-4، والغرافة 0-2، لكن سرعان ما استعاد توازنه بالتعادل مع العربي في الجولة الثالثة، والفوز في مباراتين على التوالي ليتأهل مع الغرافة والعربي والخريطيات لربع النهائي.

 

وسجل الريان 6 أهداف في 5 مباريات، بينما دخل مرماه 7 أهداف.

 

ويخوض الريان مباريات كأس Ooredoo منذ بدايتها، بتشكيلة أغلب عناصرها من الأساسيين، وخلال مباراة أم صلال الأخيرة دفع المدرب بثلاثة لاعبين محترفين أجانب هم الكاميروني فرانك كوم والأرجنتيني جابريل ميركادو والإيفواري يوهان بولي في التشكيلة الأساسية، بجانب لاعب واحد فقط تحت 23 سنة هو عبد العزيز هزاع، ونفس الأمر أيضاً ينطبق على الخور حيث أشرك المحترفين الأجانب الذين تم التعاقد معهم مؤخراً، وهو الأمر الذي يشير إلى جاهزية كلا الفريقين والرغبة القوية في تحقيق اللقب.