تقارير المباريات

كأس Ooredoo – الجولة الرابعة: الشحانية 1 - 2 الأهلي

01/12/2019

كأس Ooredoo – الجولة الرابعة: الشحانية 1 - 2 الأهلي


Alt

 

خطف فريق الكرة بالنادي الأهلي فوزاً ثميناً على حساب الشحانية بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس Ooredoo، والتي أقيمت بينهما مساء يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر على استاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة.

 

سجل هدف الشحانية الهولندي نايجيل دي يونج في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، في حين أحرز هدفي الأهلي ماجد محمد في الدقيقة 88 وأبيل ماثيوس في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط وتأهل إلى الدور القادم مع الوكرة والريان، ويتبقى مقعد واحد في هذه المجموعة سيتم حسمه في نهاية الجولة الخامسة والأخيرة، في المقابل توقف رصيد الشحانية عند نقطة واحدة.

 

بدأ الفريقين المباراة بتحفظ كبير في التمرير والتنقل بالكرة من الدفاع للهجوم، لكن بالمزيد من الوقت بادر كل منهما باللعب في منتصف ملعب الآخر عبر الكرات من العمق والأطراف، حيث حاول كل فريق أن يصل لشباك الآخر لتسجيل هدف السبق.

 

ولعب الشحانية والأهلي المباراة بمعظم لاعبيهما الأساسيين، باستثناء الدوليين المنضمين للمنتخبات الوطنية، بالإضافة للاعبين المصابين والذين يخضعون للعلاج والتأهيل.

 

وانخفض إيقاع المباراة تدريجياً مع الاقتراب من نهاية الشوط الأول وانحصر اللعب في التحضير والتمرير بدون فعالية كبيرة وهجمات خطيرة، باستثناء بعض الكرات من جانب الشحانية، إلى أن أعلن الحكم عن نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي، بعدما احتسب دقيقة واحدة وقت إضافي.

 

في مطلع الشوط الثاني دفع الأهلي باللاعبين سالم خليفة ومحسن اليزيدي، كما أجرى الشحانية تبديل بنزول عبد الله المسيكي، وذلك في محاولة من جانب كل مدرب لتنشيط الجوانب الهجومية والوصول لمرمى منافسه.

 

وتبادل الفريقين بعض الهجمات مع مرور الوقت في هذا الشوط، غير أن أغلبها افتقدت للدقة في اللمسة الأخيرة، بالإضافة إلى تميّز المدافعين في قطع الكرات من أمام المهاجمين ولعل أبرزها في الدقيقة 56 من كرة قطعها ألفارو ميخا مدافع الشحانية من أمام أبيل ماثيوس مهاجم الأهلي.

 

وبالوصول إلى الدقيقة 63 نجح الشحانية في تسجيل هدف السبق من ركلة جزاء سجلها نايجيل دي يونج، بعدما تم عرقلة سعد حسين الصوان في منطقة الجزاء من مدافعي الأهلي.

 

ضغط الأهلي بكل قوة من أجل تسجيل هدف التعادل والعودة للمباراة، ونجح في ذلك من خلال ماجد محمد الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 88، كما واصل الأهلي ضغطه ليتمكن في الدقيقة 90 من تسجيل هدف الفوز والذي أحرزه أبيل ماثيوس، ليحصل الفريق على ثلاث نقاط ثمينة.