أحدث الأخبار

كأس قطر 2021- الدور نصف النهائي: الريان VS السد

16/02/2021

كأس قطر 2021- الدور نصف النهائي: الريان VS السد


Alt

 

يخوض فريقا الريان والسد مواجهة قوية ومهمة في نصف نهائي كأس قطر 2021، يوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021 على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في تمام الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة مساءً.

 

المباراة تجمع صاحبي المركزين الثاني والثالث في دوري نجوم QNB للموسم الماضي 2019- 2020، وكلاهما يطمح للوصول إلى نهائي البطولة الكبيرة ومغازلة اللقب والاقتراب من الكأس.

 

الفريقان يعرفان بعض بحكم المواجهات التي تجمعها في الدوري، حيث تحفل مبارياتهما بالندية والحماس الكبيرين وأيضاً لما يضمه الفريقان من نجوم كبار وما لديهما من قاعدة جماهيرية تترقب اللقاء الحاسم.

 

الريان الذي خسر في الجولة 16 للدوري أمام الدحيل وترك المربع الذهبي ليعود خامس يطمح أن يكون اللقاء بوابة صعوده إلى منصة التتويج وبالتالي البحث عن إنجاز في بطولة كبيرة يمكن أن يكون محفزاً له في المنافسات القادمة.

 

أما السد فهو في وضع نفسي وفني جيد بفضل النتائج الجيدة التي خرج بها في الدوري حتى الآن وتربعه على القمة بفارق جيدة ومريح عن أقرب منافسيه، والفريق يطمح لحصد المزيد من الألقاب، وأصبح لديه قوة قادرة أن تتفوق على المنافسين بما لديه من قدرات وطاقات متوافرة يمكن أن يراهن عليها المدرب تشافي.

 

سيكون التحدي الكبير بين الهجوم والدفاع بالفريقين، حيث يملك السد قوة هجومية ضاربة تتألف من بغداد بونجاح وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ونام تاي هي، وهو ما يجعل التحدي كبيراً لدفاع الريان الذي سيكون فيه شجاع زادة وجابريل ميركادو وظهيري الجنب، وفي نفس الوقت يتطلع الريان إلى عودة نجمه وقائده ياسين براهيمي وهو كلمة السر في الأمام، فيما يترقب صحوة يوهان بولي في التعامل مع الفرص التي تتاح له، وبلا شك أن دفاع السد سيكون يقظاً في التعامل مع هجوم الريان.

 

فيما سيكون خط الوسط بوصلة النجاح في الاستحواذ وصنع الفرص للهجوم، وهو ما يقع على عاتق سانتي كازورلا ونام تاي هي في السد، وفي الريان تكون مهمة عبد العزيز حاتم وفرانك كوم وزملائه كبيرة مع ترقب عودة أحمد عبد المقصود.

 

مباريات الكؤوس تختلف عن مباريات الدوري ويمكن أن تحسم الأمور ببعض الجزئيات التي سيتعامل معها المدربان لوران بلان وتشافي من خلال إيجاد أسلوب اللعب المناسب الذي يقود للفوز.