مقابلة حصرية

عبد العزيز حاتم لاعب الريان في مقابلة حصرية قبل مواجهة السد في نصف نهائي كأس قطر 2020

09/01/2020

عبد العزيز حاتم لاعب الريان في مقابلة حصرية قبل مواجهة السد في نصف نهائي كأس قطر 2020


Alt

 

يعتبر عبد العزيز حاتم أحد أهم الركائز الأساسية في فريق الريان ومع المنتخب الوطني، لجهوده الوفيرة ودوره المتميز في خط الوسط، كما أنه يسجل أهداف في بعض المباريات، ويعتمد عليه المدرب الأوروجوياني لفريق الريان دييجو أجيري بصفة أساسية.

 

ويستعد فريق الكرة بنادي الريان لملاقاة السد مساء يوم السبت الموافق 11 يناير في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر 2020، فما الذي يمكن أن يقدمه كل فريق في هذه المباراة؟ وما التوقعات وفرص كل فريق في تحقيق الفوز؟

 

وفي هذا الإطار تحدث عبد العزيز حاتم في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر.. إلى التفاصيل:

 

ما الذي يميز بطولة كأس قطر؟

بالطبع، إنها واحدة من أكبر البطولات في قطر، بطولة مهمة للفرق المتنافسة والجميع يرغب في الظفر باللقب والحصول على الكأس.

 

ما مدى جاهزيتكم واستعداداتكم للبطولة؟

نحن متحمسون للغاية لخوض هذه البطولة، ولدينا فريق جديد نسبياً هذا الموسم ونتطلع للمستقبل.. نتائجنا في دوري نجوم QNB مُشجعة وعززت مكانتنا ورصيدنا.

 

كيف تتطلع لمباراة السد في نصف النهائي؟

هي مباراة بين فريقين كبيرين، نحن حريصون على الفوز بها وهذا أيضاً سيكون طموح السد، لكننا سنقاتل من أجل تحقيق الانتصار.

 

ما هي فرص الريان في المباراة؟

لدينا فرص للفوز على السد بالرغم من أنها ستكون مباراة صعبة ومتكافئة، فنحن نعمل بجدية، نحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري وقد هزمنا السد في كلاسيكو قطر هذا الموسم..  فلماذا لا نفوز؟

 

كيف كانت استعدادات الريان لهذه المواجهة؟

ليس لدينا استعدادات خاصة لهذه المباراة، لكننا نركز أكثر على كيفية التعامل مع طبيعة هذه المواجهات التي تنتهي بخروج المغلوب، لأن الأمر مختلف عن مباريات الدوري، ونحن لا نشعر بضغط كبير ولدينا الثقة في أنفسنا.

 

 

ما هو العامل الذي قد يغير مجرى هذه المباراة؟

الانضباط داخل الميدان سيكون مفتاح النجاح، ويجب أن نقلل من ارتكاب الأخطاء وأعتقد أنه إذا استطعنا التسجيل أولاً والتقدم في النتيجة، فسيكون لدينا امتياز كبير والأمور ستكون أسهل قليلاً بالنسبة لنا.

 

ما رأيك في حضور النجوم في كلا الفريقين؟

الفريقان معاً يمتلكان أسماء كبيرة، في السد نتحدث عن أفضل لاعب في آسيا 2019 أكرم عفيف، بغداد بو نجاح، غابي، حسن الهيدوس، نام تاي هي، وعبد الكريم حسن، ونحن أيضاً لا نختلف عنهم، فنحن لدينا ياسين براهيمي أفضل لاعب في دوري نجوم QNB حالياً، رودريغو تاباتا، فرانك كوم، سيباستيان سوريا، غابرييل ميركادو، أحمد عبد المقصود وغيرهم من اللاعبين.

 

ما هو الدور الذي سيلعبه الجمهور في كأس قطر؟

جمهورنا يلعب دوراً كبيراً، إنه مصدر قوة كبير بالنسبة لنا، تواجدهم بكثافة الملعب سيكون دافعاً إضافياً لنا، فنحن نعول كثيراً على دعم جماهيرنا.

 

كيف تقيم أداء الريان حتى الآن هذا الموسم؟

الفريق في حالة جيدة منذ بداية هذا الموسم، وتواجدنا في المركز الثاني في الدوري هو دليل كافٍ على ذلك.. الجميع من إدارة الفريق والجهاز الفني واللاعبين يعملون بجد بهدف تحقيق نتائج متميزة لإسعاد جماهيرنا.

 

كيف تجد تجربتك بعد انضمامك إلى الريان هذا الموسم؟

أشعر أن قراري بالانضمام إلى الريان كان القرار المناسب.. الريان فريق أهدافه كبيرة ويقاتل من أجل جميع الألقاب، ونمتلك اللاعبين والإمكانيات وذلك ينعكس على مبارياتنا بطبيعة الحال.