مقابلة حصرية

عبد العزيز حاتم لاعب الريان في مقابلة حصرية قبل لقاء السد في كلاسيكو قطر

03/10/2019

عبد العزيز حاتم لاعب الريان في مقابلة حصرية قبل لقاء السد في كلاسيكو قطر


Alt

 

قاد عبد العزيز حاتم فريقه الريان لاقتناص ثلاث نقاط ثمينة على حساب الأهلي في الأسبوع الخامس من دوري نجوم QNB، بعدما سجل هدفين خلال هذه المباراة التي انتهت 3- 1 للريان والذي كان متأخراً في النتيجة حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يحرز حاتم الهدفين الأول والثاني، ثم سجل ياسين إبراهيمي الهدف الثالث.

 

وبعد المستوى المميز والذي قدمه عبد العزيز حاتم -المنتقل للريان هذا الموسم- مع الفريق، فكيف يرى التجربة حتى الآن مع الرهيب؟ وماذا عن الاستعدادات الجارية للمباراة القادمة أمام السد في كلاسيكو قطر ضمن الأسبوع السادس للدوري؟ وماهي توقعاته لهذه المباراة التي تعد الأولى له بقميص الريان ضد السد؟

 

كل هذه التساؤلات وغيرها أجاب عليها عبد العزيز حاتم في المقابلة الحصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر وذلك قبل لقاء السد يوم السبت القادم في كلاسيكو قطر.. إلى التفاصيل:

 

كيف ترى بداية الريان هذا الموسم؟

لدينا فريق جديد بنسبة كبيرة، لم تكن بدايتنا قوية، ولكن الريان يسير الآن في الاتجاه الصحيح، وإدارة النادي تحاول بناء فريق قوي كما كان الحال من قبل.

 

ما الفرق الذي تجده في اللعب بقميص الريان؟

لا يوجد فرق كبير في أدائي خلال المباريات، الموسم الحالي أفضل بكثير من حيث مستوى المنافسة، حيث أن جميع الأندية استعدت بشكل قوي ومميز لهذا الموسم ولديها حماس.. الريان فريق كبير واللعب بقميصه يعطيني حافزاً إضافياً، ومن الجميل تمثيل فريق الريان.

 

لقد ظهرت بمستوى جيد وسجلت ثلاثة أهداف حتى الآن.. ما تعليقك على بدايتك مع فريقك؟

بالطبع، عندما تسجل الأهداف، فهذا يعطيني شعوراً خاصاً.. أيضاً لدي الآن شعور مماثل لما كنت عليه عندما لعبت للعربي خلال الفترة ما بين 2007 و2015.. أنا لاعب خط وسط لذلك قد أسجل وأحيانا لا أسجل.. في الريان ألعب أكثر في المقدمة، مثل ما أقوم به عندما ألعب مع منتخب قطر، أما في الغرافة فقد كان لي دور دفاعي أكثر في خط الوسط.

Alt

كيف ترى أول مباراة لك بقميص الريان ضد السد في كلاسيكو قطر؟

إنها مناسبة كبيرة وهامة، ولقد كانت مباريات الريان والسد في كلاسيكو قطر مُدهشة وقوية خلال السنوات القليلة الماضية، ولذا فإنني أتطلع إلى خوض هذه المباراة لأنها تمثل دافعاً إضافياً.

 

المواجهات بين السد والريان لها أهمية خاصة، وكلاهما فريق كبير.. السد فاز بألقاب أكثر، لكن الريان لطالما قدم أفضل ما لديه ويملك سجلاً قوياً في مباريات كلاسيكو قطر، كما أن الفريقين يملكان لاعبين بارزين.

 

 ما هي نقاط القوة والضعف في الريان؟

فريقنا يتحسن مباراة بعد أخرى، ونحن نحتاج إلى مزيد من الوقت للانسجام أكثر على الرغم من أن اللاعبين يعرفون بعضهم البعض.. يقودنا المدرب دييجو أجيري والذي كان يحتاج بالطبع إلى بعض الوقت للتعرف على قدرات وإمكانيات كل اللاعبين.  

 

البعض يتوقعها للسد ربما كونه الطرف الأكثر خبرة.. ما تعليقك؟

السد يتصدر جدول الترتيب، هو فريق قوي ولديه لاعبين على مستوى مميز، لكن عندما يتعلق الأمر بالمواجهات وبكلاسيكو قطر فنحن سنقدم أفضل ما لدينا.

 

ما النتيجة التي تتوقعها لهذه المواجهة؟

لا يمكن توقع النتيجة ولكنني أؤكد أن المباراة ستكون مفتوحة من الطرفين، ونحن في حاجة إلى النقاط الثلاث.

 

من اللاعبين الذين تتوقع أنهم سيكونون مفاتيح لعب رئيسية في هذه المباراة؟

من الريان جميع اللاعبين جاهزون للمواجهة.. بالنسبة للسد فكل لاعبيه مميزين لكن يمكن أن أشير إلى أكرم عفيف الذي لديه إمكانيات وقادر على إحداث فارق كبير.

 

ما هي رسالتك لجماهير الريان؟

لقد بدأنا في تحقيق الانتصارات وهذا ما يريده جمهورنا المُتحفز للمزيد، وأقول لهم سنحتاج لدعمكم ومؤازرتكم أكثر في كلاسيكو قطر، ونتمنى أن نحقق تطلعاتكم وطموحاتكم خلال هذه المباراة.