أحدث الأخبار

صراع كبير في مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB

17/02/2020

صراع كبير في مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

تتواصل منافسات دوري نجوم QNB والذي وصل إلى محطة الأسبوع الخامس عشر الذي تقام مبارياته أيام الخميس والجمعة والسبت (20 و21 و22 فبراير 2020)، بمعدل مباراتين في كل يوم.

 

 وستكون الانطلاقة بمباراة الشحانية مع العربي الساعة الخامسة إلا ربع بإستاد حمد الكبير بالنادي العربي، ويلتقي في نفس اليوم الأهلي مع الغرافة بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي الساعة السابعة إلا خمس دقائق.

 

 ويوم الجمعة تقام مباراتين، فيلتقي في الأولى الخور مع الريان في ملعب الخور الساعة الخامسة إلا ربع، وفي الثانية نادي قطر مع السيلية بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر الساعة السابعة إلا خمس دقائق.

 

وتختتم مواجهات الأسبوع بمباراتين يوم السبت، يلتقي في الأولى على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة فريقا أم صلال والسد الساعة الخامسة إلا ربع، وفي الثانية بإستاد عبد الله بن خليفة فريقا الدحيل والوكرة في السابعة إلا خمس دقائق.

 

المباراة الأولى بين الشحانية والعربي، تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فالعربي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 19 نقطة، يطمح في البقاء قريباً من فرق المربع الذهبي، وأي خسارة ستبعده كثيراً عن هذا الهدف.. وفي المقابل فالشحانية الذي يقع في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 8 نقاط، يتطلع بالتأكيد من أجل الابتعاد عن هذا المركز، ويرى أن تحقيق هذا ليس مستحيل في ظل وجود فريقين يتقدمانه في الترتيب بفارق نقطة ونقطتين فقط، ولكن الأمر يتطلب منه تحقيق الانتصار تلو الانتصار من خلال الجولات القادمة للوصول إلى هدفه.

 

المباراة الثانية بين الأهلي والغرافة ستكون قوية ومثيرة نظراً لرغبة كل فريق في الفوز وحصد النقاط الثلاث، ويدخلها الغرافة وهو في المركز الرابع برصيد 24 نقطة، ويطمح الفريق في تحقيق الفوز من أجل تعزيز تواجده في المربع الذهبي، وفي نفس الوقت لتعويض جماهيره عن خروجه من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمير بعد خسارته أمام المرخية.. وفي المقابل نجد أن الأهلي في المركز الثامن برصيد 17 نقطة، وبالتالي فهو في منطقة وسط ما بين فرق المربع والفرق المهددة بالهبوط، وينتظر أن يدخل الأهلي المباراة من أجل الفوز للتقدم نحو مركز أفضل.

 

المباراة الثالثة يلتقي فيها الخور مع الريان والذي يحتل المركز الثاني برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين عن الدحيل المتصدر، ويطمح في تعزيز تواجده في هذا المركز، أو حتى التقدم نحو الصدارة في حالة خسارة الدحيل.. أما الخور ففي المركز العاشر برصيد 10 نقاط، ويتوقع أن يقاتل من أجل الخروج إلى منطقة الأمان، خاصة وأن الفارق الآن بينه وبين صاحب المركز الثاني عشر نقطتين، وبينه وبين أم صلال الذي يتواجد في المركز الحادي عشر نقطة واحدة، وبالتالي فلا مجال أمام الخور إذا أراد الهروب من موقعه سوى تحقيق الفوز.

 

المباراة الرابعة هذا الأسبوع يلتقي فيها نادي قطر مع السيلية بملعب سحيم بن حمد.. يدخلها السيلية وهو في المركز السابع برصيد 17 نقطة، فيما قطر في المركز التاسع بـ 16 نقطة، وبنظرة إلى أن نقطة واحدة تفصل بينهما، ندرك أهمية النقاط الثلاث في هذه المواجهة والتي يتطلع السيلية لتحقيقها من أجل الاقتراب من المربع، ونادي قطر للارتقاء إلى مركز أعلى.

 

المباراة الخامسة بين أم صلال والسد بملعب ثاني بن جاسم، ستكون النقاط الثلاث فيها مطلباً ضرورياً بالنسبة لفريق السد الذي يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وفي إطار سعيه للدفاع عن اللقب، وهو يتأخر عن الدحيل المتصدر بثلاث نقاط وعن الريان صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة، وبالتالي لا بديل للسد إذا أراد البقاء في دائرة المنافسة سوى تحقيق الفوز من أجل الضغط على الفريقين المتقدمين عليه في الترتيب.. وفي الجانب الآخر فأهمية المباراة تعتبر كبيرة بالنسبة لأم صلال الذي يقع في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، ويتوقع أن يقاتل الفريق من أجلها لتحقيق فوز يكتسب أهمية كبيرة على مستوى النقاط وكذلك معنوياً.

 

المباراة السادسة وختام مواجهات الأسبوع يلتقي فيها الدحيل المتصدر لجدول الترتيب برصيد 33 نقطة، مع الوكرة الذي يحتل المركز السادس برصيد 19 نقطة، ويتطلع الدحيل إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في البطولة من أجل استعادة درع الدوري، في حين يأمل الوكرة في تحقيق الفوز من أجل الارتقاء إلى مراكز أفضل.