أحدث الأخبار - تسليط الضوء

رهان على الجوانب التكتيكية في الأسبوع الأول من دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020

20/08/2019

رهان على الجوانب التكتيكية في الأسبوع الأول من دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020


Alt

 

 تنطلق منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2019- 2020، وذلك يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس، حيث تقام مباريات الأسبوع الأول على مدار ثلاثة أيام 21 و22 و23 على استاد جاسم بن حمد بنادي السد واستاد الجنوب، واللذين يتميزان بتقنية التبريد.

 

في اليوم الأول للجولة سيلعب السد -حامل اللقب- أمام الوكرة العائد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم، وذلك على استاد جاسم بن حمد في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة، كما سيلعب على استاد الجنوب في تمام السابعة والنصف نادي قطر أمام الدحيل.

 

في اليوم الثاني سيلعب الغرافة أمام الشحانية على استاد الجنوب في الخامسة وعشرين دقيقة، كما سيلعب السيلية أمام الخور في السابعة والنصف على استاد جاسم بن حمد.

 

في اليوم الثالث سيلعب العربي أمام الأهلي على استاد الجنوب في الخامسة وعشرين دقيقة، كما سيلعب الريان ضد أم صلال في السابعة والنصف على استاد جاسم بن حمد.

 

تمثل المباريات الست بداية المشوار نحو طموح الفرق لاسيما تلك التي خرجت بنتائج قد تكون مقنعة في الموسم الماضي، كما ستسعى الفرق التي حققت نجاحات لتعزيز حضورها وقوتها وخاصة مع انطلاق المنافسات والتي من المتوقع أن تخرج قوية ومثيرة في ظل الطموحات وكذلك التعاقدات التي أبرمتها الأندية سواء مع اللاعبين الأجانب أو المواطنين.

 

وقد استعدت أندية دوري نجوم QNB للموسم الكروي من خلال التحضيرات والتدريبات المكثفة التي بدأت في الدوحة ومن ثم السفر لمعسكرات الإعداد الخارجية، قبل العودة إلى الدوحة والدخول في المرحلة الأخيرة من التجهيزات التي سارت على قدم وساق من حيث الإعداد الفني والذهني والبدني لكل اللاعبين.

 

كما أن الأجهزة الفنية من المؤكد أنها قامت بكل ما يلزم من أجل بداية مثالية للموسم الجديد لبطولة الدوري، سواء المدربين الذين استمروا مع أنديتهم من الموسم الماضي أو المدربين الجدد والذين تم التعاقد معهم، حيث أن الكل متحفز لتقديم موسم جيد ومميز.

 

من هذا المنطلق سيكون الرهان على الجوانب التكتيكية، وسيعمل كل مدرب ومساعديه على الخروج بأفضل نتيجة في مستهل المشوار والذي سيكون صعباً على الجميع.

 

الصراع التكتيكي سيكون على أشده بين المدربين الذين يعرفون بعض ممن استمر مع فريقه أو أولئك الذين جاءوا في الموسم الحالي، وأن الفكر التدريبي والقراءة الواقعية من قبل الأجهزة الفنية ستكون على المحك منذ الجولة الأولى.