مقابلة حصرية

دييجو جارديل لاعب العربي في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر

22/11/2018

دييجو جارديل لاعب العربي في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر


Alt

 

يعد دييجو جارديل المحترف البرازيلي من الركائز الأساسية في صفوف النادي العربي، فهو أحد اللاعبين الذين يعول عليهم الجهاز الفني للفريق في كل المباريات.

 

ويستعد جارديل مع فريقه العربي للقاء السد في الأسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB يوم السبت الموافق 24 نوفمبر 2018، فماذا سيقول اللاعب عن هذه المباراة ؟ وما تقييمه لأداء ومستوى الفريق حتى الآن ؟ وماطموحه مع الفريق ؟

 

في هذا الإطار تحدث جارديل في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر.

 

كيف تقيم أداء العربي في القسم الأول من الدوري ؟

لقد كان موسماً جديداً بأهداف وفرص جديدة بالنسبة لي وللنادي.. أظن أننا كنا نستحق مركز ومكان أفضل مع نهاية القسم الأول من دوري نجوم QNB .

 

ما السبب وراء التراجع في مستوى العربي في منتصف القسم الأولى؟

أعتقد أننا فقدنا التناغم في كثير من المباريات، ولم نتمكن من إيجاد توازن صحيح بين الدفاع والهجوم، ولم تسير الأمور كما ينبغي، وهو ما أدى إلى حدوث تغيير المدرب بتولي حاتم المؤدب المهمة مكان لوكا بوناسيتش مدربنا السابق.

 

ما الفرق الذي أحدثه تغيير المدرب؟

لم يكن هناك الكثير من الاختلاف في مبارياتنا، رغم أن لكل منهما  أسلوبه وطريقته المختلفة..أسلوب لوكا كان دفاعياً أكثر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، أما حاتم المؤدب فيبحث عن توازن في اللعب ويفضل أسلوب الاستحواذ على الكرة أكثر.

 

كيف يتأقلم اللاعبون مع التغييرات وماهي خطتكم لتغيير وضع الفريق؟

الآن يقوم الجهاز الفني بكل ما في وسعه من أجل الفريق، وعلينا نحن اللاعبين أن نقاتل في كل المباريات لتحقيق الأفضل.

 

ما الذي يجب تطويره وأنتم على مشارف المرحلة الحاسمة من الدوري ؟

من وجهة نظري، يجب تطوير الكثير من الأمور، وعلى الرغم من أنه يصعب الحفاظ على نفس المستوى طوال منافسات الدوري، إلا أنه يجب علينا العودة بقوة إلى المنافسة، والآن هو الوقت المناسب لذلك.

 

ما هي أهدافكم مع دخول الدوري للجولة الثالثة عشر ؟

لا يزال هناك العديد من المباريات المتبقية ويمكننا تقديم الأفضل، وعلينا أن نواصل العمل بجدية فلدينا حظوظنا.. نحن أفضل الآن مما كنا عليه في نفس المرحلة خلال الموسم الماضي.. وأريد أن أقول أن إنهاء الدوري بالمركز الرابع ليس أمراً مستحيلاً بالنسبة لنا.

 

كيف ترى مباراتكم أمام السد؟

لا شك أن السد فريق خطير للغاية، ويجب أن نتحلى بالشجاعة لمواجهته ونكون أفضل على مستوى الدفاع، كما أننا بحاجة للاستحواذ على الكرة ومحاولة تسجيل الأهداف خلال هذه المباراة.

 

هل تعتقد أن العربي قادر على قلب الطاولة في هذه الجولة ؟

لما لا ؟ .. أتمنى أن نؤمن بذلك، فالسد وبالرغم من قوته إلا أنه ليس الفريق الذي لا يهزم، ويمكننا الفوز في هذه المباراة بشرط أن يؤدي كل لاعبينا أدوارهم  بشكل مثالي.

 

كيف ترى المقارنة بين العربي والسد؟

السد لديه مجموعة قوية من اللاعبين، أنا معجب بأسلوب تشافي، خاصة لأننا نلعب في نفس المركز، وذلك على الرغم من أنني ألعب في وسط الملعب المدافع هذا الموسم.. في رأيي أكرم عفيف هو أفضل لاعب قطري، وفي الواقع يمكن تصنيفه في نفس مستوى ويسلي شنايدر وصمويل إيتو.

 

أخيراً كيف ترى تجربتك مع العربي وفي دوري نجوم QNB؟

إنه لمن دواعي سروري أن ألعب في قطر وأن أمّثل نادياً كبيراً مثل العربي.. أشكر الجميع على دعمهم ومساندتهم، وأنا مدين للنادي العربي وأتمنى أن أظل أساعد الفريق.