تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع العاشر: الخور 2 - 3 الدحيل

08/11/2019

دوري نجوم QNB – الأسبوع العاشر: الخور 2 - 3 الدحيل


Alt

 

حقق فريق الكرة بنادي الدحيل فوزاً مثيراً على الخور بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء يوم الجمعة الموافق 8 نوفمبر 2019 على استاد الخور، ضمن مباريات الأسبوع العاشر من دوري نجوم QNB.

 

ورفع الدحيل رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة والمركز الأول، في المقابل توقف رصيد الخور عند 5 نقاط، مع العلم أن لديه مباراة مؤجلة من الأسبوع السابع أمام السد. 

 

وتقدم الخور بهدفي عبد الله المريسي وأحمد حموذان في الدقيقتين 18 و28، وسجل محمد مونتاري الهدف الأول للدحيل، ثم أضاف اللاعب الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقتين 42 و57، في حين سجل يوسف المساكني الهدف الثالث في الدقيقة 66.

 

 رغم استحواذ الدحيل مبكرا على المباراة وضياع أول فرصة محققة من أدميلسون في الدقيقة 14 من عرضية أنقذها يوسف رمضان ركنية، الا ان الهدف الأول كان للخور الذي تراجع مبكرا للدفاع معتمدا على الهجمات المرتدة، وخطف الهدف الأول من فرصة وصلت تياغو في اليمين مر من الدفاع ومرر عرضية داخل المنطقة تصل الى عبد الله المريسي يخطفها بيسراه داخل الشباك مسجلا الهدف الأول للخور.

 

تراجع أداء الدحيل وقلت خطورته الهجومية، بينما زادت خطورة الهجمات المرتدة للخور والذي حاول الوصول من جديد الى الشباك.

 

ينجح الخور وبنفس السيناريو في هز شباك الدحيل للمرة الثانية في الدقيقة 29، حيث وصلت الكرة الى تياغو في اليمين مر من الدفاع ومرر عرضية تجد أحمد حموذان يقابلها أرضية داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني للخور في الدقيقة 28.

 

وكاد الدحيل ان يقلص الفارق في الدقيقة 39 من كرة عرضية من اليمين تهيأت للمساكني داخل المنطقة سددها تصطدم في المدافعين.

 

وينجح الدحيل في تقليص الفارق في الدقيقة 42 من ركنية وصلت داخل المنطقة قابلها مونتاري براسه قوية داخل الشباك.

 

اندفع الدحيل وراء الهجوم مع بداية الشوط الثاني وحصل على فرصتين للتعادل، الأولى من عرضية أدميلسون على راس مونتاري سددها في أيدي الحارس، والثانية عرضية المساكني من اليسار كادت تصل الى مونتاري لولا روبرت ملكي الذي تدخل وأنقذ الكرة ركنية.

 

وفي الدقيقة 57 يحصل الدحيل على ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة يد محمد الجابري ويتصدى مونتاري للركلة ويسددها داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني وهدف التعادل.

 

وبعد عدة محاولات قوية للدحيل وضياع أكثر من فرصة يخطف الدحيل الهدف الثالث في الدقيقة 66 من تمريرة أدميلسون تصل الى المساكني يراوغ الدفاع ويسدد الكرة قوية على يمين بابا جبريل داخل الشباك، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.