تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السادس عشر: الغرافة 0 - 1 السيلية

13/02/2021

دوري نجوم QNB – الأسبوع السادس عشر: الغرافة 0 - 1 السيلية


Alt

 

 

حقق السيلية فوزا مهما وثميناً على الغرافة بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت الموافق 13 فبراير 2021 على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن منافسات الجولة " 16 " من دوري نجوم QNB، وسجل الهدف الوحيد محمد مدثر بالدقيقة " 70 " من المباراة.

 

رفع السيلية رصيده الى 22 نقطة، فيما تجمد رصيد الغرافة عند " 27 " نقطة.

 

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين بالرغم من الاندفاعة المبكرة التي كانت من قبل الغرافة صوب مرمى حارس السيلية كلود أمين، وبدأها بالكرة الخطيرة التي سددها جاتشول ومرت بجوار القائم.

 

وبادر السيلية بالرد والوصول إلى ساحة غريمه، وهو ما جعل اللعب سجالا، وأصبح التكافؤ سيد الموقف وهناك محاولات من الطرفين من أجل الوصول الى المرمى إلا أن أي من تلك المحاولات لم تسفر عن شيء بفضل اليقظة الدفاعية من المدافعين.

 

ومع أن الرغبة الهجومية كانت موجودة إلا أن التحفظ كان واضحاً من الطرفين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

مع بداية الشوط الثاني ارتفع الأداء وأخذ كل فريق يبحث عن طريق المرمى وكسر حاجز التعادل السلبي، وكان السيلية أكثر فعالية مما كان عليه من خلال التحرك في منطقة العمليات وايصال الكرات إلى الخط الأمامي.

 

سنحت فرصة التقدم للسيلية من كرة ثابتة بالدقيقة 56 قرب خط الجزاء سددها تياجو إلا أنها علت العارضة بقليل، وحاول الغرافة الرد وتهديد مرمى كلود أمين إلا أنه لم ينجح في هز شباك السيلية.

 

 استطاع السيلية أن يتقدم بالدقيقة 70 عن طريق محمد مدثر الذي استغل كرة أخطأ بها المحترف الجديد للغرافة سيرجن كانون بعد أن أخفق في ابعادها، ومن ثم وضعها لاعب السيلية في الشباك على يسار الحارس يوسف حسن، كما ألغي الحكم بعد ذلك هدف للسيلية سجله تياجو بداعي التسلل.

 

وأهدر السيلية أكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة بعد أن لاحت بعض الفرص ولم تُستغل من قبل هجومه، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز السيلية بهدف دون رد.