تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السادس عشر: الخور 2 - 1 الخريطيات

13/02/2021

دوري نجوم QNB – الأسبوع السادس عشر: الخور 2 - 1 الخريطيات


Alt

 

 

حقق الخور انتصار ثمين على حساب الخريطيات بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت الموافق 13 فبراير 2021، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021.

 

بهذا الفوز فقد رفع الخور رصيده إلى 13 نقطة ولكنه يظل في المركز الحادي عشر، أما الخريطيات فبقي برصيد 6 نقاط من انتصارين في المركز الثاني عشر والأخير في الترتيب.

 

سجل الأهداف للخور خالد رضوان في الدقيقة 9، ولاسوغا في الدقيقة 55، فيما سجل هدف الخريطيات الوحيد ناصر النصر في الدقيقة 79 .

 

وشهدت المباراة حالة طرد للمغربي رشيد تيبركانين مهاجم الخريطيات في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد كانت الأفضلية للخور الذي استفاد من الحالة الجيدة للاعبيه فيدفا ولاسوغا والحدادي، وأيضا هلال محمد الذين منحهم المدرب الألماني الجديد وينفرد شايفر الحرية في التحرك خلف المساحات في دفاع الخريطيات فشكلوا خطورة كبيرة على مرمى شهاب الليثي وأزعجوا مدافعي الخريطيات كثيرا.

 

ولم ينتظر الخور كثيرا حتى تمكن من التقدم بالهدف الأول مبكرا في الدقيقة 9 عن طريق خالد رضوان من ضربة رأس رائعة بعد ركنية لعبها هلال محمد متقنة وضعها خالد في المرمى وسط غياب الرقابة الدفاعية، وبمرور الوقت انتهى الشوط الأول لصالح الخور بهدف دون رد.

 

وفي الشوط الثاني واصل الفرسان الضغط باستمرار على أمل إنهاء المباراة مبكرا وتسجيل الهدف الثاني.

 

ونجح لاسوغا في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 55 بضربة رأس رائعة بعد انطلاقة من المغربي إسماعيل الحداد الذي مر من الجهة اليسرى وراوغ مدافعي الخريطيات، ولعب عرضية متقنة على رأس الهدف الألماني الذي هرب من الرقابة ونجح في لعبها برأسية متقنة في المرمى.

 

ولم يستسلم الخريطيات ونجح في العودة إلى مجريات اللقاء عند الدقيقة 79 عن طريق ناصر النصر بعد هجمة منظمة سريعة وصلت على حدود منطقة الجزاء للاعب الخالي من الرقابة لعبها بيسراه قوية ورائعة على يمين الحارس بابا جبريل لتصبح النتيجة 2-1 للخور.

 

وتراجع لاعبو الخور للدفاع خوفاً من تسجيل الخريطيات هدف التعادل في الوقت القاتل، واعتمد الفريق على المرتدات السريعة والتي كاد من إحداها الحداد أن يسجل هدف ثالث لولا تألق شهاب الليثي، لينتهي اللقاء بفوز الخور بهدفين مقابل هدف ويحصل على ثلاث نقاط ثمينة.