تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السادس: الخور 1 - 3 العربي

04/10/2019

دوري نجوم QNB – الأسبوع السادس: الخور 1 - 3 العربي


Alt

 

 

اقتنص العربي ثلاث نقاط ثمينة في الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB، إثر فوز مثير حققه على الخور بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر على استاد الخور.

 

وجرت المباراة في أجواء حماسية للغاية، وتدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد الـ "VAR" أكثر من مرة في المباراة وخاصة في الدقائق الأخيرة.

 

بهذا رفع العربي رصيده إلى 13 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام السد من الأسبوع الخامس، في مقابل توقف رصيد الخور عند 4 نقاط.

 

تمكن العربي من إحراز الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، حيث كانت المباراة تتجه للتعادل بهدف لكل فريق.

 

تقدم الخور في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب الشاب أحمد المهندي، وفي الشوط الثاني تعادل حمدي الحرباوي في الدقيقة 78 من ضربة جزاء، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء أيضاً، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أحرز لاسوجا الهدف الثالث للعربي ليعود من الخور بثلاث نقاط غالية.

 

وبالنسبة لأحداث المباراة فقد كان الاستحواذ للعربي على مدار شوطي المباراة، ولكن في الشوط الأول لم يتمكن من أن يشكل خطورة كبيرة على مرمى رجب حمزة حارس مرمى الخور، وفي المقابل فأن الخور اعتمد على تأمين منتصف ملعبه مع شن هجمات مرتدة، وبالفعل كان الهدف الأول في المباراة من إحدى هذه الهجمات المرتدة التي قادها أحمد حموذان ومرر كرة أمامية الى أمادا ناحية اليسار رفعها داخل منطقة الجزاء قابلها اللاعب الشاب أحمد المهندي مباشرة في المرمي محرزاً هدف الخور في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بتقدم الخور بهدف مقابل لا شيء.

 

وفي المقابل واصل العربي سيطرته وزادت الهجمات، ولكن في نفس الوقت كانت للهجمات المرتدة خطورتها بالنسبة للخور وكان قادرا على حسم المباراة بهدف ثاني خاصة من أحمد حموذان وتياجو وأمادا الذين أضاعوا أكثر من فرصة مؤكدة، وبينما كان العربي يبحث عن هدف التعادل ومن خلال كرة عرضية داخل منطقة جزاء الخور، تم احتساب ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد اللاعب خالد رضوان، ويتصدى للكرة حمدي الحرباوي مسجلاً هدف التعادل للعربي في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

 

وفي الدقائق الأخيرة وبعد الرجوع لتقنية الـ VAR تم احتساب ركلة جزاء لمصلحة الخور وأهدرها أحمد حموذان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

 

وارتدت الهجمة ويتعرض الحرباوي للعرقلة من روبرت ملكي مدافع الخور واحتسبها الحكم ركلة جزاء أحرز منها الحرباوي الهدف الثاني له ولفريقه، وقبل إطلاق صافرة النهاية سجل لاسوجا الهدف الثالث لتنتهي المواجهة بفوز العربي 3-1.