تقارير المباريات

دوري نجوم QNB – الأسبوع السادس: أم صلال 0 - 2 الأهلي

21/11/2020

دوري نجوم QNB – الأسبوع السادس: أم صلال 0 - 2 الأهلي


Alt

 

 

حقق النادي الأهلي فوزه الخامس هذا الموسم في بطولة دوري نجوم QNB، وذلك بتغلبه على حساب أم صلال بهدفين نظيفين في افتتاح منافسات الجولة السادسة خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

 

سجل هدفي الأهلي المحترف المغربي نبيل الزهر في الدقيقتين 30 و44، من عمر الشوط الأول.

 

واستعاد العميد ذاكرة الانتصارات سريعا بعد خسارته في الجولة الماضية أمام السد، ليرفع رصيده إلى النقطة 15 احتل بها المركز الأول وصدارة جدول الترتيب مؤقتاً انتظارا لنتيجة مباراة السد مع العربي والتي ستقام مساء يوم الأحد 22 نوفمبر 2020، بينما توقف رصيد نادي أم صلال عند 4 نقاط فقط بعدما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد كانت بداية الشوط الأول هادئة وغلب عليها الحذر من كلا الطرفين خوفاً من هدف مبكر يربك الحسابات، لتمر الساعة الأول دون أي خطورة أو فرصة حقيقية على المرميين.

 

وسرعان ما قام لاعبو الأهلي بالضغط من منتصف الملعب، مما اضطر لاعبي أم صلال للتراجع إلى الخلف واللجوء إلى دفاع المنطقة للتصدي لهجوم الأهلي القوي.

 

وألغى الحكم سلمان فلاحي هدف لمصلحة الأهلي بداعي التسلل، اقترب به الأهلي تدريجياً من تسجيل الهدف الأول، والذي جاء عند الدقيقة 30 بالفعل عن طريق المتألق نبيل الزهر الذي استغل تراجع لاعبي أم صلال للدفاع، وأطلق تسديدة قوية اصطدمت في المدافع التونسي أيمن عبد النور وتهز شباك الحارس بابا مالك ليتقدم الأهلي 1-0 .

 

وفيما كان الجميع يتوقع نهاية الشوط الأول بهذا الهدف، نجح نبيل الزهر في تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية هذا الشوط بدقيقة واحدة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من عبد الرشيد إبراهيم على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة صاروخية قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس بابا مالك الذي لم يتمكن من إنقاذها وهزت الشباك لتعلن عن انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-0 .

 

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي يتراجع للحفاظ على النتيجة وتقدمه بهدفين في الشوط الأول، ولم يشكل لاعبو أم صلال خطورة كبيرة على مرمى حارس الأهلي ايفانيلدو رودريجوس، وانحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين.

 

وألغى الحكم سلمان فلاحي هدف آخر أيضاً في الدقيقة 80 سجله لاعب الأهلي محمد خالد النعيمي بالخطأ في مرماه، لتستمر النتيجة على ماهي عليها بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.